مقالات

كراش في حلتها الجديدة: إليكم انطباعنا عن لعبة Crash Team Rumble

تعتبر سلسلة ألعاب Crash Bandicoot واحدة من أكثر السلاسل المميزة والتي قضى فيها اللاعبون أوقاتًا ممتعة وصعبة في نفس الوقت فلا يمكن لأحد أن ينسى كيف كانت بداية الجزء الأول صعبة بالنسبة لنا عندما كنا صغارًا. لقد استمرت Crash Bandicoot في تقديم مراحل صعبة ومرحة مع صديقنا كراش طوال أكثر من عشرون عامًا لكن كان يجب أن يتم تقديم شيء جديد في عالم كراش، لذلك فقد تم الإعلان مؤخرًا عن لعبة كراش جديدة متعددة اللاعبين بعنوان Crash Team Rumble تحتوي على جميع الأبطال والأشرار الذين ظهروا في السلسلة حتى الآن.

ومع اقتراب موعد إصدار اللعبة فقد حصلنا على فرصة لتجربة Crash Team Rumble لفترة قبل الإصدار من خلال نسخة البيتا المغلقة التي ستستمر حتى 24 أبريل الجاري، وبعد تجربتنا لها لعدة ساعات ها نحن ذا نقدم لكم انطباعنا عن اللعبة ونرى ما الذي تقدمه، فهيا بنا.

اولًا، ما هي لعبة Crash Team Rumble ؟

Crash Team Rumble

هي لعبة متعددة اللاعبين تقدم مباريات تنافسية وممتعة بين اللاعبين في عالم كراش فكل المباريات تقدم معركة تنافسية بين فريقين فريق أحمر والأخر أزرق -دائما ما يكون فريقك هو الأزرق والمنافس هو الأحمر- كل فريق يتكون من 4 لاعبين وكل لاعب يختار شخصية من عالم كراش. على كل فريق أن يجمع أكبر عدد ممكن من التفاح أو كما تسمى بفاكهة الوامبا (Wumpa) من خلال تكسير الصناديق ومن ثم وضع ما تم تجميعه من التفاح في مكان يسمى بالبنك فكل فريق لديه بنك الوامبا الخاص به، والفريق الذي يقوم بجمع أكثر عدد من الفاكهة سيكون هو الفائز.

اللعبة لا تقتصر على جمع الوامبا وحسب بل يمكنكم مهاجمة فريق الأعداء وقتلهم لمنعهم من تجميع الفاكهة والتغلب عليكم في الترتيب بل ويمكنكم حتى الذهاب إلى بنك الوامبا الخاص بالفريق المنافس ومنعهم من الوصول إليه لتسجيل الوامبا التي قاموا بتجميعها أي أن اللعبة تعتمد على الهجوم على الفريق الأخر ومحاولة منعهم من التفوق عليكم وجمع التفاح للفوز في المباراة، واعتقد أنكم الآن فهمتم اللعبة جيدًا.

ما الذي تقدمه بيتا Crash Team Rumble المغلقة ؟

تقدم اللعبة طور واحد أساسي وهو الطور التنافسي 4 ضد 4 حيث يتكون فيه كل فريق من 4 لاعبين وعلى كل فريق أن يجمع أكبر قدر ممكن من الوامبا أو منع الفريق الأخر من تجميعها كما قلنا؛ كما وتحتوي على طور تدريبي يعرفك على اللعبة ويشرح لك طريقة اللعب. لأنها مجرد بيتا مغلقة فإنها تحتوي على طور واحد فقط ومع إطلاقها سيتم توفير المزيد من أطوار اللعب بالطبع.

مع بداية كل مباراة كل لاعب يقوم باختيار شخصية من الشخصيات الشهيرة بعالم كراش سواء أكانوا أشرار مثل دكتور نيو كورتكس أو أبطال مثل كراش وكوكو. توفر البيتا 5 شخصيات 3 منهم يمكن اللعب بهم فورّا و 2 يجب عليك فتحهم من خلال إتمام بعض المهام.

Coco

تنقسم أنواع الشخصيات في البيتا المغلقة إلى 3 أنواع، أولاً النوع الهداف -مثل كراش وتاونا- وهو وظيفته جمع الوامبا ويمكنه حمل أكبر قدر من تلك الفاكهة على عكس باقي الشخصيات. وهناك الحارس -مثل دينغودايل- وهو النوع الذي يمنع الفريق الأخر من التقدم وجمع الوامبا، واخيرًا النوع المعزز -مثل كوكو ونيو كورتكس- وهم الذين يقومون بتعزيز ومضاعفة الفاكهة التي يجمعها الفريق من خلال الاستيلاء على الجواهر التي سنتطرق لها في الفقرات القادمة.

بعد تجربتي لكل الشخصيات المتوفرة في البيتا فكل شخصية من الشخصيات الخمسة المتوفرة لها قدراتها وأسلوبها الخاص في اللعب فهناك الشخصية التي تمتلك سرعة أكثر وصحة أكثر وأخرى تمتلك قوة أكثر في القتال وفي المقابل تكون صحتها أقل من باقي الشخصيات، وبالطبع كل شخصية تمتلك أدواتها الخاصة مثل نيو كورتكس الذي يمتلك مسدسه الذي يحول اعدائه إلى أشياء مختلفة مثل الحيوانات لمنعهم من تجميع الفاكهة لعدة لحظات وتاونا التي تمتلك خطاف تتعلق به في بعض الاشياء وهو ما يضمن التنوع في اللعبة.

Crash Team Rumble Powers

بعد اختيار الشخصيات تقدم لك اللعبة ما يسمى بالقوى التي تساعد فريقك أثناء المباريات وكل قوة لديها وظيفة معينة، والبيتا توفر لك أربعة من تلك القوى فمثلًا هناك “الحارس الغازموكسي” الذي يصدر نبضات كهربائية يقتل بها الأعداء بل ويمكن وضعه عند بنك الوامبا الخاص بالفريق المنافس لمنعهم من الفوز، وهناك أيضًا “براد الأدوية” الذي يعالجك ويعالج فريقك، تلك القوى تساعدك في الفوز لكن يجب التنسيق مع الفريق في اختيارها.

بما أنها تحتوي على العديد من شخصيات عالم كراش الشهيرة فيمكن تخصيص مظهر هذه الشخصيات مثل الحقيبة أو الأحذية وحتى الملابس، وكل هذه الأشياء يمكن فتحها من خلال إكمال بعض التحديات أو التقدم في المستوى وفتحها من خلال Battle Pass أو بطاقة المعركة.

Crash Team Rumble

بالنسبة لأسلوب اللعب، كما قلنا سينقسم وقتك في Crash Team Rumble بين تجميع الوامبا للفوز وقتل الفريق المنافس لمنعهم من الفوز. بالإضافة إلى هذا فإن اللعبة ما زالت تعتمد على القفز عبر المنصات -Platforming- وذلك طبيعي كونها ما زالت لعبة Crash Bandicoot في المقام الأول، لذلك ستحتوي الخرائط على أماكن قفز منصي ستساعدك في الفوز وتلك الأماكن تسمى بالجواهر، وعند القفز عليها يتم تفعيلها وعند تفعيلها يتم تعزيز فاكهة الوامبا التي يحصل عليها فريقك لمدة معينة، لكن تفعيل الجواهر ليس بالأمر الهين وذلك لأنه في كل مرة تحصل معركة ضارية بين الفريقين لتفعيلها.

هذا بجانب أن الخرائط تحتوي أيضًا على ما يسمى بمحطات الآثار وتلك المحطات يمكن تفعيلها من خلال جمع بعض القطع الأثرية ووضعها فيها ليتم تفعيل شيء يساعدك أما في الدفاع أو في الهجوم مثل جدار الطاقة الذي تضعه حول بنك الوامبا لكي لا يستطيع الفريق المنافس الوصول له أو صحن أوكسايد الطائر الذي يطارد الأعداء بشعاع الليزر أو قصف اللافا الذي يرمي حمم بركانية على الأعداء والمزيد؛ بالطبع كل خريطة تتميز بمحطات الآثار الخاصة بها والمناسبة لبيئة الخريطة.

Crash

وعلى ذكر الخرائط فإن البيتا المغلقة تحتوي على ثلاثة خرائط فقط، الخريطة الأولى هي خريطة Just Beachy التي تتميز بطابعها الاستوائي وتحيط بها الشلالات وأشجار النخيل من كل جانب، والثانية هي خريطة Calamity Canyon التي تقع على قمة جبل صخري ويحيط بها المرتفعات الجبلية من كل جانب، والأخيرة هي Tiki Towers وهي عبارة عن جزيرة مرتفعة تحتوي على الحمم البركانية.

خلاصة التجربة:

قدمت لي لعبة Crash Team Rumble تجربة مميزة وممتعة جديدة كليًا في عالم كراش بعيدًا عن الأجزاء التقليدية، فاللعبة تقدم مواجهات مليئة بالإثارة والتشويق حتى أخر ثانية من المواجهة وهو ما جعلني أقع في حب اللعبة وأدمنها خلال الثلاثة أيام الماضية التي لعبت فيها البيتا المغلقة، اللعبة تمتلك فرصة للنجاح بعد إصدارها لكن هذا في حال اهتم بها المطورين وقاموا بتقديم محتوى جديد وأطوار جديدة بشكل دوري لكي لا يصاب اللاعبون بالملل. أضمن لكل عشاق سلسلة Crash Bandicoot أن يعيشوا تجربة مختلفة ومميزة مع هذه اللعبة.

تصدر لعبة Crash Team Rumble في 20 يونيو 2023 عبر منصات PlayStation 5 و PlayStation 4 و Xbox One و Xbox Series X|S بسعر 30 دولار مع دعم كامل للغة العربية من دبلجة وترجمة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى