مقالات

شهر الألعاب الرياضية: إليكم أهم ألعاب شهر سبتمبر 2022

نحن الآن على بعد بضعة أيام من انتهاء شهر أغسطس ومع انتهاء شهر أغسطس يبدأ شهر سبتمبر الذي دائمًا ما كان يحتوي على إصدارات العديد من الألعاب الرياضية مثل سلسلة كرة القدم FIFA 23 وكرة السلة NBA 2K، ولكي لا تعاني في البحث عن أهم عناوين شهر سبتمبر ومواعيد إصدارهم فقد جمعنا لكم أهم ألعاب شهر سبتمبر في مكان واحد.

أهم لعبة في سبتمبر: The Last of Us Part I

واحدة من أهم ألعاب شهر سبتمبر هي The Last of Us Part I، وهي نسخة معاد صنعها -Remake- من النسخة الأصلية التي صدرت في عام 2013 وهي مصنوعة خصيصًا لتتناسب مع الجيل الجديد من أجهزة PlayStation. تدور اللعبة حول شخصية Joel بعد تفشي ظاهرة خطيرة تسببت في تحويل الناس إلى كائنات متوحشة أكلة للبشر، ويجب على Joel وكل من تبقوا في هذا العالم الموحش أن يتعايشوا معه في ظل وجود العديد من التحديات والصعوبات ومواجهة تلك الكائنات المتوحشة والنجاة في ذلك العالم، بينما تقدم اللعبة رسوميات رائعة تجعلها من أفضل الألعاب من الناحية الرسومية، ناهيك عن أسلوب اللعب الشبيه بالجزء الثاني من اللعبة.

  • تاريخ الإصدار: 2 سبتمبر 2022
  • المنصات: PlayStation 5, وستصدر في وقت لاحق عبر الحاسوب الشخصي.

JoJo’s Bizarre Adventure: All Star Battle

JoJo's Bizarre Adventure: All Star Battle سبتمبر

لعشاق الأنمي وخاصة محبي أنمي JoJo’s Bizarre Adventure الشهير فموعدكم مع لعبة مشتقة من مسلسل الأنمي، وهذه اللعبة هي لعبة قتال أو Fighting تضم أكثر من 50 شخصية من شخصيات المسلسل منهم Jotaro Kujo و Giorno Giovanni والمزيد، تتميز اللعبة برسوميات الأنمي المميزة المختلفة عن أي لعبة أنمي أخرى، كما أنها تقدم جميع أساليب الشخصيات في القتال من الأنمي، لذلك فكل عاشق للأنمي ولألعاب القتال سيحب هذه اللعبة بكل تأكيد.

  • تاريخ الإصدار: 2 سبتمبر 2022
  • المنصات: PS5/4 و Xbox One/ Series X|S و Nintendo Switch والحاسوب الشخصي.

Steelrising

بعد رحلة طويلة من تقديم العديد من ألعاب السولز المميزة والتي كان أخرها لعبة Elden Ring -التي حصدت تقييمات عالية من النقاد واللاعبين- استطاع استوديو FromSoftware تحقيق نجاح كبير وجذب العديد من اللاعبين نحو ألعابه، ومن هذا المنطلق قام العديد من المطورين المستقلين بصنع العديد من ألعاب السولز واقتباس العديد من الأشياء من ألعاب استوديو FromSoftware، وأحد هذه الألعاب هي لعبة Steelrising التي اقتبست العديد من الأشياء من ألعاب السولز.

لعبة Steelrising هي لعبة Souls Like تدور أحداثها في فرنسا في عام 1789حيث احتل جيش من الأليين المدينة تحت قيادة لويس السادس عشر ملك فرنسا أنذاك، ودورك في هذه اللعبة هو التحكم بشخصية ألية تدعى Aegis ومواجهة جيش الأليين ذلك بمفردك في عالم مظلم يذكرني بلعبة Bloodborne.

  • تاريخ الإصدار: 8 سبتمبر 2022
  • المنصات: PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

NBA 2K23

وبما أننا في شهر الألعاب الرياضية فإن أحد أهم الألعاب التي ستصدر خلال هذا الشهر هي لعبة NBA 2K23 والجزء الجديد من سلسلة ألعاب كرة السلة الشهيرة، في هذا الجزء تم تحسين العديد من الأشياء عن الجزء الأخير، فمثلاً تم تحسين التسديد في اللعبة وجعله أكثر واقعية وإضافة العديد من الحركات أثناء التسديد، بالإضافة إلى تحسين المهارات ومنح الحرية للاعبين في التحكم بالكرة، ومثل لعبة FIFA 23 فإن NBA 2K23 أضافت العديد من التحسينات الحصرية لأجهزة الجيل الحالي فقط، وهو ما سيجعل هناك فروقات كثيرة بين مستخدمي الجيل الحالي والقديم.

  • تاريخ الإصدار: 9 سبتمبر 2022
  • المنصات: PS5/4 و Xbox One/ Series X|S والحاسوب الشخصي.

Splatoon 3

Splatoon 3 سبتمبر

تستعد Nintendo خلال شهر سبتمبر لإصدار واحدة من أهم حصريات جهاز Nintendo Switch ألا وهي لعبة Splatoon 3 والجزء الثالث من السلسلة المميزة. تقدم اللعبة طور قصة يمكنك اللعب فيه بمفردك أو يمكنك اللعب في الطور الأمتع ألا وهو طور الاونلاين الذي يقوم فيه فريقان بمواجهة بعضهم البعض في أحد الخرائط وتلوين أكثر جزء ممكن من الخريطة ومنع الفريق المنافس من التلوين، يمكن اعتبار هذه اللعبة أنها مناسبة أكثر لكنها لعبة عائلية في النهاية ويمكن لأي فرد من العائلة أن يلعبها.

  • تاريخ الإصدار: 9 سبتمبر 2022.
  • المنصات: Nintendo Switch

FIFA 23

FIFA 23 سبتمبر

تعود لنا محبوبة الجماهير ولعبة كرة القدم FIFA بجزء جديد، والذي سيكون هو أخر جزء تحت عنوان FIFA بعد انتهاء الاتفاقية بين EA Sports والاتحاد الدولي لكرة القدم. في هذا الجزء ستأتي اللعبة بتقنية HyperMotion 2.0 وهذه التقنية ستساعد في نقل أكثر من 6000 حركة من مختلف اللاعبين إلى اللعبة بشكل واقعي بينما ستساعد في إضافة واقعية إلى اللعبة وتحسين حركة اللاعبين وحراس المرمى، بالإضافة إلى عديد من التحسينات مثل عدد التبديلات أثناء المبارة وتحديد مقدار صرامة الحكم والمزيد، بالطبع بعضًا من تلك التحسينات هي حصرية للجيل الحالي فقط.

ومن أهم الإضافات في اللعبة أنه يمكن اختيار مدير فني حقيقي بداخل طور المهنة -Career Mode- وهو ما لم يكن متواجدًا من قبل، ومن المميزات التي كانت منتظرة بشدة من قبل اللاعبين هي ميزة اللعب المشترك، حيث سيستطيع اللاعبين من مختلف المنصات اللعب مع بعضهم البعض لكن لن يتمكن مستخدمي الجيل الحالي من اللعب مع الجيل القديم.

الأهم من ذلك أننا سنشهد وجود بطولة كأس العالم 2022 بداخل اللعبة، وما سيجعل هذه البطولة مميزة عن أي بطولة كأس عالم أخر هو وجودها في دولة عربية لأول مرة وهي دولة قطر، وسيتم نقل ملاعب كأس العالم من الحقيقة إلى اللعبة بأدق التفاصيل.

  • تاريخ الإصدار: 27 سبتمبر 2022
  • المنصات: PS5/4 و Xbox One/ Series X|S والحاسوب الشخصي.

Grounded

بعد أن كانت لعبة Grounded في الطور التجريبي لمدة عامين تقريبًا، فأخيرًا قد أقترب موعد صدور النسخة الكاملة من اللعبة. في هذه اللعبة ستتحكم بشخصية بحجم عقلة الإصبع في عالم مليء بالحشرات والعناكب وعليك مواجهتهم والهرب منهم، وبالطبع فإن الأمر سيكون مرعب. تقدم Grounded طور قصة يمكنك اللعب فيه بمفردك أو مع أربعة من أصدقائك ليكون الأمر أكثر متعة.

  • تاريخ الإصدار: 27 سبتمبر 2022.
  • المنصات: Xbox One/ Series X|S والحاسوب الشخصي، وستتوفر يوم الإصدار عبر خدمة Xbox Game Pass.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى