مقالات

أسباب تجعلنا متحمسين لتجربة لعبة مصاصي الدماء Redfall

بعد تقديم سلاسل تصويب من منظور الشخص الأول مميزة مثل Dishonored و Prey وأخرهم Deathloop حصرية PS5 يستعد فريق Arkane Studios لتقديم عنوان تصويب من منظور الشخص الأول جديد كليًا ألا وهو Redfall واحد من أهم عناوين Xbox الحصرية بجانب عنوان التصويب الآخر Starfield بالطبع. كانت من المفترض للعبة Redfall أن تصدر في عام 2022 الماضي، لكن كحال معظم حصريات وعناوين Xbox تم تأجيلها حتى العام الجاري 2023 بسبب حاجة المطورين للمزيد من الوقت.

Redfall

الآن يعمل المطورين في استوديو على استكمال عملية تطوير حصرية Xbox المنتظرة، وبالفعل قطعوا شوطًا طويلًا واقتربوا من إنهاء تطوير اللعبة، وأعلنوا عن قدومها في مايو المقبل؛ ومنذ فترة تمكن بعض الإعلاميين من تجربتها وكانت الانطباعات حول اللعبة جيدة، وتبشر بأننا على موعد مع تجربة مميزة. مع اقتراب موعد الإصدار فقد قررنا أن نتحدث عن الأسباب التي تجعلنا وتجعل محبو ألعاب التصويب متحمسين لتجربة اللعبة ومحاربة مصاصي الدماء، لذا فهيا بنا لنتعرف على تلك الأسباب.

السبب الأساسي: إنها من نفس مطوري سلسلة Dishonored!

Dishonored

إن كان هناك سبب واحد فقط يجعلك متحمس لتجربة لعبة Redfall وحصرية Xbox فور صدورها أو شراء جهاز Xbox خصيصًا لها، فسيكون أنها من تطوير فريق Arkane Studios المبدع، والشهير بأعمال مميزة مثل لعبتي Prey و Deathloop لكن أهم عمل قدمه هذا الفريق كان سلسلة ألعاب التخفي والتصويب Dishonored التي يتذكرها الجميع بمجرد ذكر اسم استوديو Arkane، فلقد قدمت هذه السلسلة أسلوب لعب رائع وممتع وقصة علقت في أذهان الكثيرين وتعتبر من أفضل القصص لدى العديد من محبي ألعاب التصويب.

هذا السبب يعتبر سببًا كافيًا لجعلك تتحمس لتجربة اللعبة، ويمكننا أن نكتفي بهذا السبب وننهي مقالنا هنا، فنحن نثق في أن هذا الفريق الذي يمتلك سجلًا حافلًا بالإنجازات قادر على تقديم تجربة رائعة في لعبته الجديدة.

شخصيات متنوعة يمكنك اختيار من بينها ما يناسبك

على عكس جميع الألعاب التي قدمها استوديو Arkane والتي كانت تعتمد على وجود شخصية واحدة وتعتمد على اللعب الفردي، فإن Redfall تقدم شخصيات مختلفة قابلة للعب يمكن الاختيار بينهم حسب طريقة اللعب المفضلة لكل لاعب. تقدم اللعبة بالتحديد 4 شخصيات قابلين للعب لزيادة التنوع في أسلوب اللعب. كل شخصية من الأربعة تمتلك قصتها الخاصة، وأيضًا لها أسلوبها الخاص فهناك شخصية تعتمد على التسلل وأخرى تعتمد على الهجوم المباشر وبالطبع كل شخصية لها قدراتها الخاصة والتي ستلعب دورًا مهمًا في قرار اختيارك للشخصية، وهذه جميع الشخصيات التي تقدمها اللعبة:

  • شخصية Layla Ellison: تعتبر أفضل شخصية بل يمكن اعتبارها أمتع شخصية من حيث أسلوب اللعب. تمتلك قدرات تحريك ذهني (Telekinesis) يمكن من خلالها استدعاء مصعد من أسفل الأرض إلى الأعلى لرفع الأعداء عاليًا أو للوقوف عليه في حال أردت الوصول لمكان عالي. يمكنها أيضًا من خلال قدرات التحريك الذهني استدعاء مظلة -رأيناها بكثرة في العروض الترويجية- تستخدم كدرع لصد طلقات الأعداء وهذه الطلقات ترتد مرة أخرى ناحية الأعداء. أخيرًا هناك قدرة خاصة للشخصية وهي قدرة تستدعي من خلالها شبح صديقها الميت Jason والاستعانة به لقتل الأعداء.
  • شخصية Jacob Boyer: إنها شخصية صنعت خصيصًا لمحبي التسلل، ومحبي القضاء على الأعداء في صمت وبدون أن يشعر بهم أحد، بل وإنه قادر على القتل من مسافات بعيدة فهو يمتلك قناص، وقدراته الخاصة تساعده بالفعل على القنص والتسلل. يمتلك قدرة تمكنه من استعداء غراب لمراقبة المناطق ومعرفة أماكن الأعداء، وقدرة أخرى خاصة بالقناص والتي تساعد في الإطلاق على الأعداء تلقائيًا دون حاجة للتصويب.
  • شخصية Remi De La Rosa: تعتبر هذه الشخصية هي المسعفة التي تعيد ملء شريط الصحة الخاصة بها أو بفريقها. تمتلك قنابل C4 لتفجير أي عدو أمامها، وروبوت يمكن الاستعانة به لتشتيت أي عدو والهرب بعيدًا، وبما أنها مسعفة فهي تمتلك أيضًا قدرة إعادة ملء شريط الصحة لرفاقها من خلال دائرة كبيرة تعيد شريط صحة أي شخص يقف بداخلها.
  • شخصية Devinder Crousley: هو شخص مختص في علم الحيوانات الخفية التي يتم دراسة فيها الحيوانات الأسطورية، وقادر على التعديل على أسلحته، ويستخدم أسلحة غير تقليدية يدوية الصنع، ويمكن اعتباره من نوع شخصيات الـ Tank الشهيرة في الألعاب متعددة اللاعبين. يمتلك قدرات مميزة للغاية أولهم قدرة صعق أي عدو باستخدام رمح صاعق، وقدرة أخرى تمكنه من تحويل مصاصي الدماء إلى رماد.

أسلوب لعب رائع يمنحك الحرية في فعل ما يحلو لك سواء كان في العالم أو بداخل المهام

Redfall

كل هذه الشخصيات وكل هذه القدرات والمهارات المختلفة جعلت أسلوب اللعب ممتع ومتنوع في نفس الوقت، حيث تمنحك اللعبة الحرية في اختيار الشخصية التي تفضل مهاراتها وتفضل أسلوب لعبها، واختيار اللعب بين الهجوم المباشر أو التسلل وقتل الأعداء في صمت، أو التخطيط أولًا قبل الهجوم فكل الأساليب موجودة ويمكن اختيار ما تريده بحرية.

الحرية في عالم لعبة Redfall لا تقتصر على القتال فقط، بل أن الحرية متواجدة في المهام أيضًا حيث تمنح اللعبة لكل لاعب الحرية للإبداع في طريقة لعب المهام الجانبية أو حتى الأساسية وإنهائها، كما هو الحال مع معظم ألعاب الاستوديو السابقة وبالطبع سينقل الاستوديو خبرته الكبيرة لهذه اللعبة ليكون أسلوب اللعب أمتع ويعطي اللاعب حريته.

أعداء ومصاصو دماء مثيرين للإنتباه

من أهم الأسباب التي تجعلنا وتجعل اللاعبين متحمسين لتجربة اللعبة هي تنوع الأعداء فإن اللعبة تقدم عدد كبير من الأعداء ينقسمون إلى فئتين رئيسيتين أولهم البشر -Human Cultists- الذين يتبعون قوى الظلام. لكن تركيز اللعبة الأساسي سيكون على الفئة الثانية، فئة مصاصي الدماء الذين تم إنتاجهم عن طريق الخطأ بعد فشل إحدى التجارب، وهم الذين سنواجههم بكثرة في عالم اللعبة فكما قلت تركيز اللعبة عليهم في المقام الأول.

بعض اللاعبين قد يصيبهم القلق بسبب كون جميع مصاصي الدماء في جميع الألعاب التي تقدم هذا النوع من الأعداء متشابهين لكن دعني أقل لك أن Redfall مختلفة في هذا الأمر، فلقد عمل المطورين على ذكائهم الاصطناعي بجهد ليتم تقديم مصاصي دماء يمتلكون ذكاء اصطناعي عالي ليكونوا من أفضل مصاصي الدماء الذين تم تقديمهم في عالم الألعاب.

تقدم اللعبة أنواع مختلفة من مصاصي الدماء كل ما تم الكشف عنه هما نوعين فقط، النوع الأول هو النوع الضعيف الذي ستواجهه بكثرة، لكن في الحقيقة قتالهم ليس سهلًا حيث ستعاني أثناء قتالهم ولا يمكن القضاء عليهم باستخدام الطلقات النارية، بل يجب زرع وتد خشبي -متواجد في الأسلحة النادرة- بداخلهم حتى يتم القضاء عليهم، لكن الأمر ليس سهل فهم يمتلكون حركات سريعة يباغتونك بها وتجعل من الصعب عليك التصويب عليهم ومهاجمتهم، وكل هذا في الفئة الأقل فما بالك بالفئات الاقوى والزعماء.

النوع الثاني هو من أول الأنواع القوية ويسمون بإسم Angler، وإذا ما قارنتهم بالنوع الضعيف ستجد أن النوع الضعيف لا شيء مقارنة بهم، فهم سيكونون اسوأ كوابيس اللاعبين في عالم اللعبة. قتل هذا النوع من مصاصي الدماء بمفردك سيكون شيئًا صعبًا هذا إن لم يكن مستحيلًا ويجب التعاون مع رفاقك من خلال نمط اللعب التعاوني لقتلهم، فهم يمتلكون قدرات مميزة؛ من بين تلك القدرات هي إمكانية الطيران وإمكانية صنع سلاح يشبه الحربة يطلقه عليك وعلى رفاقك ولا يسبب ضرر فقط بل يمكن أن يسحبك بها أنت أو أحد أفراد فريقك نحوه لعزله تمامًا عن باقي أعضاء الفريق. هناك المزيد من الأنواع بالطبع لكن لم يتم الكشف عنهم وتركنا المطورين لنكتشفهم بأنفسنا.

لا يجب عليكم القلق من تشابه مصاصي الدماء في لعبة Redfall مع باقي المتواجدين في معظم الألعاب، فإن مصاصي الدماء هنا أقوى ويمتلكون ذكاء اصطناعي عالي وقدرة عالية على المباغتة من الخلف، ولن يرحموك إذا ما وقعت في قبضتهم.

بيئة رائعة مليئة بكل ما هو خارق للطبيعة

أخر سبب معنا في قائمتنا هو التصميم الرائع للبيئة التي لا تقل أهمية عن باقي العناصر فإنها مصنوعة بمحبة وشغف من قبل المطورين ليتم إخراجها لنا بهذه الجودة والتصميم الرائع. تصميم بيئة اللعبة يُظهر لنا كيف هو تأثير انتشار مصاصي الدماء على العالم حيث تتواجد الشوارع المهجورة والمدمرة والغابات المسكونة التي لا يعيش فيها أحد سوى تلك الكائنات المرعبة “مصاصي الدماء” ولا يوجد فيها شيء سوى الأشياء الخارقة للطبيعة.

ستجد في كل شبر في عالم اللعبة شيء تفعله بداية من المهام الأساسية وحتى المهام الجانبية ووصولاً إلى باقي المحتويات مثل الأوكار التي يجب عليك تدميرها. وإن لم يكن هناك محتوى تقوم به فستجد أنه يتم استغلال البيئة على أكمل وجه، لسرد بعض القصص في اللعبة من خلال المستندات والملفات، أي أن كل شبر يحتوي على شيء سيثير انتباهك.

بشكل عام يبدو أن عالم اللعبة سيكون واحد من أفضل العوالم التي يتم تقديمها فلقد عودنا الاستوديو دائمًا على تقديم هذه العوالم المميزة، لذلك فهو من أهم الأسباب التي تجعلنا متحمسين للعبة ومنتظرينها بفارغ الصبر.

___________________

تصدر لعبة مصاصي الدماء Redfall في 2 مايو المقبل 2023 حصريًا عبر منصات Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي وقادمة لمشتركي خدمة Xbox Game Pass في يوم الإصدار.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى