مقالات

دليلك لاحتراف Warzone 2.0: أسرع طريقة لتطوير الأسلحة و فتح سلاح M13 و المزيد..

مر أسبوع بالفعل علي إصدار النسخة الثانية من لعبة الباتل رويال الأضخم Warzone بعنوان Warzone 2.0. اللعبة تحوي اختلافات جذرية عن الجزء السابق. حيث تم تعديل نظام تطوير الأسلحة مع إضافة طور DMZ الجديد. و طور الباتل رويال لم يصبح كما كان. إليك نصائح لترشدك في طريقك نحو النجاة في خريطة “المزرعة”.

رفع مستوي السلاح إلي أقصاه في 5 خطوات

لطالما كان يقضي لاعبي Warzone ساعات طوال في تطوير الأسلحة لفتح الإضافات علي السلاح. خاصة هؤلاء الذين لا يملكون اللعبة الكاملة Modern Warfare II. حيث يزداد مستوي السلاح مع كسبك لنقاط الخبرة أثناء الإمساك بالسلاح أو ببساطة قتل اللاعبين الآخرين باستخدامه. لكن ماذا إذا كنت ذو حظ سئ في مواجهة الأعداء.

إليك خطوات سريعة لتطوير السلاح.

  1. قبل بدء اللعب, إذهب إلي خانة الأسلحة و من خلال إحدي خانات الـLoadouts, ضع السلاح المراد رفع مستواه في خانة الـPrimary Weapon “السلاح الرئيسي”.
  2. انطلق الآن في طور الباتل رويال و ابدأ في جمع المال من خلال محطات البنزين أو الصناديق. حتي تصل أموالك إلي 5000$.
  3. إذهب إلي أقرب Shop و اشتري سلاحك من خانة الأسلحة.
  4. الآن ما عليك إلي إنهاء المهام الموجودة علي الخريطة و التركيز علي مهمات Safecracker و Secure Intel و التي تزودك بأموال و بنقاط خبرة للسلاح.
  5. الخطوة الأخيرة: إذهب إلي أقرب shop و اشتري بكل ما لديك دروع “Armor Plates” و التي بدورها تعطيك “XP” مع كل درع.

🔁Repeat🔁

لا تنسي أن تمسك بالسلاح المطلوب رفع مستواه في يديك أثناء أدائك للمهام.

تلك المهام ترفع مستوي السلاح بسرعة كبيرة. أما عن شراء الدروع. فمع كل درع تشتريه تحصل علي نقاط خبرة و التي تذهب أيضًا إلي السلاح الذي في يديك.

إذا امتلكت السرعة الكافية, فد تنهي مستويات سلاح بالكامل في أقل من نصف ساعة.

شرح طور DMZ الجديد

DMZ هو الطور الجديد المضاف حديثًا إلي لعبة Warzone. و يعد هو الطور البديل لطور Blunder, الذي كان يقضي به اللاعبين ساعات طوال لتطوير أسلحتهم. إليك أهم ما يجب معرفته حول هذا الطور.

قبل دخول هذا الطور. جهز عتادك من خلال قائمة الأسلحة و التي تتيح لك الإختيار بين جميع الأسلحة المتاحة من لعبة Modern Warfare 2. في هذا الطور أنت لا تملك مطلق الحرية لاختيار السلاح الذي ترغب باللعب به كما كان الحال في طور Blunder.

من خلال خانة Weapons, تملك إمكانية تجهيز الـLoadout الخاص بك كالمعتاد. لديك خانتين للأسلحة. عند دخولك علي أحدي الخانتين سيخيرك بين قائمتين للأسلحة.

insured: تعطيك الحرية في اختيار و تجهيز أي سلاح مفتوح لديك. لكن إذا لم تقم بخروج ناجح من الخريطة أو مت قبل الخروج. فلن تتمكن من اختيار أو تعديل سلاح من خلال تلك القائمة مجددًا إلا بعد عدة ساعات. بين ساعتين إلي عشر ساعات.

contraband: مخزون الأسلحة لديك. و الذي تجمع فيه الأسلحة التي استطعت الخروج بها بشكل ناجح دون أن تموت. لا يمكنك التعديل عليها. كما أنك تفقدها بشكل نهائي إذا مت.

لديك ثلاثة مهام رئيسية تتاح لك قبل الدخول في اللعب. مثل فتح عدد محدد من الصناديق أو ما شابه. ستعرضها لك اللعبة قبل الضغط علي زر Matchmake لتتعرف علي ما تريد فعله. تلك المهام توفر لك كم كبير من نقاط الخبرة “XP” للأسلحة و لمستوي اللاعب. عليك إنهاء تلك المهام الثلاثة لفتح مهام جديدة.

في هذا الطور, خريطة المزرعة مليئة بجنود الذكاء الاصطناعي. و المهام المنتشرة في أنحائها و التي تعطيك نقاط خبرة أيضًا. لكنها تحمل مهمتين رئيسيتين.

الدائرة الصفراء التي تحمل العلامة النووية في أوسطها. يوجد بها جندي الـChemist. جندي ذو بدلة صفراء عليك قتله لإنهاء مهمته و الحصول علي سلاح M13.

الدائرة الصفراء الأخري و التي تحمل علامة الحقيبة. يوجد بها جندي مدرع يحمل حقيبة. عليك قتله و حمل الحقيبة إلي أقرب نقطه إخلاء للخروج من الخريطة و بحوزتك الحقيبة. و المكافئة هي مظهر جديد لسلاح RPK.

كيف تحصل علي سلاح M13 بسهولة

تنافس اللاعبون خلال الأيام الماضية لفتح سلاح M13 القوي. مما جعل الأمر أكثر صعوبة. حيث أن جندي Chemist ليس سهل قتله أبدًا. كما أنك ستواجه لاعبون أخرون يتقاتلون من أجل السلاح. لذلك إليك طريقة سريعة للظفر بسلاح M13 و الهروب.

عند نزولك إلي الخريطة ما عليك إلي الذهاب إلي أقرب سيارة تجدها و تأكد أنها تملك الوقود الكافي. إذهب إلي الدائرة الصفراء ذو العلامة النووية و ادهس الـChemist باستخدام السيارة.

بسرعة كبيرة انزل من السيارة و احصل علي السلاح. ثم باستخدام السيارة اذهب سريعًا علي نقاط الإخلاء الزرقاء علي الخريطة. و انتظر وصول طائرة الإخلاء.

بهذه الطريقة ستحصل علي سلاح M13 في وقت قياسي إذا حالفك الحظ. قد تواجه لاعبين آخرين يعيقون مهمتك لذلك قد تحتاج للمحاولة عدة مرات. و لا تنسي عدم أخذ أسلحة معك حتي لا تخسرها إذا مت.

من خلال تلك الطريقة يمكنك أيضًا فتح مظهر سلاح RPK عن طريق الحصول علي الحقيبة بنفس الطريقة. و هي قتل الجندي المدرع باستخدام سيارة و الهروب بالحقيبة إلي أقرب نقطة إخلاء. لكن عليك الحذر, فور امتلاكك للحقيبة سيتمكن جميع اللاعبين الأخرين من معرفة موقعك علي خريطتهم و قد يهاجموك من أجل الحقيبة.

ساعد صديقك في الحصول علي سلاح M13

قد يكون صديقك سئ الحظ. أو أنه فقط “Noob” لا يجيد تلك اللعبة. قبل أن تنصحه بتحميل لعبة Fortnite. يمكنك مساعدته في الحصول علي سلاح قوي ليساعده علي التعلم.

ليس عليه خوض عناء قتل الـChemist و الهروب. فالأمر يحتاج إلي بعضٍ من سرعة البديهة. لكن يمكنك فتح سلاح M13 لديه في دقيقتين.

إدعو هذا الصديق للعب و قبل الضغط علي البدء. تأكد أنك تأخذ سلاح M13 معك إلي الخريطة. عند بدء الدور, إذهب مباشرة إلي نقطة الإخلاء و قبل ركوب الطائرة, إعطي صديقك سلاح M13 الخاص بك. لا تقلق لن تفقده أنت. بعد إخلاء الطائرة للمكان و إنهاء الدور سيجد صديقك أنه قد تم فتح سلاح M13 في قائمة الأسلحة الخاصة به.

نصائح المحترفين – Tips and Tricks

بينما انت تشعر بالإنهاك بعد ساعتين من اللعب, هناك علي الجانب الآخر من العالم شخص لم ينم منذ يومين يلحلل جميع جوانب اللعبة و يخرج بالنصائح التي ترشدك نحو فوزك الأول في طور الباتل رويال. كما أنهم بالفعل قد حللو ميكانيكيات اللعبة من خلال اللعبة الكاملة المدفوعة. لذلك أجمع لك أهم نصائحهم بشكل مبسط.

لا تتهور, الموت في Warzone 2.0 سريع للغاية

إذا كنت من لاعبي الجزء السابق من Warzone, فبالتأكيد قد رأيت أحدهم يداهم فريق بالكامل وحده و الفوز بالمواجهة باستخدام مهارات التصويب و الحركة. لكن في هذا الجزء الأمر مختلف.

الحركة أصبحت أبطأ. لن تتمكن من الهروب إذا تم كشف موقعك كما أنك لن تستطيع المراوغة. لذلك دائمًا تأكد أنك من تري العدو قبل أن يراك. لأن من يبدأ التصويب غالبًا سيربح المواجهة. لكن في حالة وجود أكثر من لاعب فالأمر شبه مستحيل حتي الآن بسبب ضرر الرصاص الزائد عن الحد. قد يتم تقليله فيما بعد.

أيضًا لا تنسي تفقد المباني قبل دخولها عن طريق النظر إلي جميع الزواية أثناء الدخول. فقد يكون أحدهم نائم هناك منذ قرون -مزحة – في انتظار دخولك لمفاجئتك. أو أنه فقط تصادف تواجده. لذلك عليك النظر في جميع الاتجاهات حتي تراه أولًا.

اللعبة توفر بحر من المعلومات, حاول استغلالها

في هذا الجزء تتيح لك Warzone 2.0 طرق عديدة للحصول علي معلومات حول الأعداء المحيطين بك. أبرز هذه الطرق هو UAV الموجود في المتجر. لكن هذه طريقة سهلة و بدائية. هناك طرق أخري قد تحتاج إلي بعض التركيز و الذكاء.

النظر علي الخريطة الكبيرة. عندما يستخدم أحد الأعداء ضربة جوية أو صواريخ جوية. فهي تظهر علي الخريطة لبقية اللاعبين. حيث يمكنك استغلالها لمعرفة من أين تم ضرب تلك الصواريخ. و إلي أين. لتتعرف علي مكان فريقين آخرين دون الحاجة للـUAV.

أيضًا إضافة الـProximity Chat. هذه الإضافة تتيح لك فرصة سماع أحاديث اللاعبين الحقيقيين عند الاقتراب منهم. لذلك استمع بعناية لما يقولون و حاول أن لا تتحدث مع صديقك عن معاكنك بشكل واضح. فقد يسمعك فريق أخر.

لا تنسي استخدام الـField Upgrades

بالإضافة إلي عتاد الـFIeld Upgrades الجديد. مثل طائرة الدرون الصغيرة و التي يمكنك استخدامها لتفقد المباني قبل دخولها أو تفجيرها في الأعداء. أو Revive Pistol و الذي يخولك لإحياء صديقك عن بعد. قد تكون كما يقولون Game Changer في بعض المواقف لذلك لا تنسي استخدام أي Field Upgrade تملكه في حقيبتك.

نصائح سريعة

  • إذهب دائمًا لنقاط Strongholds حتي إذا لم تكن أول من يزورها. فلا يزال يمكنك الحصول علي الـLoadout الخاص بك من خلالها.
  • حاول التمركز جيدًا في أماكن مغطاة أو أراضي مرتفعة. فلا أحد ينظر إلي السماء أثناء سيره علي الأرض.
  • رأيت فريقين يتقاتلون؟ استغل عنصر المفاجئة و داهمهم.
  • اختر الـLoadouts بعناية. و حاول اخيار سلاح للمسافات البعيدة و آخر للمواجهات القريبة.
  • M4 و TAQ-65. يمكنك البدء بهم حيث أنهم متاحين من المستوي الأول و يقعان في قائمة أقوي الأسلحة في الوقت الحالي.
  • الصوت صديقك في معظم الأحيان. دائمًا استمع جيدًا لخطوات الأعداء.

قد تكون Warzone 2.0 مليئة بالمشاكل التي لم تُحل بعد. لكنها لعبة ذات أساس قوي و ممتع للغاية. و تحثك علي التعلم من أخطائك دائمًا. فقد تصبح بعض تلك النصائح غير مجدية في المستقبل. لكنها بشهادة اللاعبين المحترفين أهم خطوات احتراف اللعبة في الوقت الحالي.

تعرف علي رأينا في اللعبة بشكل تفصيلي من خلال مراجعتنا.

Ezzeldin Adel

شغوف بعالم الالعاب منذ الطفولة. بدأت الكتابة في هذا المجال في عمر الـ15 عامًا. أفضل القصة التي تترك أثرها في المتلقي سواء في الألعاب أو السينيما أو العروض التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى