مقالاتهواتف

مارد أحمر يسكن جسم هاتف: تحليل شامل لأداء هاتف Redmagic 8 Pro

تُعد اختبارات الأداء من الأشياء ذات الأهمية القصوى الواجب وضعها في الاعتبار عند تقييم أي جهاز خصوصاً إذا كان مخصصاً للألعاب مثل هاتف Redmagic 8 Pro الذي قمنا بمراجعته. تتمثل أهمية اختبارات الأداء في أنها تقدم انطباعاً حقيقياً عن قدرات الجهاز لأنها تترجم المواصفات التقنية النظرية إلى أرقام عملية، وهو ما يحدد بدوره قرار شراء الجهاز الذي قد يتوقف بأكمله على هذه الاختبارات.

تحدثنا في مراجعتنا لهاتف Redmagic 8 Pro بشكل مختصر عن أداء الهاتف مع لعبة Genshin Impact و Apex Legends Mobile، وهما من أقوى الألعاب الهاتف، وبالطبع لا يمكننا الاكتفاء بهذا القدر مع واحد من أقوى الهواتف الذكية في العالم، وبما أنه لم يكن هناك مجالاً للتعمق في اختبارات الأداء تجنباً لإطالة المراجعة، فقد خصصنا مقالة كاملة لتحليل أداء الهاتف.

Redmagic 8 Pro

نتناول بهذه المقالة بشكل وافٍ أداء هاتف Redmagic 8 Pro عند الضغط عليه عبر بعض من أشهر منصات الاختبار لكل المعالجين المركزي والرسومي والرامات، بالإضافة لعدد من أقوى الألعاب على الإعدادات القصوى. إذا كنت تنوي شراء هاتف Redmagic 8 Pro، فهذه المقالة ستكون مرجعاً دقيقاً سيحسم قرار شرائك فور انتهائك من قراءتها.

مواصفات العتاد الداخلي لهاتف Redmagic 8 Pro

  • معالج مركزي Snapdragon 8 Gen 2 بتردد يبلغ 3.2GHz مع معالج رسومي Adreno 740.
  • تخزين من نوع UFS 4.0 بحجم 256GB/512GB.
  • رامات من نوع LPDDR5X بتردد 4200MHz بحجم 12GB/16GB.
  • نظام تبريد ICE 11 مكون من 10 طبقات تبريد ومروحة بسرعة 20,000 دورة في الدقيقة.
  • بطارية بحجم 6000mAh تدعم الشحن السريع بقوة 65W.

اختبارات الأداء: لا صوت يعلو فوق لغة الأرقام لأن Redmagic 8 Pro يتحدث بها بطلاقة!

تنقسم اختبارات الهاتف لقسمين؛ منصات الاختبار: AnTuTu Benchmark و 3DMark و Geekbench 6، والألعاب: Genshin Impact و Apex Legends Mobile و Call of Duty Mobile و Asphalt 9 Legends و PUBG Mobile و New State Mobile، وسنبدأ بمنصات الاختبار وبعدها ننتقل للألعاب.

AnTuTu Benchmark

Redmagic 8 Pro

منصة AnTuTu Benchmark معروفة بسحق عتاد الهواتف عبر الضغط عليه من خلال عدد من الاختبارات الداخلية، وعند إجراء الاختبار الرئيسي حقق الهاتف رقماً عظيماً يبلغ مليون و 307 ألف نقطة تقريباً، وهو رقم لم يحققه أي هاتف Android قط، وهو بذلك أقوى هاتف مخصص للألعاب وقت كتابة المقالة! علماً بأن النتيجة المسجلة عبر المنصة أعلى بمقدار ألف نقطة. أجرينا أيضاً اختباراً لسرعات التخزين الذي حقق 131 ألف نقطة تقريباً، ورغم أن التخزين لم يحقق السرعة القصوى بالنسبة لذواكر UFS 4.0، إلا أن سرعاته ما زالت مهولة بالتأكيد.

3DMark

Redmagic 8 Pro

هذه المنصة شائعة جداً بالحواسيب ولكنها موجودة للهاتف أيضاً وبنفس الاسم لبعض الاختبارات، وبما أن هاتف Redmagic 8 Pro أحد أقوى الهواتف في العالم، فقد فضلنا إجراء أقوى ثلاثة اختبارات لأنها ستحدد مدى قوة الهاتف عن باقي الاختبارات الأخرى. حقق الهاتف 3701 نقطة باختبار Wild Life Exreme متصدراً المركز السابع، بينما كسر حاجز الأرقام النهائية باختباريّ Wild Life و Sling Shot Extreme، بما يشمل الرسوميات والفيزيائيات للأخير.. أي أن أداء الهاتف بالكاد لا يُقهر!

Geekbench 6

Redmagic 8 Pro

تختص هذه المنصة باختبار أداء المعالج المركزي والرسومي باختبار مستقل لكل منهما، ولقد حقق الهاتف باختبار المعالجة المركزية 1997 نقطة للنواة الواحدة متصدراً المركز الأول بين هواتف Android وقت كتابة هذه المقالة، بينما حقق 4824 نقطة للأنوية المتعددة متصدراً التاسع بين هواتف Android وقت كتابة هذه المقالة، فيما حقق باختبار المعالجة الرسومية متصدراً المركز العاشر. يبدو أن أداء النواة الواحدة ممتازاً هنا، ولكن لاحظ أن الفروق بين المراكز العشرة الأولى ليس كبيراً كما قد تتوهم، ونستدل هنا بأداء الهواتف المسجلة عبر المنصة.

Genshin Impact

تُعد Genshin Impact أقوى لعبة للهواتف بحجم عملاق ومتطلبات تشغيل عالية. بلا شك استطاع الهاتف الجبار تشغيل اللعبة بالإعدادات القصوى؛ رسوميات Highiest وإطارات 60 FPS، وحقق معدل 60 إطاراً في الثانية بشكل ثابت نسبياً، فأحياناً كانت تنخفض الإطارات لنحو 57 إطاراً أو ترتفع لنحو 61 إطاراً، وهو أداء ممتاز بالتأكيد.

Apex Legends Mobile

تعود اللعبة لعنوان ضخم اشتُهر برسومياته القوية، وتُعد من أثقل الألعاب المتاحة عبر الهاتف. تمكن من تشغيل اللعبة بالإعدادات القصوى؛ رسوميات ExtremeHD وإطارات Ultra، وحقق معدل 60 إطاراً في الثانية بشكل شبه ثابت مع بعض انخفاضات طفيفة بمعدل إطارين أو ثلاثة إطارات بين كل حين والآخر، فالأداء ممتاز هنا أيضاً.

Call of Duty Mobile

اللعبة الغنية عن التعريف والمعروفة بسلاستها عبر معظم الهواتف. استطاع الهاتف تشغيل اللعبة بأقوى خيارين للإعدادات؛ الأول برسوميات Very High وإطارات Max وحقق معدل 60 إطاراً في الثانية بثبات شبه مطلق، والثاني برسوميات Low وإطارات Ultra وحقق معدل 90 إطاراً في الثانية بثبات فائق، فالأداء هنا يمس سقف المثالية.

Asphalt 9 Legends

أشهر لعبة سباق للهاتف بلا منازع وتقدم مستوى رسوميات جيد جداً. لا توجد خيارات كثيرة للإعدادات الرسومية للعبة، ولكننا اخترنا الإعدادات القصوى؛ رسوميات High وإطارات 60 FPS، وتمكن الهاتف من تشغيل اللعبة بمعدل 60 إطاراً في الثانية بثبات مطلق حرفياً، ولقد شعرنا أن الهاتف مستعد لتشغيلها بمعدل 120 إطاراً بدون أية مشاكل، ولكن للأسف المطور لم يتمكن من مجاراة الهاتف.

PUBG Mobile

لعبة الباتل رويال الأشهر للهواتف والمعروفة بمتطلباتها العالية نسبياً بفضل رسومياتها القوية نسبياً. تمكن الهاتف من تشغيل اللعبة بإعدادات HDR وإطارات Extreme وحقق 60 إطاراً في الثانية بثبات منقطع النظير، وللأسف لم أجد إعداد 90 FPS للإطارات، وهو شيء غريب ولكنه متوقع من PUBG Mobile بالمناسبة!

New State Mobile

تُعد نسخةً مستقبلية من اللعبة السابقة من جوانب عديدة، ولكنها لسبب ما تعمل بسلاسة أعلى. استطاع الهاتف تشغيل اللعبة بأقوى خيارين للإعدادات؛ الأول برسوميات Ultra وإطارات Max وحقق معدل 60 إطاراً في الثانية بشكل شبه ثابت، والثاني برسوميات Lite وإطارات 90 FPS وحقق معدل 90 إطاراً في الثانية بثبات ممتاز.

مراجعة هاتف Redmagic 8 Pro:

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى