مقالات

هل تستحق نسخة Ghost of Tshusima Director’s cut الشراء؟

لم يتبقى سوى ساعات قليلة على صدور النسخة الجديدة لحصرية سوني الرائعة Ghost of Tsushima والتي تأتي لنا تحت عنوان “نسخة المخرج” والتى كشفت عنها شركة Sony منذ فترة قصيرة،ولكن ما الذى ينتظرنا فيما يتعلق بقصة (جين ساكاي) وماهي بالضبط محتويات تلك النسخة الجديدة من اللعبة؟فى هذا المقال سنستعرض لكم أبرز ما فى الإضافة، وتفاصيل أخرى عن الجزيرة (Iki island)، وهل تستحق هذه النسخة الشراء أم لا.

ما الذي ينتظرنا فى الإضافة

سيخوض Jin (بطل اللعبة) رحلة جديدة محفوفة بالمخاطر في جزيرة (Iki Island)، والتى سنخوض فيها قصة جديدة تركز على رحلة جين فى الجزيرة، وشخصيات سوف نراها لأول مرة، ومواقع جديدة لإكتشافها، والمزيد من المحتوى الضخم.

ستبدأ رحلتنا مع جين عندما يكتشف أن هناك قبيلة غامضة من المغول، تسيطر على Iki Island، وتقودهم شامان (أسم مغولي يطلق على رجل الدين أو الكاهن عند المغول) تسمي Ankhsar Khatun، ويطلق عليها أتباعها إسم “Eagle” أو النسر، وتستطيع التواصل مع الأرواح، لذا فهي تشكل خطرًا كبيرًا على جين وشعبه، لا يشبه أي خطر واجهناه من قبل.

هل يستطيع جين مواجهة هذا الخطر ؟

الطريقة الوحيدة لنستطيع مواجهة هذا الخطر الذى يهدد جين وشعبه، هو أن يعود مرة أخرى إلى Iki Island، حيث أنه كان هناك فى مرة واحدة سابقًا، جين فى مواجهة عدو جديد لا يعلم عنه شيئًا، لذا سيواجه مخاوفه القديمة (من الواضح أنها مرتبطة بشكل ما مع مقتل والده)، وفى خضم إستكشافك للجزيرة ومواجهة التهديدات الجديدة، سنغوص فى تفاصيل عن الماضي المظلم لعشيرة Sakai، تفاصيل لم نكن نعرفها من قبل.

سنشهد إختلافًا كبيرًا فى Iki Island عن Tsushima

تقدم الجزيرة الجديدة إختلافاً كبيرًا، حيث أنه عندما تدخل إلى حدود الجزيرة، ستري أن التصميم البصرى للجزيرة (Iki)، مختلف بشكل ملحوظ عما رأيناه فى اللعبة الأساسية وجزيرة Tshusima، إذ أنها أرض برية مليئة بالحيوانات ،خالية من القوانين، يسيطر عليها قطاع الطرق والمرتزقة والمجرمين، تشوبها ذكريات الحروب، وتعد المنطقة مستقلة بذاتها عن جزيرة Tshusima، وعلى الرغم من إختلاف جين ساكاي مع قطاع الطرق والمجرمين ومع طريقة عٓيشهم، إلا أنهم الأشخاص الوحيدين الذين قد يقبولنه بينهم بعدما أصبح “شبح تسوشيما”! وهي مفارقة ننتظر أن يتم استكشافها بشكل مرُضي من خلال الإضافة.

جزيرة إيكي في ذلك العصر كانت مثل جزيرة ناساو في عصر القراصنة الذهبي، إذ لم تستطع الحكومة المركزية، متمثلة في الساموراي أن يحكموا سيطرتهم علي الجزيرة، وبرغم مهارات بطلنا (Jin Sakai) فإنه لن يستطيع مواجهة هذا الخطر بمفرده، ويجب عليه العمل مع بعض الشخصيات قبل مواجهة (The Eagle)، إذا فشل جين فى مهمته فستكون التكلفة كبيرة، حيث إذا نجحت Ankhsar Khatun وقبيلتها فى السيطرة على الجزيرة، وحكمها بشكل كامل، فسيصل هذا الخطر إلى جزيرة Tshusima وجميع مناطق اليابان الأخري.

تعتبر الجزيرة موطن للحياة البرية، لذا فإن اللعبة تقدم أنواع جديدة من الحيوانات البرية، ومنها النمور والسناجب، بالإضافة إلى القرود والغزلان والقطط.

مواجهة القراصنة!

رأينا كيف وفرت اللعبة قصص مثيرة، ومليئة بالمغامرة، التى كانت متوفرة فى جزيرة Tshusima، هذا الأمر سينطبق على جزيرة Iki، سيواجه جين اعداء جدد، منهم القراصنة والمهربين، ورهبان مجانين فى سبيل إنقاذ الجزيرة، كما أن الجزيرة توفر كهوف مسكونة، وهو ما أكد عليه المطورون، وجود عنصر خارق للطبيعة في قصة اللعبة.

توفر الإضافة أيضًا. أساطير جديدة لإكتشافها، وأساليب جديدة لصقل مهارات بطلنا (Jin).

المزيد من القصص العاطفية

توفر الإضافة أيضًا. المزيد من القصص الدرامية المؤثرة والتى توفرت أيضًا فى اللعبة الأساسية، قصص عن أناس يكافحون للتخلى عن الأحقاد القديمة، والبقاء على قيد الحياة، قصص عن شعور بطلنا (Jin) فى التخلي عن معتقداته التى تربي عليها أو التخلي عن مباديء مُعلمه. ويظهر ذلك من خلال تصريحات مخرج اللعبة:

ستعرفون معنى أن تكون اللورد Sakai أو الشبح Sakai فى هذه الإضافة.

أسعار اللعبة، والطلب المسبق

سيتم إصدار لعبة Ghost of Tsushima Director’s Cut فى 20 أغسطس الجارى بسعر 70 دولار عبر أجهزة الـ PlayStation 5، وبسعر 60 دولار عبر أجهزة الـ PlayStation 4.

إذا كنت تريد طلب اللعبة مسبقا بشكل رقمي من متجر الـ PlayStation، فسوف تحصل على اللعبة الأصلية، بالإضافة إلى إضافة جزيرة Iki، و مقاطع صوتية تتضمن موسيقى من Ghost of Tshusima، وأغنيتين خاصتين بجزيرة Iki، كما ستحصل على قناع ذهبي وسيوف وحصان وسرج داخل اللعبة، وستحصل أيضًا على كتيب رقمي يتضمن رسومات فنية من اللعبة.

وإذا كنت تملك اللعبة، فيمكنك الترقية لنسخة Director’s cut بسعر 20 دولار، وإذا كنت تريد الحصول على ترقية جهاز الـ PS5، فستقوم بدفع 10 دولار أخرى، ويمكنك تجربة اللعبة الأساسية حتى موعد صدور الإضافة فى يوم 20 من الشهر الجاري. نظام التسعير قد أثار جدلًا كبيرًا وقت الإعلان عنه بسبب إزالة النسخة الأساسية من متاجر سوني الرقمية، وتعويضها بالنسخ الجديدة التي تمتلك السعر الكامل، أي انه إذا كنت حتي لحظة الإعلان عن النسخة الجديدة لا تمتلك اللعبة، فلا خيار أمامك إلا شراء النسخة الجديدة!

عرض إطلاق Ghost of Tsushima

فى النهاية

نحن على موعد مع إضافة قوية للرائعة (Ghost of Tshusima)، التى نافست على أفضل لعبة فى السنة بجانب The Last of Us Part II، والتي كما رأينا ستقدم إضافات قوية من قصة جديدة ومهام جديدة، وحتى البيئة البرية، التى ستقدم حيوانات جديدة، وقد تستمر الإضافة من 15 ساعة وحتى 20 ساعة، وقد تزيد قليلاً، لذا فهي بالتأكيد تستحق الشراء إذا كنت من مُحبي ما قدمته اللعبة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى