مقالات

كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Ubisoft الجديدة: XDefiant

   أعلنت Ubisoft في مؤتمرها الأخير عن لعبة XDefiant المجانية، أحدث ألعاب سلسلة Tom Clancy الشهيرة بألعاب التصويب؛ فإذا كنت تشعر بالملل من ألعاب الـ Battle Royale المنتشرة حاليًا وتريد لعبة جديدة تلعبها مع أصدقائك وتعيش بها تجربة جديدة، ستجد في هذا المقال كل ما نعرفه حتى الآن عن Tom Clancy’s XDefiant.

XDefiant هي لعبة “Multiplayer 6V6” مجانية، تصويب “Shooter” من منظور الشخص الأول، بها العديد من أطوار اللعب المختلفة والتي تناسب جميع الأذواق كما ذكر مطورو اللعبة، كما أن بها خرائط عديدة ومختلفة.

الرسوميات “Graphics”

حسب ما رأيناه في العرض الرسمي للعبة، فإن الجرافيك لا يُعد من نقاط القوة لهذه اللعبة في ظل التطور الكبير الحادث في عالم الألعاب حاليًا من ناحية الجرافيك، ولكن هناك ما يميز جرافيك هذه اللعبة عن أغلب الألعاب الأخرى، وهو أن اللعبة مليئة بالألوان المتنوعة، الأمر الذي يجعل اللعبة ممتعة بصريًا.

أسلوب اللعب “Gameplay”

وهو من الأمور المميزة في هذه اللعبة؛ حيث أن الجيمبلاي -حسب ما رأيناه في العرض الرسمي وحسب تصريحات المطورين- يجمع تقريبًا بين جميع ألعاب السلسلة: Rainbow Six Siege، The Division، Ghost Recon، Splinter Cell، وهنا لا نتحدث عن فيزيائيات اللعبة فقط، بل أيضًا أطوار اللعب، القدرات الخاصة بكل فرقة في اللعبة، وأنواع الأسلحة وتصميمها. 

من أهم عناصر الجيمبلاي هنا هو أنك تستطيع تغيير نوع الفِرقة، وأسلحتك كذلك في كل مرة تموت فيها، أي في بداية كل جولة تستطيع تغيير الفرقة للحصول على قدرات مختلفة إذا كان فريقك بحاجة لها في موقف معيّن.

 XDefiant تتمتع بـ جيمبلاي سريع وحماسي، كما صرّح Mark Rubin المنتج التنفيذي للعبة، حيث قال أن هدفهم أن تتمتع اللعبة بـ جيمبلاي واقعي، ولكن في نفس الوقت سريع وتفاعلي.

الفِرق وقدراتها

تُعد هذه الميزة من أهم محاور اللعبة، والتي تضيف تجربة خاصة إلى تجربة اللعب، وهي مستوحاة من ألعاب سلسلة Tom Clancy السابقة.

لكل فرقة قدرات متعددة: (Passive – Ultra)، لا نعلم ماذا يكونون بالضبط حتى الآن. في كل فرقة يوجد شخصيات مختلفة، وبالطبع لهم Skins مختلفة.

 وعد المطورون أنهم سيستمرون في إضافة المزيد من الفِرق بقدرات مختلفة في المستقبل؛ لزيادة التنوّع في اللعبة. إليكم فئات الفِرق الأربع التي ستتوفر مع إطلاق اللعبة، وتفاصيل كل منها:

  1. OUTCASTS

الفرقة مستوحاة من لعبة The Division. وكأي لعبة Shooter تعتمد على القدرات، يجب أن يكون هناك قدرة الـ Healing، وهي مهمة فرقة OUTCASTS، هم الـ Healers في هذه اللعبة.

  1. WOLVES

هذه الفرقة مستوحاة من لعبة Ghost Recon، وهي فرقة الـ Tank، حيث أن لدى شخصيات هذه الفرقة Health أعلى من باقي الفِرق، كما أن قدراتهم تعتمد على الدروع أو الـ Shields.

  1. CLEANERS

هذه الفرقة أيضًا مستوحاة من لعبة The Division، وهي فرقة هجوم تعتمد قدراتها على أسلحة النار، والتي تسبب ضررًا عاليًا مقارنةً بالأسلحة الأخرى.

  1. ECHELON
xdefiant

الفرقة مستوحاة من لعبة Splinter Cell، وهي فرقة دعم أو Support، حيث تعتمد قدراتها على كشف مواقع الأعداء والحصول على معلومات عنهم لإفادة فريقك، وأيضًا إخفاء معلومات فريقك عن الأعداء.

نظام الأسلحة

xdefiant

أكّد المطورون على أنه بجانب الفِرق والقدرات، الأسلحة عنصر محوري في اللعبة، فمثلًا عليك أن تعرف الـ Recoil الخاص بكل سلاح، والـ Attachments المناسبة له.

صرّحت Kim Weigend منتجة اللعبة، أن أسلحتك ستكون مُعدّة مسبقًا بنظام الـ Loadout مثل لعبة Warzone، فأنت تختار أسلحتك والـ Attachments الخاصة بها قبل بدء اللعب، كما يمكنك صنع أكثر من Loadout واحد بأسلحة مختلفة؛ لكي تناسب المواقف المختلفة التي ستكون فيها كل جولة.

يوجد باللعبة تنوع كبير في الأسلحة، فهناك فئات عديدة: AR – SMG – Shotguns – Snipers، وكل فئة بها عدد كبير من الأسلحة المختلفة لتناسب أيًا كان أسلوب اللعب الذي ستختاره.

الخرائط والأطوار

xdefiant

عند إطلاق مرحلة التجربة المغلقة “Closed Test” سيكون متوفر 10 خرائط مقسمين إلى: 7 خرائط عادية، و 3 خرائط خطية، مع 5 أطوار مختلفين، والأطوار هي: Domination – Ring Leader – Upload – Escort – Zone Control. ينوي المطورون إضافة المزيد من الخرائط والأطوار باستمرارية مع مرور الوقت.

الإصدار

xdefiant

لم يتم تحديد تاريخ إصدار رسمي بعد، ولكن بدأت مرحلة التجربة المغلقة لمنصة الـ PC في 5 أغسطس، في الولايات المتحدة وكندا فقط، ولاحقًا ستتوفر لباقي المناطق والمنصات؛ لذا قم بالتسجيل هنا لتحصل على فرصة للمشاركة في مرحلة التجربة المغلقة فور توفرها في بلدك.

الخبر السار أن اللعبة ستصدر على منصات الجيل القديم والحديث: ( PC – PS4/PS5 – XBOX ONE/XBOX SERIES X,S – GOOGLE STADIA – LUNA – UBISOFT PLUS)، وستدعم اللعب المشترك عبر المنصات “Cross-play” دعمًا كاملًا.

يمكنك مشاهدة العرض الرسمي اللعبة مباشرةً من هنا:

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى