مقالات

المحفظة في خطر: أبرز إصدارات شهر أكتوبر من الألعاب

شهر دسم لمحبي ألعاب التصويب، وغزير بألعاب القصة والمغامرات!

لقد كانت الأيام القليلة الماضية دسمة ومليئة بالكثير من الأحداث والتطورات في صناعة ألعاب الفيديو – بين الكشف عن قصة God of War Raganrok والإعلان عن مستقبل سلسلة Assassin’s Creed الشيق، ولإعلان عن التوسعة الأولى لـ Cyberpunk 2077، وحتى البيتا المفتوحة للعبة Call of Duty Modern Warfare II وما أثارته من جدل، وللحدث الأبرز والأهم، تسريبات GTA 6 وأجواء أفلام الإثارة التي نعيشها من حينها!

كل ذلك لا يُنسينا ما ينتظرنا في شهر أكتوبر من إصدارات الألعاب الجديدة. بالفعل هو ليس الشهر الأكثر دسامة، ولكنه مليئ بالعناوين الهامة والمنتظرة.

أحضِر محفظتك، تفقَّد حسابك البنكي، أخرِج مدخراتك، وهيا بنا نتعرف على أبرز الألعاب التي ستصدر في شهر أكتوبر من عام 2022.

Overwatch 2 (4 أكتوبر)

لعبة التصويب الأركيدي الشهيرة تحصل على إصدارة جديدة، بنظرة مستقبلية جديدة ومختلفة للسلسلة، فهو أول تغيير في سياسة اللعبة منذ إصدار الأصلية في 2016. سيتم تعطيل خوادم الجزء السابق، Overwatch، وتوديعها للأبد يوم 3 أكتوبر.

بنفس العالم والشخصيات والخرائط الخاصة بـ Overwatch، تأتي Overwatch 2 لتضيف إليها وتحسن منها بما يتوافق مع النظرة الجديدة لمستقبل اللعبة، فمثلًا أصبح عدد اللاعبين خمسة لاعبين لكل فريق بدلًا من أربعة، وسيتم إصدار شخصية جديدة مع بداية كل موسم في اللعبة.

Overwatch 2 ستصدر مجانًا، حيث سيتمكن اللاعبون من لعب نمط اللعب المشترك بشكل مجاني تمامًا للمرة الأولى في السلسلة. أما عن نمط الـ PvE سيصدر مدفوعًا في وقتٍ لاحق من العام القادم، ولا نملك كثيرًا من المعلومات عنه حتى الآن.

تصدر Overwatch 2 في 4 أكتوبر على جميع المنصات داعمةً اللعب المشترك عبر تلك المنصات

A Plague Tale: Requiem (18 أكتوبر)

العاب اكتوبر

قصة مغامرات (أميسيا) مع أخيها (هيوجو) تُستكمل في تتمة الجزء الأول، Innocence، الذي صدر في 2019 ونال استحسان الكثيرين. بعد أن أصبحت (أميسيا) أكثر نضجًا وأصبح (هيوجو) مدركًا لقواه، سنرى ما سيصنعه الأخوان في مواجهة التحديات الجديدة.

سنرى آليات جديدة في أسلوب اللعب بالإضافة إلى مستوى بصري مذهل وفقًا لما رأيناه من العروض الدعائية لأسلوب اللعب.

تصدر A Plague Tale: Requiem في 18 أكتوبر على منصات: Xbox Series X|S – PS5 – PC – Nintendo Switch. لن تصدر على منصات الجيل السابق.

Uncharted: Legacy of Thieves Collection (19 أكتوبر)

العاب اكتوبر

أخيرًا! بعد تسريبات وتوقعات وانتظار دام، سيتسنَّى للاعبي الحاسب خوض مغامرات Nathan Drake المذهلة وأكثر في حزمة Uncharted: Legacy of Thieves

تضم الحزمة لعبتين:

  • Uncharted 4: A Thief’s End
  • Uncharted: The Lost Legacy

وهما آخر إصدارات سلسلة Uncharted الحصرية لـ “بلايستيشن”، والتي ستنضم للمجموعة الأخرى من حصريات بلايستيشن التي صدرت للحاسب الشخصي.

تصدر حزمة Uncharted: Legacy of Thieves في 19 أكتوبر عبر الحاسب الشخصي

Gotham Knights (21 أكتوبر)

العاب اكتوبر

أحدث زياراتنا لمدينة “جوثام” المظلمة تصل أخيرًا في شهر أكتوبر.

هذه المرة لن نضع قناع “باتمان”، ولكن سنتعرف إلى فرسان “جوثام” الذين يتولون مهمة حماية المدينة أمام تهديدات خطيرة. الفرسان القابلون للعب هم:

  • Robin
  • Nightwing
  • Batgirl
  • Red Hood

لكل شخصية أسلوب اللعب المميِّز لها وانطباع خاص بها.

ستدعم Gotham Knights اللعب التعاوني بشخصيات مختلفة من الفرسان، مع تقديم آليات جديدة تدعم ذلك النمط بشكل لم نره من قبل.

تصدر Gotham Knights في 21 أكتوبر عبر منصات: Xbox Series X|S – PS5 – PC. لن تصدر لمنصات الجيل السابق

New Tales from the Borderlands (21 أكتوبر)

ألعاب أكتوبر

جزء جديد من لعبة المغامرات الكوميدية القائمة بنظام الحلقات، Tales from the Borderlands التي صدرت في 2014، تم الكشف عنها بشكل مفاجئ في حدث Gamescom الأخير وقبل موعد إصدارها بشهرين تقريبًا.

الجزء الجديد سيحكي قصة مستقلة ومنفصلة عن قصة الجزء الأول، كما ستقع الأحداث في مكان جديد وستقدم اللعبة شخصيات جديدة؛ لذا يمكن القول أنها ليست تتمة للجزء الأول، بل أقرب إلى لعبة جديدة بقصة جديدة ولكن في الأجواء ذاتها. وبذلك لن يتعين عليك لعب الجزء السابق للاستمتاع باللعبة.

ستكون اللعبة بنظام الحلقات هي الأخرى، وستصدر الحلقات جميعها مع موعد الإصدار.

تصدر New Tales from the Borderlands في 21 أكتوبر عبر جميع المنصات

Scorn (21 أكتوبر)

ألعاب أكتوبر

بعدما أُعلن عنها للمرة الأولى في 2014 من استوديو Ebb Software وعانت من مشكلات في التطوير منذ ذلك الحين، لعبة الرعب من منظور الشخص الأول ذات العالم الفريد، ستصدر أخيرًا في أكتوبر القادم.

Scorn هي عنوان AA، من نوع الرعب والبقاء. اللعبة تضع اللاعب في عالم موحش، بأجواء مريبة وتوجه فني مظلم للغاية. كما صرّح الاستوديو، هدف التجربة هو وضع اللاعب في أجواء غامرة وأخّاذة بشكل مبهر، وبالتالي قاموا بالعمل على كل جانب في التجربة ليخدم ذلك الغرض بالتحديد.

عنصر البقاء لا يقل أهميةً عن عنصر الرعب في Scorn، فهناك مراحل تشبه المتاهات تتطلب حل ألغاز متعددة بينما تتفادى الأعداء. كما أنه يجب على اللاعب الحرص على متى يدخل في مواجهة مع وحوش العالم، ومتى يترك حبوب الشجاعة ويكمل طريقه بحذر، كما صرّح الاستوديو المطور.

أسلوب السرد سيعتمد بشكل أساسي على عالم اللعبة وتفاعل اللاعب معه، فاللعبة خالية من أي حوارات أو محادثات.

تصدر Scorn في 21 أكتوبر كحصرية لـ Microsoft، على الـ PC والـ Xbox Series X|S. ستتوفر منذ اليوم الأول لمشتركي خدمة Game Pass

استعراض أسلوب اللعب لـ Scorn

Call of Duty: Modern Warfare II (28 أكتوبر)

بداية الحقبة الجديدة لسلسلة Call of Duty!

بعد الانتقادات التي طالت الاستوديو عقب Vanguard، قرر العودة إلى أحد أنجح إصدارات السلسلة، وأنجحها في السنين القليلة الماضية: (Modern Warfare (2019 وبناء على ما أحبه اللاعبون فيها، بإصدارة جديدة تستكمل بعدها وتحسن منها.

سنشهد آليات لعب جديدة باتجاه تكتيكي أكثر من الإصدارات الأخيرة، خصوصًا مع إصدار نمط جديد كليًا: DMZ، والذي يشبه لعبة Escape from Tarkov بنفس النكهة التكتيكية والمخاطر العالية. كما سنرى عودة منظور الشخص الثالث بنمط خاص في اللعب المشترك.

ستكون MWII الركيزة الأساسية للعبة Warzone 2.0 التي ستصدر في 16 نوفمبر المقبل.

تصدر Call of Duty: Modern Warfare II في 28 أكتوبر عبر جميع المنصات

ألعاب أكتوبر

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى