مقالات

7 نصائح ذهبية لـ Helldivers 2 أتمنى لو كنت على دراية بها من البداية

تقدم Helldivers 2 تجربة تصويب سريعة الوتيرة ذات آليات لعب متعددة، وتعطيك كامل الحرية في توظيف كل ما لديك من أسلحة وضربات جوية بمختلَف أنواعها، من أجل تحقيق هدف المهمة والإجلاء بسلام من بين حشود الأعداء. مهمات Helldivers 2 ليست هينة، خاصة على الصعوبات المرتفعة تزداد حدة المواجهات وشراسة الأعداء، لذلك ستحتاج إلى إدراك كل آليات اللعبة ومحاولة توظيفه بالشكل الأمثل للمهمة، ولعل نصائح Helldivers 2 التي لدينا اليوم تساعدك على ذلك.

Helldivers 2 لا تخبرك بكل ما في جعبتها، على الرغم من أهمية بعض الميزات فيها وتأثيرها على التجربة، إلا أن أكثر اللاعبين ليسوا على دراية بها، حتى بعد عشرات الساعات من اللعب، لذلك إليك 7 نصائح ذهبية للعبة Helldivers 2 لتحسن تجربتك في الدفاع عن المجرة.

تحتوي Helldivers 2 على عدد كبير من الضربات الجوية المتنوعة للمواقف المختلفة، سواء ضد الحشرات أو الآليين، في مهمات الدفاع أو مهمات البحث والاستكشاف. فمثلًا الـ Orbital Laser الذي يُطلق من مدفع ليزر هائل من السماء يكون فعالًا أكثر ضد الحشرات خاصة الضخم منها، في حين أن الـ Eagle Smoke Strike تحجب رؤية الآليين ونظام الاستهداف الخاص بها، وتعطيك مساحة للابتعاد قليلًا والتقاط الأنفاس، وأيضًا حقيبة مسيرة الليزر Guard Dog Rover تقتل أعداد كبيرة من الحشرات الصغيرة وتمنعهم من التراكم عليك، بينما حقيبة الدرع تحميك من طلقات الآليين بعيدة المدى.

نوع المهمة هو الآخر يشكل فارقًا، فإذا كانت المهمة مهمة دفاع فقط، والتي يكون الهدف منها قتل عدد محدد من الأعداء في منطقة صغيرة، حينها يكون الاختيار الأمثل المدافع الثابتة، الرشاشة منها أو قاذفة الصواريخ، خاصة الـ Mortar Sentry. لذلك تأمل في وظيفة وآلية كل واحدة من الضربات الجوية والعتاد قبل المهمة لتحقق أكبر استفادة ممكنة.

نظام الذخيرة في Helldivers 2 يعمل بطريقة أقرب لألعاب التصويب التكتيكية، حيث يكون عليك مراقبة كمية الذخيرة المتبقية قبل أن تقوم بإعادة التلقيم، وتكون محدودًا بعدد خزائن الذخيرة، وليس كمية الرصاصات.

في Helldivers 2 كلما أعدت التلقيم فقدت الطلقات المتبقية في خزنة الذخائر، لذلك أبق عينيك على الكمية المتبقية بجوار عدد الخزائن في أسفل يسار الشاشة، ولا تعد التلقيم إلا يتحول لون الكمية إلى الأحمر وتنفذ أو تشارف على النفاذ، كما يمكنك تفقّد عدد الرصاصات المتبقي عن طريق الضغط المطول على زر إعادة التلقيم.

من الأشياء التي لا تخبرك بها اللعبة بشكل مباشر هي أن أغلب الأعداء لها نقاط ضعف تتلقى ضررًا حرجًا، سواء كان العدو صغيرًا أو كبيرًا، حشرةً أو آليًا، ستجد له نقطة ضعف تمكنك من قتله بشكل أسرع.

الأعداء الصغيرة تُقتل بسهولة على أي حال، ولكن كلما ارتفع مستوى الصعوبة وواجهت أعداء أصعب وأضخم، يصبح عليك استهداف نقطة الضعف كي تقتل العدو وإلا لن تفلح في ذلك، بدءًا من الآلي الذي يحمل درعًا وعليك استهداف يده أو الاتفاف حوله، وحتى الدبابات التي لن تدمرها سوى الهجمات الجوية الثقيلة أو المدفع المضاد للدبابات. أيضًا هناك أعداء ضخمة لدى الحشرات مثل الحشرة العملاقة ذات الأربع أرجل، والتي عليك استهدافها بالليزر الجوي Orbital” Laser” كي تقتلها، كما أن هناك أعداء مصفحة يجب قتلها باستخدام أسلحة الـ Railgun أو الـ Autocannon التي تخترق الدروع.

بعد ما يزيد عن 40 ساعة من اللعب لم أكن على دراية بهذه الميزة على الرغم من تجربة أسلحة كثيرة ولعب قرابة المائة مهمة. في الواقع أنه يمكنك فتح قائمة سريعة أثناء اللعب، بطريقة مشابهة لـ Battlefield 2042، تتحكم منها في وضع إطلاق السلاح، سواء كان آليًا أو فرديًا أو متقطعًا، كما تتيح لك القائمة تفعيل إضاءة السلاح أو ضبطه ليُفعل تلقائيًا. افتح القائمة عن طريق الضغط المطول على زر إعادة التلقيم (R أو مربع).

تبرز فائدة هذه الميزة عند اختلاف مدى المواجهات، فمثلًا في المدى القريب من الأفضل ضبط السلاح إلى الوضع الآلي المستمر، وفي المسافات البعيدة سيكون وضع الإطلاق الفردي أفضل، وهكذا، وهو الأمر الذي يختلف من سلاح لآخر، بالتحديد في الأسلحة الخاصة.

في أرجاء الخريطة يوجد عتاد وموارد ثمينة، والتي عادةً تكون موجودة داخل غرف مغلقة أو على الأرض ببساطة، لذلك احرص على الاستكشاف والنظر حولك أثناء التنقل، فالخريطة لا تظهر كل ما يمكن فعله والحصول عليه في المهمة.

أهم تلك الموارد ستجدها عند المناطق التي يومض فوقها شعاع أصفر، حيث إما ستجد فيها ميداليات -المستخدمة في التقدم في الـ Battle Pass- أو أسلحة خاصة، وحتى عملات Supercredits المستخدمة في شراء عناصر تجميلية من متجر اللعبة.

من أسرع الطرق لرفع المستوى وحصد نقاط خبرة كثيرة، هي إكمال مهمات الدفاع على صعوبات مرتفعة. في مهمات الدفاع تقف أنت وفريقك في منطقة محدودة بينما تتوافد حشود الأعداء من كل حدب وصوب، ويكون عليكم الصمود حتى تقتلوا عددًا محددًا من الأعداء.

في هذه المهمات الحل الأمثل هو اختيار مدافع آلية فقط للدفاع عن المنطقة، مثل الـ Gatling Sentry والـ Mortar Sentry، وتقومون بتثبيتهم في أماكن موزعة لقتل أكبر عدد من الأعداء. انتظر بعض الدقائق وستجد الهدف تحقق وتكتمل المهمة.

الصعوبات المرتفعة لا تشكل فارقًا في هذا النوع من المهمات إذا اتبعت استراتيجية المدافع الآلية، فلن تضطر إلى استخدام سلاحك حتى، فقط قبت المدافع الآلية وراقب عملها وهي تنجز المهمة. بالطبع ستحتاج إلى فريق كامل لاستخدام أكبر عدد من المدافع، وعلى الصعوبات المرتفعة ستحصل على ما يصل إلى 1000 نقطة خبرة أو أكثر في المهمة الواحدة.

من الآليات الأساسية في Helldivers 2 هي القفز ثم الزحف أو ما يعرف بالـ”غطس”، ومن الأفضل أن تبقيها حاضرة في ذهنك وتلجأ إليها في أغلب الأوقات، سواء كان يطاردك آلي مجنون لا يتوقف، أو تريد التقاط الأنفاس خلف ساتر ما، أو حتى للابتعاد عن نطاق الأعداء واستدعاء ضربات جوية دون أن تخطئ.

يمكنك “الغطس” أثناء الركض لتطلق نفسك لمسافة في الأمام، كما يمكن الزحف على الأرض من وضع السكون ببساطة إذا لم ترد تغيير مكانك.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى