مقالاتهواتف

وحش صغير ذو قوى خارقة! تحليل شامل لأداء هاتف Redmagic 8S Pro

راجعنا للتو هاتف Redmagic 8S Pro بعد مرور بضعة أسابيع جربنا فيها الهاتف واستكشفنا مزاياه وعيوبه واختبرنا أداءه، وقد ذكرنا في المراجعة نبذة صغيرة عن أداء الهاتف الذي نال إعجابنا حتماً، ولما لا وهو أقوى هاتف Android في العالم بفارق لا يُستهان به عن أقرب منافس له وفقاً لمنصة AnTuTu الغنية عن التعريف؟! ما ذكرناه عن اختبارات الأداء لا يعدو أن يكون مجرد لمحة بسيطة عما يضمره الوحش الأحمر من قوى خارقة حرى بنا الكشف عنها أمام الجميع في هذه المقالة!

هاتف Redmagic 8S Pro يحطم الأرقام القياسية لمنصة AnTuTu!

تُعد منصة AnTuTu أشهر منصة اختبار للهواتف الذكية ونتائجها غاية في الموثوقية، ولذلك قررنا اختبار أداء الهاتف عليها. أجرينا الاختبار الأساسي الذي يقيم أداء الهاتف وفقاً لعوامل متنوعة؛ المعالج وشريحة الرسوم وذاكرة الوصول العشوائي وواجهة المستخدم. حقق الهاتف ما مجموعه 1,646,625 نقطة ليحتل المركز الأول لأداء هواتف Android بفارق يجاوز 40,000 نقطة عن أقرب منافس، وهو هاتف ROG 7 Pro.

Redmagic 8S Pro

قمنا أيضاً بعمل اختبار مستقل لشريحة الرسوم عبر منصة AnTuTu 3D بواجهة برمجة Vulkan، وحقق الهاتف 25 إطاراً بالثانية تقريباً مع اختبار Seasons و 35 إطاراً بالثانية تقريباً مع اختبار Coastline. أردنا اختبار سرعات تخزين USF 4.0 بالهاتف، فبلغت سرعة القراءة 3,634MB/s، بينما بلغت سرعة الكتابة 2707MB/s، فيما بلغت السرعات العشوائية 626MB/s و 785MB/s على الترتيب، وكانت نتيجة الاختبار 119,989 نقطة.

يجتاز هاتف Redmagic 8S Pro أشد اختبارات منصة 3DMark بسهولة!

يعرف معظم المهتمين بالحواسب منصة 3DMark المرموقة، ولكنهم قد لا يعرفون بوجود المنصة عبر الهواتف الذكية أيضاً، والعجيب أن اختبارات المنصة عبر الهاتف موجودة عبر الحاسب أيضاً! قررنا اختبار أداء الهاتف عبر أشد ثلاثة اختبارات تطلباً؛ اختبار Wild Life Extreme المخصص لتقييم أداء شريحة الرسوم حيث حقق الهاتف 3,906 نقطة، واختبار Solar Bay الخاص بتتبع الأشعة حيث حقق الهاتف 5,656 نقطة، واختبار Sling Shot Extreme حيث حقق الهاتف النتيجة القصوى، ولم تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية إطلاقاً.

هاتف Redmagic 8S Pro يسحب بساط الأداء من جميع منافسيه عبر منصة Geekbench 6!

Redmagic 8S Pro

منصة أخرى معروفة في عالم الحواسب وآخر منصة اختبرنا هاتف Redmagic 8S Pro عبرها. احتل الهاتف المركز الأول للأداء بين جميع هواتف Android عبر جميع الاختبارات. اختبرنا أداء المعالج، فحقق 1,962 نقطة لأداء النواة الواحدة متفوقاً على هاتف Galaxy S23 Ultra، وحقق 5,271 نقطة لأداء الأنوية المتعددة متفوقاً على هاتف +Vivo X90 Pro. اختبرنا أيضاً أداء شريحة الرسوم عبر واجهة OpenCL، فحققت 9,854 نقطة متفوقةً على شريحة رسوم هاتف Vivo X90. هذه النتائج كانت مُتوقعة في الحقيقة، ولكن الغريب أن قائمة ترتيب الأداء قد خلت من أحدث الهواتف المخصصة للألعاب من المنافسين!

يمكن لعب COD: Mobile بمعدل 120 إطاراً بالثانية:

تتميز COD: Mobile بمستوى رسومياتها المميز وتوافقها الرائع مع عتاد الهواتف الذكية، مما ساهم في انتشارها مثل النار في الهشيم. أردنا اختبار أداء هاتف Redmagic 8S Pro مع اللعبة بوضعين للاختبار؛ أولهما بأعلى إعدادات رسومية ممكنة “Very High” وعملت اللعبة بمعدل 60 إطاراً بالثانية بثبات، وثانيهما بإعدادات رسومية متوسطة “Medium” وعملت اللعبة بمعدل 120 إطاراً بالثانية بشكل مستقر، وننصحك بتفعيل الإعدادات الأخيرة بالمناسبة لأنها مذهلة.

لعبة New State: Mobile تعمل بمعدل 90 إطاراً بإعدادات فائقة:

تتميز لعبة New State: Mobile المعروفة سابقاً باسم PUBG: New State بهويتها المستقبلية ورسومياتها القوية وأدائها السلس. تمكنا من تشغيل اللعبة برسوميات Ultra مع تفعيل مانع التعرج “Anti-aliasing” وبدون تفعيل البنية عالية الأبعاد “HD Textures”، وعملت بمعدل 90 إطاراً بالثانية بشكل مستقر نسبياً مع تساقط طفيف لمعدل الإطارات بين حين وآخر.

لعبة PUBG: Mobile تعمل بمعدل 90 إطاراً أخيراً:

تعيش اللعبة حالياً أسوأ أيامها بعد أن كانت من أشهر ألعاب الباتل رويال، ولكنها تظل من أكثر ألعاب الهاتف تطلباً، فلا بد من اختبار أداء الهواتف معها. اختبرنا اللعبة بثلاثة أوضاع؛ أولها برسوميات UltraHD وإطارات Ultra وعملت بمعدل 40 إطاراً بالثانية بثبات، وثانيها بإعدادات رسومية HDR وإطارات Extreme وعملت بمعدل 60 إطاراً بالثانية باستقرار تام، وثالثها بإعدادات Smooth بمعدل 90 إطاراً بالثانية بشكل مستقر نسبياً رغم أن إعداد الإطارات لم يكن موجوداً بهاتف Redmagic 8 Pro.

لا جديد يُذكر فيما يتعلق بلعبة Genshin Impact:

Redmagic 8S Pro

نختتم اختبارات الأداء بأكثر ألعاب الهاتف تطلباً وأكبرها حجماً على الإطلاق؛ Genshin Impact، حيث تتميز برسومياتها القوية وميكانيكياتها المميزة. تمكن هاتف Redmagic 8S Pro من تشغيل اللعبة بإعدادات رسوم Highiest بمعدل 60 إطاراً بالثانية بشكل ثابت معظم الوقت، ولكنه كان ينخفض بمقدار بضعة إطارات بين حين وآخر، ومع ذلك يُعد الأداء مميزاً بلا شك.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى