مقالات

كلنا جيمرز هو شعارنا: هكذا تميزت HyperX على منافسيها – مقابلتنا مع مدير تطوير الأعمال في الشركة

تعتبر HyperX واحدة من الشركات الرائدة في مجال ملحقات الألعاب وأجهزة التخزين وهي أحد أشهر الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إذا سألت أحدًا عن سماعات ذات جودة ممتازة وسعر مناسب فغالبًا سيرشح لك سماعة انتجتها شركة HyperX وقس على ذلك جميه ملحقات الجيمينج ذات أضواء الRGB الجذابة. كيف ولماذا تسلقت الشركة سلالم المجد في المنقطة العربية، هذا ما تحدثنا حوله في مقابلة صحفية رسمية مع مدير تطوير الأعمال هاني صوان بمناسبة مرور 20 سنة على تأسيسها.

بدأت HyperX بأجهزة التخزين، ثم انتقلت لاحقاً إلى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، والآن تركز الشركة على ملحقات الألعاب. ما هو سبب هذه التغييرات في العشرين سنة الماضية؟

ج: تأسست HyperX بناءً على طلب اللاعبين لأجهزة تخزين وذاكرة عشوائية تركّز بشكل أساسي على احتياجات اللاعبين. كان اللعب بشكل عام وعلى أجهزة الكمبيوتر بشكل خاص سوقًا ينمو بسرعة فائقة في بداية السنة الألفية، واستمر ذلك على مدار العشرين عاماً الماضياً. مع نمو السوق، ازدادت طموحاتنا لتلبية المزيد من احتياجات اللاعبين عبر مختلف الأجهزة، ولذلك أطلقنا أول سماعة رأس “Cloud” في عام 2014. حصلت السماعة على استحسان اللاعبين والنقاد، إنما سماعة Cloud II هي التي رفعت مستوى السماعات في السوق وأصبحت الرقم واحد في العديد من الأسواق، فهي التي غيّرت كل شيء. هذا النجاح قاد طموحنا للسيطرة على سوق ملحقات الألعاب بالكامل، ولذلك في السنوات التالية أطلقنا لوحات مفاتيح ووحدات ماوس وميكروفونات. عندما استحوذت علينا HP العام الماضي، أتاح لنا ذلك المزيد من الفرص لدفع علامتنا التجارية إلى مدى أبعد، ومؤخراً بدأنا حصد ثمار ذلك مع شاشات HyperX Armada التي أعلّنا عنها الشهر الماضي.

في العشرين سنة الماضية، ما هي التحديات التي واجهتها HyperX عند تصميم المنتجات أو دخول الأسواق؟

ج:كانت هناك بعض التحديات الكبيرة عند دخول السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. أبرزها بداية ظهور علامتنا التجارية في السوق، على الرغم من أننا كنا موجودين منذ 20 عاماً، إلا أنّ 8 سنين منهم فقط ركزوا على ملحقات الألعاب، لذلك كنا بحاجة إلى العمل بجد وبسرعة لنصبح منافساً رئيسياً في السوق.

إحدى المشاكل الأُخرى التي كان علينا مواجهتها هي الدخول إلى السوق دون منتجات وتركيز محلّي، وهذا شيء أردنا تصحيحه بسرعة بمجرد وصولنا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا; ولدينا الآن لوحات مفاتيح عربية محليّة، وموقع ويب محلّي، وقنوات محليّة على منصات التواصل الاجتماعي من أجل دعم مجتمع HyperX في المنطقة بشكل أفضل.

ما هي المنتجات التي كانت الأكثر طلباً في المنطقة؟

كما ذكرنا سابقاً، كان من المهم جداً التركيز محلياً على دعم المجتمع، لذلك أول لوحة مفاتيح عربية Alloy Origins Tenkelyess بقيت في صدارة المنتجات الأكثر طلباً في المنطقة منذ الإصدار.

بالنظر على المنتجات التي أُطلقت في الفترة الأخيرة، حققت سماعة الرأس Cloud Alpha Wireless نجاحًا هائلًا بفضل عمر البطارية الذي يصل إلى 300 ساعة، وهو أطول عمر بطارية لسماعة رأس ألعاب في السوق.

مقابلة HyperX

عندما يتعلق الأمر بوحدات الماوس والميكروفونات، يظل ماوس Pulsefire Haste الخفيف الوزن وميكروفون QuadCast S المنتجين الأكثر شهرة، بجانب سماعة Cloud II التي ما زالت أحد منتجاتنا الأكثر شهرة وشعبية.

لقد أصبحتم جزءاً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2020 عبر قنوات منصات التواصل الاجتماعي والتواجد بالعلاقات العامة. ماذا دفعكم لزيادة حضوركم في المنطقة؟ وما رأيكم في إمكانات الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟

كان من المهم بالنسبة لنا دعم مجتمعنا قدر الإمكان عندما بدأت HyperX بالتواجد بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يسمح زيادة حضورنا بالعلاقات العامة والتواصل الاجتماعي إلى التقّرب من المجتمع ويمكنّهم من البقاء على اطلاع دائم بأحدث منتجاتنا وإعلاناتنا، بالإضافة إلى الحصول على الدعم المحلّي الذي يعتبر عنصر أساسي في دعم وتنمية المجتمع، ومنحنا فرصة للتفاعل مع المعجبين بطريقة هادفة.

لا يوجد داعي لنقول أنّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتمتع بإمكانات كبيرة في قطاع الألعاب لأنّ كل تقرير يشير إلى أنّ الألعاب أمر ضخم للغاية هنا وأنه ينمو بمعدل أسرع من أيّ سوق آخر. مجتمع الألعاب المحلي أيضاً يتفاعل بشكل كبير مع العلامات التجارية التي يتابعها، وصوته مسموع بوضوح عبر منصات التواصل الاجتماعي، هذا ما يجعل التواصل معهم أمراً بغاية الأهمية لنمو أيّ علامة تجارية.

مقابلة HyperX

برأيك، ما هو أكبر إنجاز لشركة HyperX خلال سنواتها الأخيرة في الشرق الأوسط؟ وما هو الإنجاز الذي لم يتم تحقيقه بعد ولكنك تسعى إلى تحقيقه؟

كان أكبر إنجاز بالنسبة لنا هو نمونا في السوق مع كل تجار التجزئة وبين مجتمع اللاعبين وصنّاع المحتوى/المؤثرين. أصبحت HyperX اسماً معروفاً في مساحة ملحقات الألعاب بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن فخورون بهذا النمو السريع. بالتأكيد، دعم مجتمع اللاعبين لنا هو أكبر عامل لوصولنا للمرتبة الأولى بالسماعات والميكروفونات في الكثير من المتاجر، مما سمح لنا بزيادة تواجد المنتجات سواء بالمتاجر الفيزيائية أو الرقمية.

هدفنا الرئيسي التالي هو زيادة حصتنا في السوق عبر جميع سلاسل المنتجات الخاصة بنا، مما يعني الحفاظ على وجودنا القوي في مساحة سماعات الرأس والميكروفونات، مع الاستمرار في نمو لوحات المفاتيح ووحدات الماوس وسلسلة الشاشات الجديدة لدينا.

مقابلة HyperX

ما هي رؤيتك للمستقبل بشكل عام والمنطقة العربية بشكل خاص؟

كان هدف HyperX ولا يزال أن تصبح العلامة التجارية رقم واحد في أسلوب حياة الألعاب. من أجل تحقيق ذلك، سنواصل تطوير وبناء حصتنا في السوق وتوسيع فئات منتجاتنا لتصبح علامتنا التجارية الرئيسية لكل ملحقات الألعاب. هذا هو هدفنا كذلك في المنطقة العربية، بجانب الاستمرار في دعم تركيزنا المحلّي في المنطقة.

ما الذي يميز HyperX عن المنافسين برأيك؟

هدفنا الرئيسي هو تقديم أفضل جودة في كل الجوانب، هذا لا يعني توفير ملحقات ألعاب عالية الجودة فحسب، بل دعم رحلة اللاعب مع المنتج بعد عملية الشراء لفترة طويلة، بالإضافة إلى خدمة دعم عملاء عالية الجودة. أعتقد أنّ دعم المجتمع قبل وبعد عملية الشراء هو الذي يميزنا عن منافسينا.

نحن أيضاً نستمع إلى احتياجات مجتمعنا والتكيّف وفقاً لهم، وهذا ما يدفعنا لزيادة تركيزنا المحلّي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتنوع بالمنتجات مثل شاشات HyperX Armada حيثُ نحن من أوائل الشركات التي تقدم ذراع متحرك ذو جودة عالية مع الشاشة.

هل تعتقد أن HyperX قد وصلت إلى قمة مجدها بسرعة في السوق العربي؟ وكيف حققت ذلك؟

أصبحت HyperX بالتأكيد لاعباً رئيسياً في قطاع ملحقات الألعاب واللعب في السوق العربي بسرعة كبيرة. لا يزال لدينا مجال لمواصلة النمو، ولكننا فخورون للغاية بإنجازاتنا في المنطقة حتى الآن. استطعنا تحقيق ذلك من خلال تقديم منتجات بجودة عالية، والاستماع إلى احتياجات المجتمع والاستمرار في زيادة التركيز المحلّي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن متشوقون للعشرين عاماً القادمة في السوق العربي.

كان هذا كل ما جاء في لقاءنا مع الأستاذ هاني صوان مدير تطوير الأعمال في هايبر إكس. سعيدون بحصولنا على فرصة لتقريب الشركة للاعبين، ونهني الشركة بوصولها لعامها العشرين ونتمنى أن تتواصل عطاءتها للاعبين وتميزها في سوق ملحقات الألعاب بالشكل التي تسير عليه الأمور.

اقرا أيضًا:

مقابلتنا الحصرية مع مطوري Overwatch 2
لقاء حصري مع “عمر بترجي” مدير التواصل والتسويق بالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية
إليكم مقابلتنا الحصرية مع “فيصل بن حمران”، مدير الـ E-Sports في الاتحاد السعودي

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى