مقالات

3 أسباب تُحمسك لتجربة Elden Ring

تجربة السولز الأضخم والأعمق

عندما تم الكشف عن Elden Ring لأول مرة في حدث E3 2019، ظن اللاعبين أن استوديو From Software يهدف لتقديم تجربة من تجاربه التي تعودنا عليها خلال السنوات الماضية. عالم متداخل وقصة من الصعب أن نفهمها، وبيئات شيقة نريد استكشافها. لكن الاستوديو قرر تقديم مفاجأة ضخمة ستُغير من مفهوم ألعاب السولز للأبد حيث أكد أن Elden Ring ستكون أولى ألعاب السلسلة التي تُقدم عالم مفتوح بالكامل مع ميكانيكيات لعب جديدة، هذا بالإضافة إلى مساعدة الكاتب العبقري George R.R Martin في كتابة قصة اللعبة وعالمها. دعونا نتحدث اليوم عن ثلاثة أسباب رئيسية ستُحمسك لتجربة Elden Ring !

1- لعبة سولز بعالم مفتوح ؟

تمتاز ألعاب استوديو From Software بعوالم ضخمة وواسعة تُقدم بيئات مُنوعة ويعيش فيها اللاعبين لعشرات الساعات. لعبة Sekiro: Shadows Die Twice قدمت لنا أضخم عوالم الاستوديو حتى الآن، وعلى الرغم من أن عالم اللعبة كان عملاقًا إلا أنه لم يكن مفتوحًا بمعنى الـ Open World، لكنه كان متداخلاً وهذه هي النقطة التي اهتم بها الاستوديو خلال العقد الماضي في سلسلة السولز و Bloodborne و Sekiro. استوديو From Software ينجح دائماً في أن يجعلك تشعر بأن عالم اللعبة مفتوح ولكنه في الحقيقة عالم متداخل ومترابط.

المخرج Hidetaka Miyazaki وفريقه قرروا أن يُغيروا من طريقتهم المعتادة مع Elden Ring، نعم العالم سيظل متداخلاً ومترابطًا كالعادة ولكنه سيكون مفتوحًا بالكامل وسيُقدم مجموعة من الممالك العملاقة التي يمكنك استكشافها بالشكل الذي تريده.

عالم Elden Ring سينقسم بشكل أساسي إلى ستة ممالك، كل مملكة تضم زعيم رئيسي سيجب عليك مواجهته للانتهاء من القصة. كل مملكة من تلك الممالك تُقدم بيئات أضخم وأعمق من أي لعبة صنعها الاستوديو سابقًا، ضف على ذلك العالم المفتوح العملاق الذي يربط تلك المناطق ببعضها البعض. أيضاً ستُقدم لنا اللعبة كهوفًا تحت الأرض لاستكشافها مع مجموعة من المناطق السرية التي من المحتمل ألا يجدها بعض اللاعبين التقليديين.

هذا هو أضخم عوالم ستوديو From Software حتى الآن، إذا أردت التركيز على إنهاء قصة اللعبة بشكل رئيسي فستطلب منك في حدود 30-40 ساعة، ولكن إذا قررت خوض مغامرات جانبية واستكشاف مختلف البيئات والكهوف السرية، فعمر اللعبة سيتضاعف معك ليصل إلى 60-80 ساعة مما يعني أن Elden Ring ستكون أيضًا أطول ألعاب الاستوديو من ناحية المدة !

2- George R.R Martin ودوره في كتابة القصة

لا أحد منا لا يعلم من هو الكاتب الرائع George R.R Martin، شهرته العملاقة جاءت مع سلسلة روايات A Song of Ice and Fire( واng of Ice and Fireسلسلة كتب تب ن ناحية المدة !ف معك ليصل إلى 60-80 ساعة مما يعني أن ة ولكن إذا قررت خوض مغامرات جانبية وإستك ( لم ينتهي منها حتى الآن )، تلك الروايات تم تحويلها خلال العقد الماضي لتُصبح واحدة من أنجح المسلسلات التلفزيونية في التاريخ وهو المسلسل الرائع Game of Thrones. هذا بالطبع بغض النظر عما حدث في الموسمين السابع والثامن من مهزلة للقصة والشخصيات والسبب هو أن George R.R Martin لم يُشارك في المواسم الأخيرة واضطر صناع المسلسل لإنهائه بدون الرجوع لأفكار George الأصلية.

نظرًا لقوة كتابات George R.R Martin فقد قرر Hidetaka Miyazaki التعاون معه في كتابة أحداث وسرد قصة Elden Ring. دور George الأساسي في Elden Ring هو كتابة تفاصيل الشخصيات والأحداث التي واجهها هذا العالم قبل بداية قصة اللعبة نفسها. ألعاب From Software دائماً معروفة بقوة سردها للقصة من خلال البيئة وهذا كان دور George R.R Martin الأساسي في اللعبة.

أكد Martin في لقاء تلفزيوني أخير أن عمله على اللعبة انتهى منذ سنوات ولكن استوديو From Software من وقتٍ لآخر يشاركه ببعض التصاميم للشخصيات والوحوش وبيئات اللعبة. على حسب معلوماتي الشخصية فإنه عمل على اللعبة في الفترة بين 2017 و2019 ، أسس Martin فكرة العالم الرئيسية واتجه بعد ذلك مطورين From Software لتصميم عالم اللعبة بناءً على أفكار George.

بالطبع سيتم تغيير بعض الأفكار والتعديل عليها لتتناسب مع توجه الاستوديو ومخرجه Hidetaka Miyazaki ، ولكن فكرة عمل George R.R Martin على اللعبة بحد ذاتها كانت فكرة ممتازة خاصةً وأن القصة تُعبر عن مواجهة بين الخير والشر وصراع مستمر على السلطة مع جنون الملوك وتعطشهم للعرش. هذا الوصف يُذكرنا  بشكل كبير بعالم Game of Thrones وإضفاء الطابع الدرامي والشخصيات المميزة في لعبة سولز سيكون له أثرًا كبيرًا على اللاعبين وسيزيد من متعتهم.

3- ميكانيكيات لعب جديدة

التركيز الرئيسي لأي لعبة سولز دائمًا يكون على أسلوب اللعب. ألعاب Dark Souls و Bloodborne تميزت بسلاسة أسلوب اللعب وقوته وكنت تشعر دائماً بقوة كل ضربة من سيفك واختراقها لجسد الأعداء. هذا تم تغييره جذريًا مع Sekiro Shadows Die Twice في 2019 حيث أصبح أسلوب اللعب خفيف أكثر مع وجود حركات بهلوانية كثيرة لأول مرة في ألعاب From Software مثل القفز والتسلق واستخدام الـ Grappling Hook للابتعاد عن المواجهات الخطرة أو الوصول لمناطق مرتفعة في البيئة.

Elden Ring هي مزيج واضح وصريح بين معالم أسلوب لعب Dark Souls و Sekiro. اللعبة ستُقدم لنا أسلوب اللعب السلس والقوي الذي تعودنا عليه في Dark Souls، بالإضافة إلى خاصية القفز والتخفي والتسلل من Sekiro Shadows Die Twice.

كما ظهر في إعلان Summer Game Fest، فإن اللعبة ستُتيح لك الدخول في المعارك بالشكل الذي تراه مناسبًا لشخصيتك وأسلحتك. يمكنك أن تدخل في مواجهات مباشرة مع الأعداء وأن تقتلهم وجهًا لوجه، أو يمكنك استخدام التخفي والتسلل لصالحك خاصةً في وقت الليل. من الإضافات الأخرى المميزة في Elden Ring هي فكرة الـ Dynamic Weather، تلك الخاصية تعني أنه بشكل مفاجئ من الممكن أن تجد السماء تُمطر وأن يتتالى الليل والنهار في اللعبة بشكل تلقائي. ولذلك فمن الممكن أن تنتظر حتى يعم الظلام وتذهب لإنهاء مهمة بالتخفي في هذا التوقيت مثلاً !

Sekiro Shadows Die Twice غيرت أيضًا في أسلوب اللعب حيث اعتمدت على شخصية رئيسية واحدة بسلاح رئيسي واحد فقط طوال اللعبة، ولكن استطعت أن تُغير من الـ Prosthetic Hand الخاصة بك والتعديل عليها بقدرات مختلفة. Elden Ring ستعود مرةً أخرى لأصل السلسلة بتقديم شخصيات مُنوعة يمكنك تصميمها بالشكل الذي يروق لك مع عشرات الأسلحة وأكثر من 100 Weapon Arts، تلك القدرات تُضيفها للأسلحة لتحصل على قدرات مُنوعة في المواجهات.

آخر ما أود  التحدث عنه هو التنقل في عالم Elden Ring. نظرًا لأن اللعبة ستُقدم لنا عالم مفتوح عملاق، فسيكون من الصعب التنقل فيها ولذلك ستكون Elden Ring هي أولى ألعاب From Software التي تقدم لنا دابة يمكننا التنقل بها. تلك الدابة هي Yakul ( مخلوق خيالي مستوحى من أنمي ياباني عبارة عن مزيج بين الحصان والغزال الأحمر ). حصانك لن تستخدمه فقط في التنقل في عالم Elden Ring، بل سيُفيد أيضًا في المواجهات مع الأعداء ويمكنك أن تحصل على اليد العليا عن طريق استخدامه.


أتوقع أن تكون Elden Ring هي أنجح ألعاب استوديو From Software حتى الآن. تلك الأسباب التي ذكرتها هي مجرد جزء صغير مما سيتم تقديمه في عالم اللعبة، والاستوديو يعدنا بأفضل تجربة في عالم السولز. تجربتي مع هذه النوعية من الألعاب بدأت في 2019 مع إطلاق Sekiro Shadows Die Twice وخلال عامين فقط، قمت بالإستمتاع بكل ألعاب الاستوديو السابقة. لم أكن متحمسًا بهذا القدر في حياتي لأي لعبة أخرى وأتمنى أن نرى المزيد من العروض والتفاصيل خلال الفترة القادمة.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى