مقالات

أبرز إصدارات شهر نوفمبر من الألعاب

إنه ذلك الوقت من كل عام، موسم الخريف الذي يتبعه موسم الشتاء وهي مواسم مكتظة بالألعاب الكبيرة كما رأينا في شهر أكتوبر وسبتمبر وها هو شهر نوفمبر يهل علينا بإصدارات عملاقة مهمة لكل من يمتلك شغفًا نحو صناعة الألعاب مهما كانت منصته، سيجد ما يسره في هذا المقال. إليك أهم إصدارات شهر توفمبر من الألعاب.

The Chant (3 نوفمبر)

من المطور Brass Token و الناشرين  Prime Matte و Plaion نبدأ ألعاب شهر نوفمبر بلعبة The Chant القصصية التي تحاول المزج بين ألعاب البقاء والرعب والألعاب القصصية لتخرج لنا لعبة مميزة موجهة لمحبي ألعاب Suppermassive games وألعاب Resident evil.

تدور أحداث القصة حول بطلة تزور جزيرة آنية للاستجمام وتأخذ الأمور منحنى خطر لتكتشف أن هناك طائفة تعيش حياة بدائية وتمتلك طقوس غريبة تجاه مخلوقات اسطورية على الجزيرة.

تصدر اللعبة على منصات الجيل الجديد والحاسب فقط في 3 نوفمبر.

SONIC Frontiers (8 NOV)

هي لعبة منتظرة لي بشكل شخصي لشخصية Sonic تحت اسم Sonic Frontiers من تطوير Sonic Team ونشر شركة سيجا، وتعتبر لعبة سونيك من نوع العالم المفتوح الأولى منذ فترة طويلة وتأتي مع وعود بتقديم لعبة ضخمة بمحتوى كبير ومتنوع ترضي محبي الشخصية الذين لم يحصلوا على لعبة كبيرة للشخصية منذ فترة طويلة.

هذا وكانت قد أعلنت سيجا بأن ألعاب شخصية سونيك باعت 1.5 مليار نسخة (بين شراء وتحميل لنسخ مجانية) منذ بدايتها في عام 1991 وهو ما يعكس اهتمام الشركة بإصدار المزيد من ألعاب وأفلام الشخصية في المستقبل القريب.

تصدر اللعبة على: جميع المنصات بتاريخ 8 نوفمبر.

Football Manager 2023 (8 نوفمبر) لأول مرة على بلايستيشن!

في نفس يوم إصدار لعبة Sonic Frontiers وقبل إصدار GOW Ragnarok بيوم واحد تأتي لنا لعبة التدريب الكروي Football Manager 2023 بنسخة جديدة مع حقوق دوري الأبطال والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات الأوروبية لأول مرة، وطوري لعب طور سهل وطور لعشاق التفاصيل التكتيكية والصعوبة. وهذه المرة تصدر على جميع المنصات المنزلية والهواتف ويمكنك التعرف على الأسعار من الجدول أدناه:

النسخةالسعر بالدولار الأمريكي
Football Manager 2023$60
Football Manager 2023 Console$49.99
Football Manager 2023 Touchلم يتم التحديد
Football Manager 2023 Mobile$9.99

تتوفر اللعبة في اليوم الأول على الجيم باس.

GOW Ragnarok (9 نوفمبر)

من منا لا ينتظر اللعبة التي قد تكون لعبة العام بل ويتوقع البعض أن تكون لعبة الجيل! الجزء الجديد من God Of war يقترب، وهذه المرة لا مزيد من التأجيلات. إنها أيام سعيدة لملاك بلايستيشن 5 لأنهم على موعد مع التجربة التي لربما أقتنوا الجهاز لأجلها في المقام الأول.

God of war Ragnarok هي تتمة الجزء الذي صدر في 2018 وحصل على تقييمات كاملة، ويعتبر هو الجزء الأخير الذي يظهر فيه كريتوس في عالم الأساطير النوردية، كما أن الجزء الجديد يصدر على الجيل السابق أيضًا ويأتي هذه المرة مع ترجمة ودبلجة عربية كاملة دعمًا من سوني للسوق العربي متنامي الأهمية.

تأتي اللعبة بتاريخ 9 نوفمبر على بلايستيشن 4 و 5.


WARZONE 2 (16 نوفمبر)

في مارس 2020 صدر الجزء الأول من Warzone ليكون النسخة المجانية للعبة الباتل رويال من Call Of duty. حققت نجاحًا كبيرًا نظرًا لكونها مجانية واتباعها لآليات اللعب المصقولة والرائعة من سلسلة Call of duty وها هو الجزء الثاني يقترب ويأتي مع بعض آليات اللعب الجديدة مثل إمكانية السباحة والخرائط التي تستغل هذه الميزة في تصميم بيئي كامل تحت الماء.

تصدر اللعبة في 16 نوفمبر مجانًا على منصات الجيل الحالي والسابق والحاسب.


Goat sim 3 (17 نوفمبر)

ألعاب نوفمبر 2022 , November 2022 Games

يأتي الجزء الثالث من Goat Simulator بدون وجود الجزء الثاني. لم يكن هذا خطأنًا من الناشر والمطور بل تعبيرًا عن ما يمثله الجزء الجديد من اللعبة من جواب حب لصناعة الألعاب وما فيها من فوضى. حققت Goat Sim الأولى الصادرة في 2014 نجاحًا لم يتوقعه أحد ولذلك فإن المطور أمضى وقت طويل في محاولة التجديد على ما تقدمه اللعبة من تجربة ممتعة ومرحة تسخر من صناعة الألعاب بشكل مضحك. هذه السخرية وصلت بأن كان العرض الإعلاني الاول للعبة ساخر من عرض Dead Island 2 الصادر في 2014.

تصدر اللعبة على منصات الجيل الحالي والحاسب فقط في 17 نوفمبر


The Dark Pictures Anthology: The Devil in Me (18 نوفمبر)

هي اللعبة الأخيرة بالموسم الأول من سلسلة The Dark Anthology القصصية من نوع الرعب والإثارة ومن تطوير Supermassive games ونشر بانداي نامكو. الاستوديو نفسه عمل على تطوير لعبة The Quarry التي صدرت في الصيف الماضي، وسلسلة The Dark Anthology وآخرها House of ashes التي حازت على إعجابنا.

تأتي The Devil In me بآليات لعب جديدة من ألغاز وإضافة إمكانيات جديدة للحركة بحرية منها الإنبطاح والتخفي لتقترب أكثر لكونها لعبة مغامرة من المنظور الثالث أكثر من كونها لعبة قصصية، مع الحفاظ على الأجواء المخيفة والاختيارات المؤثرة على الأحداث.

تدور أحداث القصة حول دعوى يتلقاها فريق من صانعي الأفلام الوثائقية إلى منزل مصمم كمحاكاة للمنزل التي ارتكبت فيه واحدة من أشهر سلاسل الجرائم في التاريخ للمجرم H.H Holmes، أول قاتل متسلسل في تاريخ الولايات المتحدة والتي بالطبع تضعهم مباشرةً في طريق المتاعب. نصيحة، إذا جاءت لك دعوة مثل هذه لا تقبلها! ولكن إذا كنت تريد أن تعرف ماذا يحدث لمن يقبل مثل هذه الدعوات، فاللعبة ستصدر في 18 نوفمبر على منصات الجيل الحالي والسابق والحاسب.


Miles Morales PC (18 نوفمبر)

تأتي Spiderman Miles Morales كتوسعة مستقلة للعبة Spiderman الأصلية من Insomniac والتي كانت حصرية لجهاز بلايستيشن بجيليه ولكنها تصدر الآن على الحاسبا الشخصي بعد شهرين من صدور Spiderman Remastered.
لا يوجد لدي أي تعليق سوى أن ملاك الحواسب الشخصية أصبحوا محط اهتمام كبير من سوني وهذه التجربة بالتحديد أعتقد أنها ستحقق نجاحًا ساحقًا كسابقتها.

ألعاب نوفمبر 2022 , November 2022 Games

يمكنك الإطلاع على مواصفات تشغيل اللعبة من هنا ومراجعتنا لSpiderman Remastered من هنا.


Evil West (22 نوفمبر)

تعتبر واحدة من أكثر الألعب التي أنتظرها شخصيًا في عام 2022 وهي من نشر شركة Focus Entertainment التي تحاول مواصلة “الفورمة” ومسيرة إصدار الألعاب الرائعة حيث تدور أحداث اللعبة في نسخة أسطورية من الغرب الأمريكي ويكون أعداءك من مصاصي الدماء، مع إتاحة عالم مفتوح ونظام قتالات متوع بين الأسلحة اليدوية والنارية المناسبة للعصر كما أن تركيز اللعبة على القصة بشكل أساسي. أخبرني هل تستطيع بحقك رفض هذه التجربة؟ الفضول يقتلنا جميعًا لكي نجربها خصوصًا وأنه ليس هناك الكثير من الألعاب التي تقدم تجارب مشابهة.

ألعاب نوفمبر 2022 , November 2022 Games

تصدر اللعبة يوم 22 نوفمبر على منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب.

Gungrave G.O.R.E (22 نوفمبر)

تعتبر عودة حميدة لسلسلة Gungrave التي صدرت على PS2 في 2002 وها هي تعود في 2022 بمنظومة معارك أعمق واقرب للHack and slash والأعاب مثل DMC ورسوم محسنة تعد بتجربة قريبة من التجربة الأساسية وأفضل منها على جميع الأصعدة. تصدر اللعبة على جميع منصات الجيل الحالي والسابق

ألعاب نوفمبر 2022 , November 2022 Games

Warhammer 40,000: Darktide (30 نوفمبر)

لعبة تصويب في عالم Warhammer المعروف بالألعاب الاستراتيجية من تطوير استوديو Fatshark الذي جاء لنا بلعبة Warhammer: Vermintide 2 ، وكلاهما ألعاب تصويب جماعية من المنظور الأول من نوع PVE أي أناه تعاونية وليست تنافسية. الإنطباعات الأولية ممن حظيوا بتجربة اللعبة من الإعلامين كانت ممتازة وتدعو للتفاؤل.

تتوفر اللعبة في اليوم الأول على الجيم باس.

ألعاب نوفمبر 2022 , November 2022 Games

تصدر اللعبة في 30 نوفمبر على الإكس بوكس S/X والحاسب فقط كما أنها متوفرة من اليوم الأول على الجيم باس.

كانت هذه هي إصدارات شهر نوفمبر الحافل بالألعاب شديدة التنوع. إذا كنت لاعبًا من أي نوع فستجد لعبة مناسبة لك وسط هذه المجموعة الكبيرة القادمة.

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى