مقالات

نصائح ذهبية للمبتدئين فى لعبة Rainbow Six Extraction !

لعبة Rainbow Six Extraction قد تبدو في ظاهرها سهلة، لكن الحقيقة هي أن أي حركة غير مدروسة جيدا قد تعرضك بسهولة لخسارة العميل الذي تقوم باللعب به في ثواني معدودة. بمجرد أن يعلم الأعداء بموقع وجودك، ستجدهم جميعا يقومون بمهاجمتك من كل صوب؛ بالإضافة إلى قيامهم بإفراز تلك المادة السوداء اللاصقة التى تسمى Sprawl؛ والتي من شأنها أن تقوم بإبطاء حركتك كثيرا، وجعلك فريسة سهلة المنال لمختلف أنواع الأعداء. اللعبة أكثر سهولة عندما تقوم بلعبها بشكل فردي، لكن هذا لا يعني أن أداء المهمات يصبح أسهل في هذه الحالة. اللعب الجماعي يجعل اللعبة تقوم بمضاعفة قوة الأعداء بصورة تتناسب طرديا مع عدد اللاعبين الحقيقيين الذين يقومون بالمهمة، لذلك خسارة عميل أو إثنين يضع الأخير في ورطة لأنه سيضطر لتكملة أداء المهام المتبقية بمستوى صعوبة أكثر. على أية حال؛ قمت بوضع بعض النصائح الذهبية للاعبي Rainbow Six Extraction خاصة؛ للاعبين المبتدئين حتى يحصلوا على أفضل ما تقدمه اللعبة في أسرع وقت ممكن، لذلك دعونا نتعرف الآن على تلك النصائح من خلال المقال الآتي. 

Credits: Ubisoft Montreal

أفضل طريقة للعب هي التخفي والتسلل خلف الأعداء !

أسلوب اللعب الذي تقدمه لعبة Rainbow Six Extraction يعتمد بشكل كبير على دفع اللاعبين إلى التخفي قدر المستطاع، والتسلل خلف الأعداء، واستخدام القدرات الخاصة لبعض العملاء مثل القنابل اللاصقة؛ بالإضافة لإستخدام قنابل الدخان المتوفرة لدى جميع العملاء حتى يتمكن اللاعبون من القضاء على الأعداء في صمت دون لفت انتباه باقي الأعداء إليهم.

Image: Ubisoft

لن أوصيك بإستخدام ‘صديقك الأفضل’ فى هذة اللعبة وهو الدرون Drones الذي يمكنك إرساله إلى المناطق المختلفة في الخريطة، ومعرفة مواقع الأعداء وأنواعهم، وأماكن تواجد العناصر الحيوية، وأهدافك التي تود الوصول إليها، لذلك لا تنس استخدامه ابدا !

قم باختيار العملاء بعناية قبل بدء كل مهمة !

يأتي العملاء بقدرات خاصة تكمل بعضها البعض تشجيعا من اللعبة لاستخدام جميع العملاء دون إهمال البعض منهم في سبيل التركيز على اللعب بالبعض الآخر فقط. بالطبع يوجد عملاء أفضل بشكل عام، ونوصي باستخدامهم فى أغلب المهمات مثل العميل Doc الذي يقدم دعما كبيرا لباقي أعضاء الفريق لأن قدرته الخاصه تمكنه من إعادة إحياء نفسه، وغيره من الأصدقاء؛ بالإضافة إلى زيادة نقاط صحتهم HP خلال أداء المهمات المختلفة. كذلك العميل Pulse يقدم دورا حيويا للغاية في أرض العمليات لأن بإمكانه مسح الموقع والتعرف على مناطق وجود الأعداء والأعشاش و VIPs من خلال استخدام قدرته الخاصة أيضا. لذلك قبل بدء كل مواجهة، لاتنس إلقاء نظرة على العملاء الذين قام أصدقاؤك باختيارهم، ولا تنس أيضا التعرف على الأسلحة والقنابل وغيرها من العناصر الهامة التي ينوون استخدامها، وذلك كي تتأكد أن العملاء في فريقك يكملون بعضهم البعض، لأنك تحتاج إلى عميل يتميز بصفات هجومية، وعميل آخر يتصف بصفات دفاعية، وأخيرا عميل بإمكانه تقديم دعم لباقي العملاء خلال المواجهة أو الغارة.

Operator Doc in R6 Extraction

الفريق الناجح يعتمد على وجود ثلاث عملاء يكملون بعضهم البعض، ولاعبين يجيدون التواصل جيدا مع بعضهم البعض أيضا، ويضعون المصلحة العامة فوق أي أهداف شخصية !

لا تنس ترقية أكبر عدد من العملاء في أسرع وقت !

يجب عليك عدم التركيز مع عميل أو ثلاث فقط، بل عليك ترقية أكبر قدر من العملاء في آن واحد حتى تجد لديك فريقا مكونا من عدد كبير من العملاء الأقوياء في نهاية المطاف. يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام أكبر قدر من العملاء أثناء تأدية المهام في المواجهات المختلفة. العملة التى تستخدمها اللعبة لترقية العملاء وفتح خرائط جديدة؛ بالإضافة إلى إضافة عملاء جدد إلى فريقك هى نقاط الخبرة Experience Points. يمكنك الحصول على نقاط الخبرة عن طريق تأدية المهام الأساسية والثانوية في كل مواجهة؛ بالإضافة إلى إتمام عمليات الدراسات Studies وأخيرا القضاء على أكبر قدر من الأعداء بطرق مميزة.

Rainbow Six Extraction Tips. نصائح
Image: Ubisoft

قم بإنفاق نقاط الخبرة بحكمة، وقم بتوزيعها على مختلف العملاء لديك، ولا تقم بالتركيز مع بعض العملاء ونسيان الباقي منهم !

حاول أن تدعم فريقك قدر المستطاع خلال المواجهات !

إياك وأن تكون أنانيا أثناء اللعب ! هذا ما لاحظته أثناء قيامي بتجربة اللعبة لمراجعتها خلال فترة الإمبارجو. الأغلبية العظمى من اللاعبين تود الإستفراد بالذخيرة وحقائب الصحة وإعادة ملء القدرات الخاصة فى أسرع وقت دون مراعاة لباقي أفراد الفريق؛ بالرغم من كون اللعبة جماعية، وتعتمد بشكل أساسي على التعاون بين اللاعبين للقيام بالمهمات بالشكل الأمثل. لذلك قم بإعطاء أصدقائك الذخيرة الفائضة عن حاجتك، واترك عناصر إعادة الصحة لمن يحتاجها أكثر، واحرص دوما على ترك حقائب إعادة استعادة القدرات الخلصة للعميل ذي القدرة الخاصة الأفضل فى الفريق. على سبيل المثال؛ العميل Doc هو من يجب أن يحصل على تلك الحقيبة في معظم المواجهات حتى يتمكن من زيادة نقاط صحة باقي أعضاء الفريق، وربما إعادة إحياء نفسه أو أحد الأصدقاء قبل فوات الأوان.

Rainbow Six Extraction Tips. نصائح
Image: Ubisoft

تذكر أن نقاط صحة أي عميل لا يتم استرجاعها تلقائيا كما هو الحال في معظم الألعاب، بل أن السبل الوحيدة إلى ذلك هى إيجاد حقائب الصحة الموجودة بندرة للغاية خلال كل خريطة، وعند عملية الإنتقال من منطقة صغرى Subzone إلى أخرى فى الخريطة الرئيسية. عدا ذلك لا يوجد طرق أخري لإستعادة الصحة.

حاول ألا تفقد أحد العملاء خلال أي مواجهة ! 

إذا كنتم قد قرأتم المراجعة الكاملة للعبة، بالتأكيد تعلمون أن العميل المفقود لا يتم استرجاعه إلا إذا قام اللاعب ببدء عملية إنقاذ Rescue Mission له، والقيام بمهمة خاصة تدفعه للقيام ببعض المهام المختلفة حتى يصل للعميل المفقود في نفس الموقع، ومن ثم القيام بعملية استخراجه من شجرة العدو في تسلسل من الأحداث أشبه بال Mini Game. لذلك إذا تمكن الأعداء من القضاء على أحد أصدقائك، لا تفكر مرتين قبل القيام بمساعدته، وحمله للذهاب إلى أقرب نقطة هروب أو استخراج Extraction Point وبالتالي لن يفقد صديقك هذا العميل، ولن يضطر لبدء عميلة إنقاذ له بعد إنتهائكم من القيام بالمواجهة.

Rainbow Six Extraction Tips. نصائح
Image: Ubisoft

لا تنس أن مدة كل مواجهة 15 دقيقة فقط !

يتحتم على اللاعب القيام بالأهداف الرئيسية الثلاثة و الثانوية الثلاثة أيضا إن أراد ذلك خلال مدة زمنية مؤقتة لا تتعدى 15 دقيقة فقط. إن انتهى الوقت قبل إكمال اللاعب للمواجهة، فسوف يخسر كل نقاط الخبرة التى اكتسبها؛ بالإضافة إلى كل شيء آخر.  تحتوي كل خريطة رئيسية على ثلاث مناطق صغرى، وكل منطقة صغري تحتوي على نقطة استخراج Extraction Point للهروب، وإنهاء المهمة مع الحفاظ على نقاط الخبرة التى اكتسبها اللاعب، لذلك إن أحسست بعدم قدرتك على الإنتقال للمنطقة الصغرى التالية، قم على الفور بالذهاب إلى أقرب نقطة هروب، وحافظ على نقاط الخبرة التي قمت باكتسابها !

التصويب التكتيكي على الأعداء هو أهم عناصر Rainbow Six Extraction !

لعبة Rainbow Six Extraction تقدم نوعية كبيرة ومختلفة من الأعداء، و كل منها يحتوي على نقاط ضعف Weak Points فى أجسادهم. التصويب على نقطة الضعف في جسد العدو سوف يقضي عليه سريعا دون أن يقوم بنشر تلك المادة اللاصقة السوداء بعد مماته، لذلك حاول دائما أن تقوم بالتصويب على نقاط الضعف في أجساد الأعداء. هناك حالات قليلة جدا يفضل فيها التصويب على أرجل أو أذرع الأعداء لأن إصابة نقطة الضعف في جسد العدو سوف تتسبب في انفجاره، وبالتالي إصابتك أو إصابة الأصدقاء القريبين منه. أمثلة على تلك النوعية من الأعداء هي أعداء Bloaters أو Breachers. التصويب على أذرع أو أرجل تلك الأعداء سوف تقضي عليهم دون أن يتركوا مادة Sprawl السوداء ورائهم أيضا.

Rainbow Six Extraction Tips. نصائح
Image: Ubisoft

لا تنس أن تقوم باستخدام التعديلات Attachments المتوفرة للأسلحة المختلفة خاصة تلك التي تجعلها صامتة؛ حيث أن الأسلحة الصامتة هى أفضل أسلحة يمكن استخدامها لأداء المهام المختلفة في اللعبة.

Rainbow Six Extraction Tips. نصائح
The Sprawl in R6 E

أخيرا: مادة Sprawl السوداء تعيق من حركتك بشكل كبير، وتساعد الأعداء على قتلك في ثواني معدودة، لذلك لا تنس أن أفضل طريقتين للتخلص منها في حالة انتشارها بالفعل على الأرض والجدران هما التصويب عليها بأي سلاح أو استخدام الهجمات اليدوية Melee Attacks ضدها مباشرة. كذلك قم بالتخلص من أكبر عدد من الأعشاش Nests حتى تتفادى ظهور المزيد من الأعداء، وبالتالي المزيد من تلك المادة السوداء !

Ahmed Saadawi

هدفى صنع و نشر المحتوى العربي بشكل إحترافي، بينما حلمي الأكبر هو تأسيس أول ستديو حقيقي لتطوير ألعاب AAA فى الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى