مقالات

Hunt Showdown – لعبة لم تُجرب مثلها من قبل

تجربة باتل رويال بنكهة الرعب !

ألعاب الباتل رويال في الآونة الأخيرة أصبحت تقليدية بشكل كبير، على الرغم من أن كل لعبة جديدة تُحاول أن تُقدم تجربة مختلفة نسبيًا، إلا أنها تقع في فخ التكرار المستمر للشكل العام. كل ألعاب الباتل رويال المتوفرة حاليًا مثل PUBG و Call of Duty Warzone وغيرهما، يتشابهون بشكل كبير في النظام الأساسي للعبة مع عدم وجود إبداع، أو تجديد، أو حتى عناصر لعب أكثر متعة.

استوديو Crytek اكتسب شهرة كبيرة في العقد الماضي بسلسلة Crysis. نعم السلسلة انتهت في عام 2013 ولكنها ظلت معيار القوة الأساسي للبطاقات الرسومية بعد إصدارها بفترةٍ طويلة. لم يُقدم الاستوديو النجاح المُتوقع مع حصرية الـ Xbox One الشهيرة Ryse: Son of Rome، ولذلك قرر أن ينطلق في اتجاه مختلف وأن يبني تجربة مميزة ومختلفة. هل فكرت في مرة أن مزيج الرعب، مع الباتل رويال شيئًا ممكنًا؟ لم يفكر أحدًا في ذلك ومع هذا، في عالم الألعاب كل شيء ممكن. إليك اللعبة التي أتت بذلك المزيج السحري، Hunt Showdown.

ما هي فكرة Hunt Showdown ؟

Hunt هي لعبة باتل رويال تدعم حتى 12 لاعب في خريطة صغيرة مساحتها تصل لـ 1 كم1xكم كل لاعب يُسمى بصياد – Hunter –  ويتم تقسيم الفرق إلى 6 فرق ( لاعبان في كل فريق )، أو 4 فرق ( 3 لاعبين في كل فريق ).

هدفك الأساسي كـ Hunter هو البحث عن الأدلة في الخريطة التي ستخوض مغامرتك فيها. عند إيجادك لثلاثة من الأدلة، سيتم تحديد مكان واحد من الزعماء ( Bosses ) في خريطتك. الآن يتوجب عليك الذهاب لمكان الـ Boss ومحاربته مع فريقك لكي تحصل على الـ Bounty الخاصة بك. بعد حصولك على الجائزة، حاول الخروج من الخريطة على قيد الحياة لكي تحصل على نقاط الخبرة والأموال.

ستشعر أن التجربة سهلة، ولكن لا، التجربة أبعد بكثير من أن تكون سهلة. كل فريق من المتواجدين في الخريطة لديهم نفس الهدف، كل فريق يحاول الوصول لنفس الزعيم، وكل فريق يحاول الخروج على قيد الحياة بنفس الجائزة. صعوبة اللعبة تظهر في المواجهات مع الأعداء الحقيقيين لأن كل عدو منهم يستخدم Loadout مُميز يتناسب مع طريقة لعبه المختلفة.

ما الجديد الذي تقدمه Hunt Showdown عن باقي ألعاب الباتل رويال ؟

Hunt ليست لعبة لاعب ضد لاعب ( PVP ) فقط، بل هي تجربة PVPVE. هذا يعني أنك لن تضطر لمواجهة الفرق الأخرى المتواجدة في الخريطة وحدها، بل يتوجب عليك الصمود أمام مجموعة ضخمة من الوحوش والمخلوقات الغريبة والمُخيفة. ستجد نفسك تقف أمام أموات أحياء ( زومبيز ) ووحوش كبيرة وكلاب متوحشة. ضف على ذلك التصميم المقزز للزعماء الرئيسين فمنهم عنكبوت، والاخر عبارة عن شخص برأس خنزير وغيرهما!

عناصر الرعب في Hunt Showdown تظهر بوضوح عن طريق البيئة والأصوات. تلك هي اللعبة الوحيدة التي ستكون مُضطرًا لتجربتها وأنت تضع سماعات رأس، وهنا أقصد سماعات رأس قوية مُخصصة للألعاب تتمتع بصوت محيطي ليُساعدك في مبارياتك التي من المحتمل أن تصل لساعة كاملة.

استوديو Crytek تمكن من استغلال الصوت بشكل كبير في تصميم بيئة Hunt Showdown. نظرًا لأن الخريطة مساحتها 1 كم1xكم فالصوت سيكون مسموعًا على أي بُعد. يجب عليك أن تلتزم الهدوء التام كل الوقت وألا تكشف مكانك للفرق الأخرى.

أي طلقة من سلاحك سيسمعها أي لاعب في الخريطة فلا تُطلق النار إلا إذا كان الأمر يستحق القيام بذلك فعلاً. اقتل الزومبيز والوحوش عن طريق الأسلحة البيضاء اليدوية مثل السكاكين والـ Brass Knuckles. لا تسير على الزجاج ولا تركض بين السلاسل الحديدية خاصةً إذا كان هنالك أعداء قريبون منك، كل تلك الأصوات ستدلهم على مكانك بسرعة كبيرة.

اللعبة من أصعب تجارب الباتل رويال التي ستعيشها وواقعية لأبعد الحدود، مجرد طلقتان في الجسد أو طلقة وحيدة في الرأس سيقتلونك على الفور. ضف على ذلك أن الـ Hunter الذي تلعب به إذا مات فلن تستطيع استخدامه مرةً أخرى وستضطر لشراء Hunter جديد وبناء عتاد خاص به من الصفر. كن دائمًا على حذر من أي خطوة، و حاول تجربة اللعبة مع أصدقائك الذين يفهمونك وتفهمهم لتساعدوا بعضكم.

هل Hunt Showdown تستحق التجربة ؟

بالطبع أنصحك بتجربة Hunt Showdown، تلك اللعبة هي مثال حي على الاختلاف والتميز في نوعية ألعاب أصبحت مُكررة بشكل مُمل. إذا شعرت بمللٍ من ألعاب الباتل رويال الشهيرة ( Warzone و Fortnite Battle Royale و PUBG و Apex Legends ) فإن Hunt ستُقدم لك تجربة مختلفة تمامًا بأسلوب لعب صعب سيحتاج منك جهد وتمرن مستمر حتى تُتقنه.

مشكلتي الوحيدة مع اللعبة هي أنها لم تحصل حتى الآن على ترقية لمنصات الجيل الجديد. للأسف اللعبة تعمل على 30 إطار في الثانية على أجهزة الكونسول سواء للجيل السابق PlayStation 4 و Xbox One، أو الجيل الجديد PlayStation 5 و Xbox Series X|S. التجربة الأمثل للعبة Hunt Showdown ستكون على منصة الحاسب الشخصي حيث ستستمتع بمعدل إطارات ودقة أعلى، بالإضافة إلى مستوى رسومي مُمتليء بتفاصيل أكثر من المتواجدة على أجهزة الكونسول.

أنا أُشجع الاستوديوهات التي تبتكر تجارب مختلفة في ألعابها، واستوديو Crytek قدم تجربة أسطورية مع Hunt Showdown. مثل أي لعبة فهي ليست تجربة مثالية من كل النواحي، ونعم اللعبة تُعاني من أخطاء تقنية على كل المنصات. لكن على الأقل، استوديو Crytek يستمع لآراء اللاعبين، ومستمر في دعم اللعبة ومع كل تحديث تُصبح أفضل من السابق.

Hunt Showdown متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam بالإضافة لمنصات PlayStation و Xbox بسعر 30 دولار. اللعبة تدعم اللعب المشترك بين PlayStation و Xbox وحاليًا هو أنسب وقت لتجربة اللعبة خاصةً مع إصدار خريطة جديدة تحت عنوان DeSalle، استمتعوا بالعرض الخاص بها :

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى