مراجعاتهاردوير

مراجعة ماوس HyperX Pulsefire Haste

ماوس Pulsfire Haste هو ماوس سلكي متوافق مع الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول جميعها. هو الأحدث لدى HyperX، كما أنه الأخف وزنًا على الإطلاق. يأتي في الفئة المتوسطة من حيث السعر، ولكن ماذا عن إمكانياته وأدائه؟ لنتعرّف سويًا على HyperX Pulsfire Haste.

قبل أن نبدأ، ألقِ نظرة على: كيف تختار فأرة مناسبة لجهازك المخصص للألعاب؟

بمجرد أن تفتح الصندوق، ستجد الـ Pulsfire Haste مع شريط إمساك “Grip” مُرفق كمحتوى إضافي، والتي ستساعدك كثيرًا إذا كنت تحب أن تسيطر على الماوس بشكل أكبر، وستشعر أنك متحكم في كل حركة على الشاشة. كما يأتي معه قواعد زلاجة إضافية، والتي سنتحدث عنها لاحقًا.

التصميم – خفة الريشة!

يأتي الـ Pulsfire Haste بـ 6 أزرار: زرّي الماوس، البكرة المضيئة بألوان RGB، زر التحكم في معدل النقاط “DPI”، وزرّين فقط على الجانب الأيسر يمكن تخصيصهما حسب تفضيلك. بتصميم أسود قاتم خلاب، مع خطوط لامعة ملساء على حدود الأزرار وممتدة على الجانبين، يُعتبر الشكل العام للماوس كلاسيكي معاصر بطريقة مذهلة. في الأسفل ستجد 4 قواعد زلاجة؛ لتقليل الاحتكاك مع السطح، وبالتالي زيادة الدقة والمرونة في الاستخدام.

Haste

وإلى الجانب الأهم والأروع من ناحية تصميم الـ Pulsfire Haste: الوزن! في كل مرة أقوم بمراجعة منتج من HyperX، أعلم مسبقًا أنني سأجد شيئًا غير اعتياديّ من ناحية التصميم، وفي كل مرة لا يخيب أملي أبدًا. الـ Pulsfire Haste، عزيزي القارئ، هو ماوس الجيمنج الأخف وزنًا على الإطلاق: 59 جرامًا! ليس الأخف في فئته فقط، بل في كل الفئات. هذا وزن ماوس جيمنج يُعتمد عليه بسهولة شديدة في اللعب الاحترافي، وليس ماوس صغير “Mini Mouse” للعمل والتصفح فقط.

Haste

تم تحقيق هذا الوزن عن طريق عمل ثقوب سداسية الشكل في مكان راحة اليد، وفي الأسفل بالكامل حتى مكان المستشعر. كما ترى فإن شكل الماوس مع هذه الثقوب ليس سيئًا إطلاقًا، بل تجعله يبدو مختلفًا ومميزًا، ولكن يمكنك رؤية المحتويات الداخلية للماوس إذا نظرت عن قرب، وهو أمر لا أحبذه في ملحقات الحاسب، ولكن إذا كان ذلك مقابل وزن خفيف للغاية، فهي صفقة رابحة بالتأكيد.

الأزرار وبرنامج Ngenuity

بالنسبة للزرّين الرئيسين، فهي أزرار TTC الذهبية، والتي تتميز بدقتها وصلاحيتها حتى 60 مليون نقرة، وتعطيك شعورًا قويًا عند كل نقرة. هي أيضًأ مقاومة للأتربة، لذا لا تقلق حول دخول الأتربة خلال الفتحات الموجودة في الماوس.

بكرة الماوس مغطاة بطبقة من المطاط، بالإضافة إلى إضاءة الـ RGB متعددة الألوان المحيطة بها. الزرّان الجانبيان على الجانب الأيسر موقعهما ممتاز ومناسب لقبضة اليد، أيًا كانت الطريقة التي ستتحكم بها في الماوس.

Haste

يمكن تعديل إضاءة الـ RGB، والتحكم في تخصيصات أزرار الماوس ومعدل الـ DPI، كلها من برنامج Ngenuity الخاص بمنتجات HyperX، كما يمكنك حفظ الإعدادات الخاصة بك على الماوس لاستخدامها على أجهزة الكونسول، أو التبديل بين هذه الإعدادات حسب حاجتك، سواء للألعاب أو العمل.

الأداء

كفى حديثًا عن الشكل والتصميم، لندخل في صلب الموضوع. من ناحية الأداء، فالـ Pulsfire Haste ببساطة وحشٌ جبار!

الوزن الخفيف جدًا، مع المستشعر الضوئي Pixart 3335 الداعم حتى 16000 DPI، وسلك الـ USB القماشي والمرن -مرن جدًا-، مع مسافة رفع LOD منخفضة جدًا، كلها عوامل تجعلك تشعر وكأنك تُمسك بريشة سريعة الاستجابة في قبضة يدك. في خلال فترة تجربتي للماوس، لم أواجه أي مشاكل من ناحية الاستجابة والدقة، حتى بدون Mouse Pad وعلى سطح المكتب المكشوف، يعمل الـ Pulsfire Haste بكفاءة عالية في أحدث ألعاب التصويب.

بشكلٍ عام، الـ Pulsfire Haste أداؤه ممتاز في الألعاب، مريح وأنيق للغاية في الاستخدام المكتبي العادي.

التسعير

من المرات القليلة التي أكون راضيًا تمامًا فيها عن تسعير منتجٍ ما، فبكل هذه الميزات، الـ Pulsfire Haste يأتي بسعر 50 دولار فقط، وحوالي 900 جنيه مصري. أنصحك وبشدة بهذا الماوس، خصوصًا في هذه الفئة السعرية، التي يتفوق فيها بشكلٍ ملحوظ.

ما وجدته إيجابيًا في الـ HyperX Pulsfire Haste

  • تصميم مميز وأنيق ببساطته.
  • الماوس الأخف وزنًا، مما يجعل ممارسة الألعاب أكثر راحة، وبدقة أعلى.
  • كابل USB طويل، خفيف، ومرن.
  • مُلحقات إضافية جيدة: قواعد زلاجة وشرائط إمساك.
  • أداء رائع ومنتظم بدقة عالية، دون أي تأخير أو مشاكل في الاستجابة.
  • إضاءة RGB بسيطة حول بكرة الماوس تجعله أكثر أناقة.

وما وجدته سلبيًا

  • الماوس به زرّان إضافيان فقط.
  • إذا كانت يدك كبيرة الحجم، قد تجد الماوس غير مريح.

التقييم النهائي

التصميم - 8.5
جودة التصنيع - 9
الأزرار - 9.5
الأداء التقني - 9.5

9.1

ممتاز

ماوس ممتاز يقدم أداء رائع دون أي أخطاء، تصميمه جيد جدًا وأنيق دون مبالغة أو تعقيد، ويأتي بأزرار مميزة مضادة للأتربة وتعمل حتى 60 مليون نقرة. للعمل، للعب، لكل شيء.

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى