مقالات

نظام كؤوس الإنجازات Trophies على شبكة PlayStation

سوف تتعرف على كل ما يخص نظام التروفيز على شبكة PlayStation من خلال هذا المقال

نظام كؤوس الجوائز أو الإنجازات TROPHIES تم تقديمة لأوَّل مرة على منصة PlayStation 3 عام 2008، ليصبح بمثابة مكافئة معنوية للاعبين ذوي المهارات المتقدمة، و الذين تمكَّنوا من تحقيق إنجازات صعبة في ألعاب الڤيديو المختلفة. كذلك النظام بمثابة طريقه رسمية يستطيع من خلالها كل لاعب تأكيد مدي مهارته في كل لعبة على حدا للاعبين الآخرين.

أحيانا تستخدم شركة سوني SIE هذا النظام لمنح اللاعبين بعض الجوائز المادية التى تكون عادة في صورة كود معين يقوم بإضافة ما يكافئ 10$ دولارات أمريكية لحساب اللاعب الشخصي، و قامت الشركة أيضاً بمكافئة اللاعبين أصحاب الكؤوس الأكثر عدداً و ندرةً لأكثر من مرة منذ أن تم إستخدام هذا النظام من الجوائز، لكن الشركة توقَّفت عن فعل ذلك منذ عام 2017 لأسباب غير معلومة.

PlayStation Trophies

ما هى درجات كؤوس الإنجازات على شبكة PlayStation ؟

Gold Trophy on PlayStation Network

تنقسم كؤوس الإنجازات إلى أربع درجات من الصعوبة. يختلف عدد و كذلك درجات الإنجازات أو الجوائز بالإضافة إلى شروط الفوز بها من لعبة إلى أخرى. الأربع درجات هم كالآتي؛ الكؤوس البرونزية BRONZE “أكثرهم شيوعاً” ، و الكؤوس الفضية SILVER ، و الكؤوس الذهبية GOLD ، و أخيراً الكؤوس البلاتينية PLATINUM “أكثرهم صعوبة للحصول عليها”.

تصنيف كؤوس الإنجازات من حيث النٌدرة !

Four Different Types of Trophies

توجد أيضاً أربعة مستويات من نٌدرة الجوائز. هذا التصنيف يشبه كثيراً تصنيف كؤوس الإنجازات حسب درجة الصعوبة بشكل عام. كذلك يعتمد مستوى الندرة على عدد اللاعبين الذين فازوا بالجائزة ذاتها. تزيد ندرة الجائزة حسب هذا الترتيب: شائعة Bronze، نادرة Silver، نادرة جدًا Gold، نادرة للغاية Platinum.

كيف تقوم بعرض كؤوس الإنجازات التي حصلت عليها ؟

? How to view your hard earned trophies

١- حدد (الجوائز) من شاشة الوظائف. حدد لعبة لعرض التفاصيل الخاصة بالجوائز التي حصلت عليها في هذه اللعبة. اضغط على زر “OPTIONS” (خيارات) لفرز الجوائز بحسب تاريخ الحصول عليها أو درجة صعوبة و ندرة الجائزة، أو للبحث عبر الإنترنت عن التفاصيل الخاصة بجوائزك.

٢- يتم حفظ الجوائز التي تحصل عليها في جهاز [PS4™‎] ، ومزامنتها تلقائيًا مع خادم [PlayStation™Network]. يمكنك أيضًا مزامنة جوائزك يدويًا. اضغط على زر OPTIONS (خيارات) أثناء عرض (الجوائز) ، ثم حدد [مزامنة مع PlayStation Network].

٣- يمكن لجهاز [™PS4] أيضًا عرض الجوائز التي فزت بها على جهاز [PS3™‎] أو جهاز [PS Vita]. للقيام بذلك، قم بتسجيل الدخول إلى جهاز [™PS4] باستخدام نفس الحساب [PSN Account] المرتبط بجهاز [PS3™‎] أو جهاز [PS Vita].

٤- يمكنك اختيار الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة جوائزك كأحد وسائل الحماية والحفاظ على خصوصية اللاعبين. لمعرفة التفاصيل، انظر “إعدادات الخصوصية“.

٥- عند تسجيل الدخول إلى جهاز [™PS4] كضيف [Guest]، يجب تسجيل الدخول إلى [PlayStation™Network] لحفظ جوائزك.

٦- يمكنك حذف الكؤوس أو الجوائز التي لا تحقق أي تقدم عن طريق الضغط على زر OPTIONS (خيارات) وتحديد [حذف] اللعبة من القائمة.

7- الأمر ذاته ينطبق على منصة سونى الحديثه PlayStation 5.

كيفية مقارنة الجوائز التى حصلت عليها مع اللاعبين الآخرين؟

? How to compare your trophies with others

يمكنك مقارنة الجوائز أو التروفيز التى حصلت عليها في لعبة ما مع أصدقائك و اللاعبين الآخرين عن طريق إختيار و تحديد [مقارنة الجوائز]، ثم إختيار و تحديد اللاعب الذي تريد مقارنة جوائزك معه. لتغيير الأشخاص الذين تتم مقارنة جوائزهم بجوائزك، اضغط زر OPTIONS (خيارات)، ثم حدد [تغيير اللاعب].

التحديث الأخير لنظام كؤوس الإنجازات على شبكة PlayStation.

Trophy Levels New System

بعد إصدار منصة سوني الحديثة [PlayStation 5] فى الأسواق العالمية، قامت الشركة بعدها بإصدار تحديث جديد يهدف إلى إجراء بعض التعديلات على نظام [جوائز كؤوس / تروفيز الإنجازات الخاص بشبكة PlayStation]. قامت الشركة بزيادة عدد مستويات الجوائز [Trophy Level] ليتراوح بين [1-999] ، وذلك بعد أن كانت نهايته عند حد المستوي رقم [100] فقط.

كذلك قامت الشركة بتعديل أيقونات الكؤوس و المستويات بشكل عام حيث أن اللاعبين أصحاب المستويات التى تتراوح بين [1-299] سوف يتم تمييزهم عن طريق رمز أو أيقونة “برونزية” ، أما الأيقونة “الفضية” ستكون من نصيب اللاعبين أصحاب المستويات التى تتراوح بين [300-599]، و الأيقونة “الذهبية” لأصحاب المستويات [600-998] ، و أخيراً الأيقونة “البلاتينية” سوف ينالها من يستطيع الوصول إلى المستوي رقم [999] فقط ، و هذا أمر صعب للغاية.

كذلك تمَّ تعديل مستويات اللاعبين القديمة لتتماشي بشكل ملائم مع نظام المستويات الجديد، حيث أن اللاعب صاحب المستوي رقم [12] قديماً على سبيل المثال، فسوف يتم تعديل المستوي الجديد له ، و وضعه ضمن أول فئة من المستويات التى تنتهي عند المستوي رقم [200] ، و هكذا حتى يحتفظَ كلُ لاعبٍ بما حققه من إنجازات و التروفيز التى حصل عليها من خلال اللعب المستمر على منصات الجيل القديم مثل [PS4] و [PS3] ؛بالإضافة إلى [PS Vita].

الكؤوس البلاتينية أكثر أهمية عن ذى قبل الآن !

Platinum Trophies are the most rewarding

لاحظنا مؤخراً أن الكؤوس البلاتينية أيضاً أصبحت أكثر أهمية الآن لأنها تمنح اللاعب الحاصل عليها عدداً أكبر من النقاط عمَّا كان عليه الأمر سابقاً، لذلك من الآن و صاعداً سوف يحرص اللاعبون بشكل أكبر على الحصول عليها لأنها بمثابة الوسيلة الأفضل و الأسرع لزيادة رقم المستوي الخاص بهم لأنها ببساطة تمنح نقاطاً أكثر في هذا النظام الجديد من [جوائز كؤوس / تروفيز الإنجازات على شبكة PlayStation].

من هو اللاعب صاحب أكثر عدد من كؤوس الإنجازات على شبكة PlayStation عالميا ؟

HaKoom All Trophies on PS Network

هل تعلم أن اللاعب العربي البحريني عبد الحكم كريم صاحب الحساب الشخصي [PSN Account] بإسم [HaKoom] قد استطاع تسجيل إسمه داخل موسوعة جينيس العالمية يوم التاسع عشر 19 من شهر سبتمبر عام 2018 ، وذلك بسبب كونه أكثر شخص استطاع الحصول على أكبر عدد من الكؤؤس البلاتينية في العالم حينها. الآن تراجع مركز اللاعب البحريني إلى المركز التاني بعد تخطي اللاعب [Roughdawg4] له منذ العام الماضي. لا نعلم تحديداً من يكون أو تكون [Roughdawg4]، و لكنه اللاعب الأول الذي يتصدر قائمة صائديّ الجوائز [Trophy Hunters] الآن على شبكة PlayStation بعدد [3009] كأساً بلاتينية وقتَ كتابةِ هذا المقال. إليكم رابط القائمة الرسمية التي تتضمن أكثر اللاعبين حصولاً على التروفيز بأنواعها المختلفة من خلال الرابط التالى ؛ https://psntrophyleaders.com/leaderboard/main

هل أنت من محبيّ جمع كؤوس الإنجازات Trophy Hunter ؟

هل أنت من محبيّ السعي لنيل الكؤوس البلاتينية؟ كذلك كم عدد الكؤوس البلاتينية التى تمتلكها على حسابك الشخصي الآن؟ هل تخطى عددها العشرة كؤوس إجماليا؟ وهل كنت تستمتع بأوقات اللعب الطويلة التى تقضيها من أجل الحصول عليها؟ إذا كانت تلك الأسئلة تتبادر إلى ذهنك بإستمرار ، و إجاباتك عليها عادة تكون “نعم” وتسعى دائما لنيل جميع التروفيز الخاصة بأي لعبة تقوم بتختيمها ، إذا أنت من محبي جمع التروفيز ، و يمكن إطلاق لقب صائد الجوائز أو Trophy Hunter عليك !

Ahmed Saadawi

هدفى صنع و نشر المحتوى العربي بشكل إحترافي، بينما حلمي الأكبر هو تأسيس أول ستديو حقيقي لتطوير ألعاب AAA فى الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى