مقالات

ماذا لو التقت Red dead بسايبربانك؟ ألعاب غير مشهورة ننتظرها بفارغ الصبر

منذ 2020 ومع انتشار وباء كوفيد 19 كانت الفرصة ذهبية لازدهار مطوري الألعاب المستقلين والحصول على فرصة عمرهم في تقديم أعمالهم في أوقات خالية تقريبًا من المنافسة. أصبح الجميع يعمل من المنزل، وبالتالي كانت الفرص متكافئة بشكل كبير، كما تم تأجيل الكثير من المشاريع الكبرى، وكانت هذه الفرصة هي بداية صعود لصناعة الألعاب المستقلة التي لا تزال مواصلة تألقها بتقديم عناوين قوية ومختلفة. اليوم نستعرض عليكم توب 5 ألعاب غير مشهورة، أو لا يعرفها الكثيرون ننتظرها بفارغ الصبر.

لنبدأ في Top 5 :

Crimson Desert

هي لعبة من شركة Pearl Abyss كان من المفترض أن تكون لعبة عالم مفتوح أونلاين من نوع MMORPG مثل New World و Black Desert، ولكن في 2020 تم الإعلان عن تغير جذري في هوية اللعبة حيث أصبح المشروع هو مشروع للعبة منفصلة عن Black Desert بعد أن كانت أحداث اللعبتين تدوران في نفس العالم، وأصبحت أيضًا لعبة RPG قصصية تقليدية تركز على القصة مع إمكانية لعب القصة مع لاعبين آخرين. يعني ذلك أنها ستكون أقرب لألعاب مثل Skyrim و Dragon Age Inquisitions وهو أمر مثير للإهتمام خصوصًا لأننا لم نحصل على لعبة كبيرة من هذا النوع منذ فترة طويلة.

تدور أحداث اللعبة في Pywell وهي قارة ابتلعتها الحروب الأهلية. يحاول البطل النجاة ولكن الأحداث تضطره للدخول في الصراعات السياسية للقارة. هذا كل ما نعرفه عن القصة حتى الآن وبقية التفاصيل التي تم ذكرها هي تفاصبل حول عالم اللعبة والتجربة بشكل عام. لكن أكثر ما جذبني شخصيًا للعبة هو حجم التفاصيل الرسومية للعبة خصوصًا وجوه الشخصيات، وشكل العالم المفتوح والمثرات البصرية الناتجة عن المعارك.

من المفترض أن تصدر اللعبة هذا العام ولكننا لا نعرف عنه الكثير وقد تم استعراضها لأكثر من مرة من خلال حلقات يقدمها المطور باللغة الكورية (مترجمة بالطبع). ننتظر الإعلان عن تفاصيل اللعبة بفارغ الصبر كونها واحدة من أجمل الألعاب على الصعيد البصري في الوقت الحالي.

توب 5 , Top 5

Greyhill Incident

لعبة رعب وأكشن من العيار الثقيل، تدور أحداثها حول غزو فضائي لمنطقة منعزلة تدعى Greyhill خلال التسعينيات، ويشار إليه في نشرات الأخبار باسم “حادثة التل الأخضر” تلعب دور أحد سكان هذه المنطقة أثناء الحادث وتحاول مواجهة الغزو الفضائي من خلال التعاون مع جيرانك في الحي، وباستخدام أسلحة محدودة توفرها اللعبة.

توب 5 , Top 5

يمكنك استخدام آليات التخفي والهرب على غرار لعبة Outlast مثلًا أو محاولة مواجهة تلك المخلوقات، والقاسم المشترك بين أسلوبي اللعب هو الرغبة في فك شفرة هذه الحادثة الغامضة. تأتي لنا اللعبة في ربيع عام 2023 من تطوير ونشر فريق Refugium Games.

حصلت اللعبة على عرض دعائي حماسي للغاية أوضح تأثرها بأفلام التسعينات التي تدور احداثها حول الغزو الفضائي للولايات المتحدة.

Vigilance 2099

تعتبر Vigilance 2099 حلم كل من كان يترقب Cyberpunkk 2077 وأصابه الإحباط بشكل أو بآخر. تجربة سايبربانك بالنسبة لي شخصيًا كانت ممتازة ولكنها تركتني متشوقًا للمزيد من الألعاب من نفس النوع. أحببت كثيرًا عالم اللعبة وشخصياته ويبدو من العروض الدعائية للعبة أنها متاثرة كثيرًا بالرؤية التي كنا نتمنى أن تصبح عليها Cyberpunk 2077.

توب 5 , Top 5

يبدأ التأثر في الظهور جليًا بداية من الاسم الذي يستخدم عام 2099 والذي قد يعتبره البعض اسقاطًا على 2077 بشكل أو بآخر. اللعبة دخلت مرحلة التطوير الكاملة منذ فترة طويلة في استوديو Envoidant Studios وهو استوديو صغير وتعتبر اللعبة هي أول أعماله، لذلك علينا ألا نحمله أكثر من طاقته من حيث التوقعات.

توب 5 , Top 5

تقدم اللعبة قصة صائد جوائز في مدينة اسمها Prey city وهي مدينة مستقبلية كبيرة، وتهتم اللعبة بتقديم عنصر الأكشن والاستكشاف بشكل عميق على حد قول المطورين، كما تتيح لك قيادة مركبتك الطائرة الخاصة، وتسمح لك بالخيارات في القصة، وهو ما سيغير من النتائج بالتأكيد.

توب 5 , Top 5

رأينا عرض جيم بلاي مطول للعبة في 2021 ولكن لم نرى بعد أي شيء حول جودة المقاطع السنيمائية والقصة، والتي نتوقع أن تكون متواضعة بطبيعة الحال. ما رأيناه من أسلوب اللعب حتى الآن كان مميزًا ومثيرًا للإهتمام في نطاق محدودية الميزانية التي أشرت لها بالأعلى. تستخدم اللعبة محرك رسوم Unreal Engine 5.

تقدم اللعبة أيضًا اباختيار بين المنظور الأول والثالث، وهو ما تمناه الكثيرون في Cyberpunk 2077، آليات اللعب تعتمد على الاستكشاف، والقتالات والباركور.

لا نعرف أي معلومات حول تاريخ الإصدار ولكننا حاولنا التواصل مع المطور وأخبرنا بأن المزيد من المعلومات حول اللعبة ستكون متاحة قريبًا.

The Day Before

تعتبر The Day Before واحدة من الألعاب المثيرة للجدل، والتي أتوقع شخصيًا أن تكون صدمة جديدة للاعبين، ولكن كما هو الحال دائمًا، لا نستطيع أن نتوقف عن التحمس للمشاريع الجديدة الطموحة وترقبها. تعتبر لعبة The Day Before لعبة بقاء جماعية تضعك في مدينة نيويورك بعد انتشار وباء يحول البشر إلى كائنات موتى سائرين (زومبي) وتقدم أنظمة تصويب ونهب (Looting and shooting) قريبة من لعبة The Division.

رأينا للعبة عرضًا موسعًا لأسلوب اللعب وكان محبطًا مقارنة بما رأيناه في العرضا الأول للعبة والذي كان مبهرًا ومخيفًا على حد سواء. نعت الكثيرون اللعبة بأنها النسخة الأونلاين من The Last of Us لكن بالطبع نعلم جميعًا بأن جودة اللعبتين لن تكون على مستوى واحد لأن The Last of Us من تطوير سوني، وThe Day before من تطوير Fntastic وهو استوديو مستقل يعمل به عدد محدود من الموظفين براتب شهري، أما بقية المطورين فهم مجموعة من “المتطوعين” الذي تم وعدهم بالحصول على أكواد للعبة عند صدورها..كل ذلك حسب تصريح مؤسسي الاستوديو.

أثار ذلك التصريج الجدل طبعًا بشكل غير مسبوق حول اللعبة، ووصل الأمر للتشكيك في مدى جودة وجدية المشروع ما إذا كان سيرى النور من الأساس. على أية حال، نحن ننتظر اللعبة في 1 مارس 2023 لنرى.

ExeKiller

لعبة أخرى من نوع Cyberpunk ولكن هذه المرة يدخل تصنيف Western (غربي) في تصنيف اللعبة لتكون مزيجًا بين أجواء رعاة البقر الذي رأيناه في Red dead redemption و العالم المستقبلي الذي أحببناه من Cyberpunk 2077، وهو ما يجعلها مرشح آخر لكل من أحبطته الأخيرة.

توب 5 , Top 5

تقدم لعبة Exekiller تجربة تصويبمن المنظور الأول في عالم مفتوح قابل للاستكشاف إما سيرًا على الأقدام أو باستخدام مركبة متطورة،كما أن الصور المرفقة على صفحة اللعبة في ستيم أوضحت بأن حوارات اللعبة تمتلك خيارات أيضًا على غرار Cyberpunk 2077.

توب 5 , Top 5

اللعبة من تطوير ونشر استوديو Paradark وتدور احداثها في مدينة نيويورك، في عام 1998 تحديدًا بعد 20 عام من كارثة طبيعية أحرقت العالم نجى منها 30% فقط من تعداد البشر في وقتها. تلعب أنت دور Exekiller وهو نوع من المرتزقة مختص في صيد شرائح تدعى S.O.U.L.S وهي شرائح يتم تخزين جميع بيانات الشخصيات عليها، وبدونها يكون الإنسان كالجسد الفارغ. يعد المطور في هذا المشروع الطموح بقصة عميقة ونظام خيارات مؤثر، والأهم من كل ذلك، إصدار اللعبة عندما تكون جاهزة فقط..

توب 5 , Top 5

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى