مقالات

انطباعنا عن الموسم الثالث من Overwatch 2 – الكثير من المحتوى الجديد!

منذ أن صدرت Overwatch 2 مجانًا في 4 أكتوبر من العام الماضي، قوبلت بآراء مختلطة، بين من يستمتع بها ويشيد بأنها أصبحت مجانية، وبين من يرى أن إصدار نفس اللعبة مع بعض التعديلات وتسميتها جزء ثانٍ ما هو إلا مزحة كبيرة، ولمواكبة سير أسلوب الألعاب الخدمية حاليًا.

سواء كنت مؤيدًا لهذا الفريق أو ذلك، لا يمكن إنكار كمية المحتوى ودعم المطورين لـ Overwatch 2 منذ أن صدرت وقدمت لنا نظام المواسم، ومع كل موسم تأتي تذكرة معركة “Battle Pass” جديدة، مع محتوى مجاني جديد فيما يتعلق بالخرائط وأنماط اللعب.

وها نحن ذا، قد وصل الموسم الثالث بالفعل، ليقدم محتوى جديدًا وتغييرات في أنظمة اللعب، بل وتعاونات جديدة، فإليك كل ما هو جديد في Overwatch 2 في موسمها الثالث!

تذكرة معركة جديدة كليًا – المزيد من المحتوى المجاني!

لم يعد غريبًا أن نتحدث عن تذكرة معركة “Battle Pass” في Overwatch بعد أن أصبح النظام موجودًا منذ إصدار الجزء الثاني، فلنلقِ نظرة على أهم ما هو جديد في تذكرة المعركة للموسم الثالث.

  • الآن يمكن الحصول على 1500 عملة بشكل مجاني من خلال إتمام تذكرة المعركة ودون أن تشتريها، ولمن قام بالشراء سيحصل على 500 إضافيين، أي 2000 عملة.
  • يمكن الحصول على أول 5 مستويات من تذكرة المعركة بشكل مجاني عند دخول اللعبة خلال أول أسبوع من الموسم الثالث.
  • الموسم الثالث يأتي بطابع المثيولوجيا الآسيوية منذ أن اللعبة أصبحت تتضمن شخصيات من (اليابان – كوريا – الصين)، وعليه فإن الزيّ الأسطوري بآخر مستوى من تذكرة المعركة هو زيّ لـ Kiriko، مستوحى من المثيولوجيا اليابانية بالكامل. يجب القول أنه يبدو خرافيًا!
  • بجانب تذكرة المعركة، سيكون هناك 4 أزياء متاحة مجانًا للاعبين، يمكن الحصول عليها عن طريق إكمال بعض التحديات خلال الفعاليات القادمة خلال الموسم.
  • هناك أيضًا خريطة جديدة متاحة مجانًا للجميع، وهي الخريطة الجديدة الأولى لنمط Control، وتأخذ الطابع الثلجي حيث تقع في قارة أنتاركتيكا، بالتحديد في أحد مقرات الأبحاث المهجورة الخاصة بـ Overwatch.

تعاونات مختلفة وفعاليات رائعة طوال الموسم!

إذا كان هناك أمر واحد مميز حيال هذا الموسم، فبالتأكيد سيكون التعاونات وأنماط اللعب الجديدة المختلفة التي ستصدر خلال الموسم.

عيد الحب في Overwatch!

بدايتها مع فعالية “عيد الحب” التي بدأت بالفعل من الأمس، والتي تتضمن نمط لعب جديد بأسلوب 4 ضد 4، ولسبب ما، واجهة ذلك النمط هو Hanzo! يمكن الحصول على اثنين من الأزياء المجانية الخاصة بهذا الحدث من خلال إكمال بعض التحديات. يمتد الحدث من 14 حتى 28 فبراير.

بالإضافة إلى ذلك هناك لعبة مصغرة جديدة، Loverwatch، بمناسبة عيد الحب أيضًا، وهذه اللعبة مختلفة لأنها تُلعب فقط من خلال المتصفح. هي عبارة عن “محاكاة للمواعدة” أو “Dating Sim”، حيث تلعب فيها لمدة 30 دقيقة تواعد فيها إحدى الشخصيتين: Mercy أو Genji، ويكون عبارة عن محادثة بخيارات متعددة يمكنك الاختيار بينها. يمكنك بدء اللعب من هنا.

تعاون جديد مع أنمي One-Punch Man

التعاون الرئيسي الأول لـ Overwatch 2 سيكون مع الأنمي الشهير One-Punch Man، وبالتأكيد، كما خطر على بالك، سيكون Doomfist صاحب الضربة الواحدة هو الآخر هو واجهة التعاون.

التعاون سيتضمن أزياء وأغراض تجميلية خاصة بالأنمي، مع إضافة طابع Overwatch إليها. سيكون هناك زيّ أسطوري يمكن الحصول عليه مجانًا عند إتمام بعض التحديات. يبدأ التعاون الجديد في 7 مارس المقبل وحتى 6 إبريل.

أخيرًا: الموسم الثالث خطوة في الطريق الصحيح لـ Overwatch 2

لا أنكر أنه منذ الإعلان عن Overwatch 2 كنت ممن يظنون أنها ليست أكثر من حيلة لإعادة إحياء اللعبة بعدما انجرفت بين أمواج ألعاب الباتل رويال والألعاب المشتركة المجانية المنتشرة حاليًا، وأنها كانت خطوة لفقر المحتوى لدى الاستوديو المطور. ولكن الآن، تطايرت شكوكي وأنا أرى محتوى اللعبة يسير في الطريق الصحيح.

الموسم الثالث من Overwatch 2 يرسم الطريق لبضعة شهور قادمة من مستقبل اللعبة، ويطمئن لاعبيها أنه ما من فقر في المحتوى، سواءً على صعيد الخرائط أو أنماط اللعب أو حتى المحتوى المجاني والأزياء التجميلية، بل بالنظر إلى ألعاب التصويب المنتشرة على الساحة حاليًا، ستجد أن Overwatch 2 هي أكثرهم في المحتوى، كمًّا وجودةً، وخير مثال في Call of Duty MW2 و Warzone 2، لعبتان تعانيان بسبب فقر المحتوى وتكراره في الوقت الحالي.

أخيرًا يمكنني القول أنني سأستمر في الاستمتاع بـ Overwatch 2 وما لديها من محتوى لتقدمه، ولنأمل أن يستمر الاستوديو المطور على هذا المستوى من الإبداع.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى