مقالات

5 ألعاب عليك تجربتها إذا أعجبك مسلسل Squid Game

لا شك أن مسلسل Squid Game كان أحد مفاجآت السنة/ حتى لصناعه أنفسهم بسبب النجاح والانتشار الساحقين اللذان حققهما عبر منصة Netflix للأعمال السنيمائية والتلفزيونية، ولأننا معجبون بفكرة المسلسل، ونجاحه -مع التحفظ على بعض الأفكار التي يقدمها- قررنا ترشيح بعض الألعاب عليكم، والتي تشبه المسلسل في بعض عناصرها.

We Happy Few

تدور أحداث لعبة We Happy Few عن قوة سرية تحاول السيطرة على سكان مدينة لندن -في واقع موازي- عن طريق عقار مخدر يحبس مستخدميه في هلاوسهم، فيصبح التمييز بين الحقيقة والخيال شيئًا شبه مستحيل. وبالتالي تحدث السيطرة على العقل الجمعي. من يسعى لذلك، ولماذا، وكيف تنكسر تلك الثغرة في عالمهم المنيع لتتسع، وتكون سببًا في كسر تلك المنظومة المُستخدمة في التلاعب بالناس؟ كل هذا هو ما تدور حوله أحداث قصة اللعبة.

Squid Game

Danganronpa V3

سلسلة Danganronpa هي أكثر الألعاب تشابهًا مع الفكرة العامة لمسلسل Squid Game، إذ أن القصة تدور حول مجموعة من طلاب المدرسة الذين يتم اختطافهم واحتجازهم من قبل شخصية غامضة، تقوم بإجبارهم على لعب ألعاب مميتة، وقتل بعضهم للفوز بتلك الألعاب وبالتبعية..النجاة، هذه تقريبًا هي نفس فكرة المسلسل. تعتبر Danganronpa سلسلة ألعاب فريدة من نوعها حتى في أسلوب اللعب الذي تقدمه إذ أنها تُصنف كلعبة رواية بصرية، أي أن كل أوقات اللعب فيها ستقضيها في قراءة الحوارات، والقيام ببعض الاختيارات. هي ليست لعبة AAA برسوم جبار مثل The Last of us أو أسلوب لعب متنوع مثل Persona 5، ولكنها تحتوى على قصة وعالم مثيرين للاهتمام خصوصًا لمحبي مسلسل Squid Game. لحسن الحظ فإن الإصدارة V3 قد أضافت بعض التنوع في اللعب.

Squid Game -RED LIGHT / GREEN LIGHT (Roblox)

Roblox في حد ذاتها ليست لعبة، ولكنها أشبه بمنصة يستخدمها اللاعبون للعب ألعاب صممها آخرون. ومؤخرًا هناك لعبة ظهرت على Roblox وأحدثت ضجة كبيرة، بسبب كونها تحمل اسم المسلسل “Squid Game” بشكل مباشر، بل وأنها تقدم لعبة Red Light-Green Light التي ظهرت في المسلسل، بشكل وأزياء متاطبقة مع أزياء الحراس والمساجين بالمسلسل.

Squid Game

لمن لا يعلم، هذه اللعبة (التي ظهرت في المسلسل)هي أصلا لعبة شعبية للأطفال مشهورة بالساحات والحدائق، يقوم أحد الأطفال بنطق كلمة (أخضر) أي أنه مسموح بالتحرك، وبعدها ينطق كلمة (أحمر) أي توقف. ويكون هناك وقت زمني محدد للعبة. يخسر جميع اللاعبين الذين لم يصلوا للمكان المرجو خلال الوقت المحدد، أو هؤلاء الذين تحركوا بعد نطق كلمة التوقف (اللون الاحمر كإشارة المرور) تقدم هذه اللعبة على Roblox أقرب شيء للعبة Squid Game يمكنك أن تراه. كما أنها فتحت الأبواب أمام المزيد من الألعاب على Roblox المقتبسة من المسلسل.
أطلع عليهم من هنا

Zeroescape

تعتبر ثلاثية ألعاب Zero Escape أحد أفضل الألعاب التي تشبه مسلسل Squid Game من حيث الفكرة، مجموعة من الأشخاص، من أعمار وخلفيات مختلفة يجتمعون في مكان ما بسبب شخصية غامضة لها مطامع ما، لتتعرف على تلك الشخصيات، وخلفياتهم والأماكن التي أتوا منها، وتحل اللغز الأكبر، وهو سبب اجتماعك معهم. تركز هذه السلسلة على حل الألغاز، والبحث في البيئات بشكل أكبر من الحوارات مع الشخصيات، ولكن ما يميزها عن Danganronpa هو استعراض القصة الذي يتضمن مقاطع سينيمائية بدلًا من الصور المتحركة.

Telltale’s The Walking dead

تتشابه لعبة The walking dead القصصية المقدمة من استوديوهات Telltale مع مسلسل Squid Game في فكرة اجتماع مجموعة من الأشخاص في ظروف صعبة، والتي تخرج بدورها منهم أسوأ جوانبهم.لعبة The walking dead تقدم لك اختيارات مصيرية، معظمها بين السيء والأسوأ، وستجد نفسك مضطرًا للاختيار بين أفراد جماعتك، من يعيش، ومن يمكن التضحية به بناءًا على جوانب واقعية بعيدة عن العاطفة. ربما تختار أن يموت الشخص الذي تحبه لأنك لو هرعت لانقاذه لن تستطيع إنقاذ المجموعة. هذا هو عالم The Walking dead الرائع والذي قدمته سلسلة Telltale بشكل عظيم، ومؤثر بكل ظلامه، وكآبته.

في النهاية، قد تتشابه أي لعبة Battle Royale أيضًا من حيث الفكرة العامة مع Squid Game لكننا جميعًا نعلم مدى الملل والتكرار الذي أصاب ذلك النوع من الألعاب،لذلك قررت ترشيح مجموعة مختلفة من الألعاب عليكم.

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى