مقالات

ملخص لأهم ما جاء في حفل The Game Awards 2021

انتهى أهم أحداث صناعة ألعاب الفيديو The Game Awards منذ عدة ساعات ذلك إن لم يكن أهم حدث في العام الجاري، بل وإنه تغلب على حدث E3 من ناحية أهمية الإعلانات الجديدة وعددها، حيث تم الكشف فيه عن مجموعة من الألعاب واستعراض ألعاب أخرى، بالإضافة إلى توزيع جوائز الألعاب بالطبع، وهذا يجعل الحدث أهم بكثير، لكننا جئنا لكم هنا لنقوم بتلخيص كل ما تم الكشف عنه في الحدث لكم.

أهم جوائز The Game Awards:

The game Awards

أفضل لعبة خلال عام 2021:

استطاعت لعبة It Takes Two من المخرج المبدع جوزيف فاريس بخطف جائزة أفضل لعبة خلال العام الجاري، وهو الأمر الذي يعتبر مفاجئة ضخمة بالنسبة للكثيرين، حيث أنها كانت مع ألعاب عملاقة مثل Resident Evil Village و Deathloop، لكنها استطاعت بالفعل أن تنجح في خطف اللقب منهما.

  • جائزة أفضل إخراج وأفضل إخراج فني: Deathloop.
  • جائزة أفضل قصة: Marvel’s Guardians of the Galaxy.
  • جائزة أفضل تصميم صوتي وأفضل لعبة رياضية: Forza Horizon 5.
  • جائزة أفضل أداء: شخصية Lady Dimitrescu من لعبة Resident Evil Village.
  • جائزة أفضل لعبة مؤثرة: Life is Strange: True Colors.
  • جائزة أفضل لعبة مستقلة: Kena Bridge of Spirits.
  • جائزة أفضل لعبة واقع افتراضي: Resident Evil 4.
  • جائزة أفضل لعبة أكشن: Returnal.
  • جائزة أفضل لعبة أكشن ومغامرات: Metroid Dread.
  • جائزة أفضل لعبة تقمص أدوار (RPG): Tales of Aries.
  • جائزة أفضل لعبة قتال: Guilty Gear Strive.
  • جائزة أفضل لعبة استراتيجية/ محاكاة: Age of Empires IV.
  • جائزة أفضل لعبة تعاونية: It Takes Two.
  • جائزة أكثر لعبة منتظرة: Elden Ring.

هذه كانت أهم الجوائز التي تم الكشف عنها خلال الحفل، وأعتقد أن كل الألعاب اخذت حقها الكامل. نتجه الأن للإعلانات التي تم الكشف عنها.

أهم الألعاب التي تم الكشف عنها واستعراضها:

قبل بدء الحفل بأيام قليلة انتشرت عدة تسريبات حول الألعاب التي ستتواجد في الحفل، وبالفعل وجدنا بعضاً من تلك الألعاب التي تم تسريبها متواجدة في الحفل مثل Alan Wake 2 و Hellblade 2 والمزيد.

استعراض اسلوب اللعب الخاص بالجزء الثاني من لعبة Hellblade المنتظرة:

خلال الحفل بالأمس تم استعراض أسلوب اللعب الخاص بلعبة Senua’s Saga: Hellblade II وهى الجزء الثاني من اللعبة الشهيرة بالطبع، وذلك بعد مرور سنتين على أول عرض شاهدناه للعبة. مما يبدو في المقطع بالأعلى فإن اللعبة تقدم بيئة مميزة مثل التي تعودنا عليها في الجزء الاول، مع رسوميات رائعة، ويبدو أننا على موعد مع رسوميات مذهلة على الجيل الجديد، وذلك بفضل محرك Unreal Engine 5، أترككم مع المقطع.

لم يتم الكشف عن موعد صدور اللعبة، لكنها قادمة في وقت ما من عام 2023 بشكل حصري عبر أجهزة الـ Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي، مع صدورها منذ اليوم الأول عبر خدمة Xbox Game Pass.

الكشف عن لعبة Star Wars Eclipse من تطوير استوديو Quantic Dream:

خلال الفترة الماضية شهدنا تسريبات عديدة تفيد عمل استوديو Quantic Dream المطور للعبة Detroit Become human على لعبة جديدة في عالم Star Wars، وأول تلك التسريبات كانت من الصحفي Tom Henderson الذي أشار إلى ذلك الأمر من خلال صورة، ومن بعد ذلك تم تسريب اللعبة بالأسم الذي تم الكشف عنه.

وأخيراً خلال الحفل بالأمس تم تأكيد التسريبات المنتشرة من خلال الكشف عن أول عرض سينمائي للعبة، من خلال ما يظهر في المقطع بالأعلى فإن اللعبة بالتأكيد تدور حول النزاعات المعروفة في عوالم Star Wars. اللعبة ستكون من تطوير استوديو Quantic Dream كما قلنا، وذلك بالتعاون مع استوديو Lucasfilm.

لم يتم الكشف عن أى تفاصيل أخرى عن اللعبة، لكن سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في المستقبل القريب، لا نعرف أيضاً متى ستصدر اللعبة، لكنها بالتأكيد لن تصدر في وقت قريب.

الكشف عن الجزء الثاني من لعبة Alan Wake:

وأخيرا بعد انتظار عشاق لعبة Alan Wake الكثير من الوقت، ها هو استوديو Remedy يكشف عن أول عرض للجزء الثاني من لعبة Alan Wake، والتي ستكون لعبة رعب كاملة لأول مرة من الاستوديو الشهير.

ستصدر اللعبة في عام 2023 عبر أجهزة الـ PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي، وللأسف لن تصدر عبر أجهزة الجيل القديم.

استعراض أسلوب اللعب الخاص بلعبة A Plague Tale Requiem:

كشف استوديو Asobo وشركة النشر Focus Home Interactive عن أول عرض رسمي يستعرض أسلوب لعب الجزء الثاني المنتظر من لعبة A Plague Tale. يكمل الجزء الثاني رحلة أميسيا وأخيها هيوجو في مواجهة الطاعون الأسود الذي كان منتشر في ذلك الوقت. مما يتضح في المقطع فإن اللعبة ما زالت ستقدم عالم جميل ومميز مثل الذي كان في الجزء الأول، بل وسيكون أفضل بكثير.

ستصدر اللعبة في وقت ما من عام 2022 عبر أجهزة الـ PlayStation 5 و Xbox Series X|S و Nintendo Switch والحاسوب الشخصي، بالإضافة إلى صدورها عبر خدمة Xbox Game Pass.

عرض حماسي للعبة Cross Fire X:

تم استعراض لعبة Cross Fire X المنتظرة من خلال عرض حماسي يستعرض ما ستقدمه من لقطات سينمائية وبعض اللقطات من أسلوب اللعب، وما أود أن أقوله هو أن اللعبة تستحق الإنتظار.

ستصدر اللعبة في 10 فبراير من العام المقبل عبر أجهزة الـ Xbox One و Xbox Series X|S.

أول عرض دعائي لمسلسل Halo المنتظر:

قبل بدء حفل The Game Awards تم التشويق بظهور أول عرض دعائي لمسلسل Halo المقتبس من السلسلة الشهيرة، وبالفعل ظهر أول عرض دعائي للمسلسل خلال العرض، ويبدو أن المسلسل يقتبس من السلسلة الشهيرة بشكل رائع للغاية.

يصدر مسلسل Halo في وقت ما من عام 2022.

الكشف عن لعبة جديدة لشخصية Wonder Woman:

كشفت شركة Warner Bros بشكل مفاجئ عن لعبة جديدة من عالم DC، وتتحدث تحديداً عن شخصية Wonder Woman الشهيرة من عالم DC، المقطع لا يتضمن الكثير من التفاصيل حول اللعبة، سوى شكل الشخصية فقط.

لا نعرف موعد صدور اللعبة بعد، لكنها على أيه حال لن تصدر في وقت قريب.

استعراض أسلوب اللعب الخاص بلعبة Saints Row:

خلال الحفل بالأمس تم استعراض أسلوب اللعب الخاص بلعبة Saints Row المنتظرة، وبحسب ما يتضح في المقطع بالأعلى، فإن اللعبة تقدم بيئة مفتوحة مميزة جداً مع الأساليب التي لطالما تعود عليها محبي السلسلة الشهيرة، كل هذا سيتم تقديمه في ريبوت Saints Row الجديد.

تصدر لعبة Saints Row في 28 من أغسطس في عام 2022 عبر أجهزة الـ PlayStation 5 و PlayStation 4 و Xbox One, Series X|S والحاسوب الشخصي، وذلك بعد أن كانت من المفترض أن تصدر في بداية العام المقبل لكن تم تأجيلها.

استعراض أسلوب اللعب الخاص بلعبة Suicide Squad Kill the Justice League:

قام استوديو Rocksteady بمشاركتنا بأول عرض رسمي لأسلوب لعب اللعبة المنتظرة، والذي يقدم لنا حماس وأكشن يناسب فرقة Suicide Squad بالإضافة إلى استخدام الأسلحة النارية. ستتمكن من التحكم بالأربع شخصيات المتواجدة في اللعبة، وكل شخصية لها أسلوب وعتاد مختلف عن الشخصيات الأخرى.

لم يتم تحديد موعد صدور اللعبة، لكنها قادمة في وقت ما من العام المقبل (2022) عبر أجهزة الـ PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

الكشف عن لعبة رعب جديدة من مطوري سلسلة Silent Hill تحت عنوان Slitterhead:

كشف Keiichiro Toyama وفريقه Bokeh Game Studio عن أحدث ألعاب الرعب، والتي ستأتينا بعنوان Slitterhead، في المقطع بالأعلى لم يتم الكشف عن تفاصيل كثيرة حول اللعبة، لكن حسب ما ظهر في المقطع فإن اللعبة ستقدم تجربة مميزة لعشاق ألعاب الرعب، أيضاً بجانب تصميم الوحوش المميز.

لم يتم الكشف عن موعد صدور اللعبة، لكنها لن تصدر في وقت قريب، وعلى اقل تقدير قد تصدر في 2024.

عرض جديد يركز على قصة Elden Ring:

بالتأكيد لن ينتهى حفل The Game Awards بدون استعراض لعبة Elden Ring الحائزة على جائزة أكثر لعبة منتظرة في عام 2022. العرض الجديد يركز على قصة اللعبة بشكل كبير.

ومما يظهر في المقطع فإن الكاتب George R.R Martin استطاعت أن يكتب قصة بأحداث وشخصيات مميزة، ذلك بالإضافة إلى عالم الضخم، ويبدو أن اللعبة ستقدم قصة من أضخم القصص في ألعاب استوديو From Software، أترككم مع المقطع أعلاه

تصدر لعبة Elden Ring في 25 فبراير المقبل عبر أجهزة الـ PlayStation 5 و PlayStation 4 و Xbox one, Series X|S والحاسوب الشخصي.

عرض سينمائي حماسي للعبة Dying Light 2:

من خلال مقطع سينمائي جديد للعبة Dying Light 2، استطاع فريق التطوير أن يحمسنا أكثر للجزء الثاني من اللعبة، وكل هذا من خلال مقطع سينمائي يوضح ما سنواجهه في هذا العالم الموحش.

تصدر لعبة Dying Light 2 في 4 فبراير المقبل عبر أجهزة الـ PlayStation 5 و Playstation 4 و Xbox one, Series X|S والحاسوب الشخصي.

تعرف على قوة محرك Unreal Engine 5 من The Matrix Awakens:

يمكنك الأن تنزيل The Matrix Awakens عبر أجهزة الـ PlayStation 5 أو Xbox Series X|S وتجربتها، لتتعرف على قوة محرك Unreal Engine 5 الجديد، أو يمكنك مشاهدة المقطع بالأعلى.

عروض اخرى:

استعراض أسلوب لعب الخاص بلعبة Horizon Forbidden West:

لعبة Forspoken قادمة في مايو من العام المقبل:

لعبة PUBG ستتوفر بشكل بشكل مجاني عبر الأجهزة المنزلية والحاسوب الشخصي بدايةً من يناير المقبل:

https://youtu.be/hP_KmYZ9Vig

لعبة Final Fantasy VII Remake قادمة للحاسوب الشخصي قريباً:

عرض جديد للعبة The Lord of the Rings: Gollum:

استعراض لقصة لعبة tiny tina wonderlands:

https://youtu.be/0-RAqyHU48M

لعبة Among Us ستدعم نظارات الواقع الإفتراضي:

الكشف عن لعبة جديدة تحت عنوان Star Trek:

إضافة جديدة للعبة Cuphead تحت عنوان the delicious last course، قادمة يونيو المقبل:

الإعلان عن لعبة Sonic Frontiers، وهى قادمة في عام 2022:

كان هذا ملخص لأهم ما جاء في حفل The Game Awards للعام الجاري، وأود أن أقول أن جائزة أفضل حدث إن وجدت فستكون من نصيب هذا الحدث، الذي كان يستحق عناء الإنتظار بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فيكفينا أن شاهدنا عروض لألعاب مثل Hellblade II و Elden Ring و A Plague Tale Requiem.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى