الرياضة الإلكترونيةمقالات

تفاصيل مقابلتنا الحصرية مع مسؤولي Intel و Riot Games بنهائي IAC

حظينا بمقابلة حصرية مع مسؤولي Riot Games و Intel بنهائي IAC في البداية وجهنا سؤالاً مفاده هل سيكون هناك تعاون بين Riot Games و Intel ولكن في لعبة Valorant؟ وأجابوا أنه ربما سيكون هناك في المستقبل كأس عرب للعبة Valorant، ولكن هذا متوقف على عوامل عديدة من جانب الشركتين، علماً بأنه غير مستبعد بالمرة.

IAC, Riot Games, Intel

بعد ذلك سألناهم عن رأيهم في النمو الكبير في مجتمع الألعاب الإلكترونية في مصر و الشرق الأوسط، فكان ردهم أن النمو سريع وضخم خاصة في مصر التي يمثل لاعبوها 60% من لاعبي الشرق الأوسط، كما أكدوا أن مصر من أهم الأسواق التي يسعون للاستثمار بها خصوصا أنهم على دراية بنموها السريع والضخم.

أما عن رأيهم في كأس العرب وتطوره خلال السنوات الأخيرة، فصرحوا بأنهم في البداية كانت لديهم مخاوف بالتأكيد، وهو أجمل ما في الأمر ولذلك كانت نسخة كأس العرب الأولى هي المفضلة لديهم، وكيف لا وقد ازداد عدد مشاهدات كأس العرب منذ بدايته في 2019 لأكثر من 7 ملايين مشاهد بعد أن كان عددهم 4.5 مليون مشاهد وبإجمالي 420 ساعة من البث.

ترى Riot Games أن مستوى الفرق العربية يقترب من الفرق العالمية والاختلاف التسهيلات فحسب!

ماذا عن رأيهم في الفرق العربية واللاعبين العرب؟ أكد لنا مسؤولي Riot Games و Intel أن مستوى الفرق العربية لا يختلف كثيراً عن الفرق العالمية وأن الاختلاف فقط يكمن في الوسط المحيط باللاعبين والتسهيلات المتوفرة لهم، وربما سيساعد اختلاف نظام كأس العرب الموسم المقبل في تقليل هذا الاختلاف ومحاكاة الفرق العالمية والاحتكاك بها، كما أكدوا انها خطوة مهمة وكبيرة بتحويل الـMENA الى EMEA لتشمل الوطن العربي وأوروبا سوياً، وهم لا يهدفون إلى نتائج سريعة فحسب بل يخططون للتطور تدريجياً.

وأضاف المسؤولين أن لكل مجال أساطيره، فعلى سبيل المثال كرة القدم لها أساطيرها مثل ميسي ورونالدو، وعلى التوازي فالرياضة الإلكترونية في الوطن العربي لها أساطيرها، والأساطير هنا لا تقتصر فقط على اللاعبين المحترفين، بل تشمل صناع المحتوى والمواهب العربية، ويجب أن تكون الأسطورة قدوة للشباب سواء أمام الكاميرا أو خلف الكواليس.

وبالنسبة للمشاركة النسائية، فكان رأيهم أنها أمر هام ويجب دعمه، وسيكون هذا أسهل في لعبة Valorant بالأخص لأنها وليدة الأمس ومجتمعها سهل التشكيل. أما عن League of Legends، فهم يقومون بذلك تدريجياً، ولقد اختتمنا مقابلتنا بسؤال مسؤولي Riot Games و Intel عما إذا كان هناك خطط لاطلاق خوادم “Servers” عربية، فجاء ردهم أن هذا سيحدث قريباً وربما أقرب من ذي قبل، فهم يشعرون باللاعبين ومعاناتهم.

كانت هذه جميع التفاصيل عن مقابلتنا الحصرية مع مسؤولي Riot Games و Intel بنهائي IAC، واستطعنا الحصول منهم على إجابات وافية لمعظهم أسئلتنا الملحة. لمزيد من أخبار الرياضة الإلكترونية والفرق الرياضية وأصحاب البث، تابع موقعنا وحسابات Esports Mix على فيسبوك وانستاجرام وتويتر.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى