مقالات

هل ستُعيد الملحمة النوردية سيناريو God Of War 3 ببعض “التحابيش”؟

لعبة God Of War Ragnarok هي إحدى الألعاب الأكثر انتظاراً هذا العام، والتي يتم ترقبها بشدة بغض النظر عن أنها الخاتمة للمرحلة الإسكندنافية. إنها لعبة God of War جديدة تمامًا، بالطبع سيكون اللاعبون متحمسين. ولكن لحسن الحظ، فإن الظروف المحيطة بهذه اللعبة على وجه الخصوص هي التي تجعلها مثيرة بشكل مضاعف لمحبي هذه السلسلة.

كان الأمر بمثابة مفاجأة كبيرة عندما أكدته SIE Santa Monica العام الماضي، كان لدى God of War ست ألعاب في العصر اليوناني أو بحد أقصى سبعة، إذا حسبت عنوان الهاتف المحمول God of War: Betrayal، وكان الافتراض السائد هو أنه على الرغم من أن السلسلة ربما لن تقضي وقتًا طويلاً في الأساطير الاسكندنافية، على الأقل سوف تكون ثلاثية.

god of war ghost of tsushima iki island تلميحات God of War ghost of tsushima جود اوف وار جيمز ميكس

من المؤكد أن الطريقة التي سارت بها اللعبة الأولى، والطريقة التي انتهت بها قصتها، والأشياء التي رأيناها خلال الأحداث المتواجدة في الجزء الماضي أشارت إلى تواجد جزء جديد، لكن في الوقت ذاته اكتشاف أن Ragnarok لن يكون الفصل الأوسط من ثلاثية ولكن الفصل الأخير في الثنائي كان مفاجئًا للغاية في ذلك الوقت.

مثل أي معجب للسلسلة، لدينا الكثير من الأسئلة حول God of War Ragnarok منذ أن تم الكشف عن اللعبة بشكل رسمي العام الماضي، والكثير منها تدور حول هذه الحقيقة.

الخوف من التَعرُض لإزدحام غير مُحكَم

بالنظر إلى حقيقة أن Kratos (وربما Atreus) يغادران الدول الاسكندنافية في نهاية عنوان Ragnarok، فقد ظهرت الكثير من الأسئلة المثيرة للاهتمام ولكن السؤال الأهم، ما هي مدة اللعبة؟ هناك الكثير من القصص حتى نُختمها، والكثير من الأسئلة للإجابة عليها، والكثير من أحداث الأساطير الإسكندنافية الرئيسية سيتم تصويرها، ولأنها اللعبة الخاتمة لهذا العصر .. سيكون القيام بكل ذلك في لعبة واحدة بعيدًا عن السهولة بالنسبة لـ Santa Monica Studio.

لحسن الحظ، ليس على الاستوديو أن يبحث بعيدًا عن منطقته حتى يجد إلهامه، قامت لعبة God of War نفسها بأشياء مماثلة في الماضي وعلى سبيل المثال لا الحصر .. لعبة God of War 3 التي صدرت عام 2010، اللعبة الأخيرة في التسلسل الزمني للعصر اليوناني، هي اللعبة المثالية لتقديم الإلهام للعبة God Of War القادمة لأسباب عديدة.

لا، أنا لا أتحدث عن آليات اللعبة أو تصميمها، أو حتى عن محتوى قصتها أو طبيعة السرد الأقوى من الأجزاء السابقة، أنا أتحدث عن شيئين سيكونان مهمين بشكل كبير لجعل اللعبة متوازنة، وهما أمران أساسيان فقط ليس أكثر من ذلك في حقيقة الأمر. نظرًا لمدى الاكتظاظ المتوقع للعبة God Of War Ragnarok بالأحداث؛ والسرد بالطبع الذي كان ولا يزال أحد أهم ركائز هذه السلسلة، دعوني أسرد لكم عن أول عنصر. 

اعطني God Of War ps2 من فضلك. كلا! إنها ليست هي!

منذ ظهور العنوان إلى النور في عام 2005 وحتى هذه اللحظة، فإن God of War هي أحدى السلاسل التي تتربع على عرش هذا النوع من الألعاب وليس بسبب حجمها فحسب، بل للإيقاع الذي تتحرك به أيضاً، لم تكن لعبة God of War الأصلية على PS2 بأي حال من الأحوال لعبة صغيرة من حيث الحجم، ولكن عندما تنظر إلى كيفية تطور كل شيء من حيث قصة وأسلوب لعب وأحداث في God of War 2 وخاصة في God of War 3، تبدو اللعبة الأولى غريبة تقريبًا بالمقارنة.

لقد كان تصعيدًا طبيعيًا جدًا، نظرًا لكيفية تقدم القصة، وأين ستنتهي، وكيف ستصل إلى هذه المعركة، فقد كان منطقيًا تمامًا لهذا التصعيد المجنون للسلسلة ببداية God of War 3 بجيش من الـ Titans يتسلق جبل Olympus و Kratos ويقاتل في معركة ذات أبعاد أسطورية، وينتهي بالدمار التام والمطلق للعالم اليوناني، المليء بالأمراض والفيضانات وأرواح ملعونة لإحداث فوضى في الجميع وأي شيء خاطئ آخر يمكن أن يأتي إلى خاطرك.

إنتقامي ينتهي الآن.

Kratos

من التحليل البسيط للأمر أنه عندما تبدأ قصة God of War Ragnarok، سيكون Kratos نفسه في مكان مختلف تمامًا، مثلما حدث في God of War 3 وفي وقت سابق، كان الشيء الوحيد الذي كان يفكر فيه هو الانتقام ولكن الآن، هو متردد تمامًا في التورط في أي أزمة، إنه يريد فقط حماية ابنه وايجاد أبسط سبل العيش للحصول على حياة هادئة.

لن يحدث هذا بالطبع، ولكن حتى عندما يُجبر على الانخراط في أشياء بدون إرادته، فإنه سيحاول أن يبذل قصارى جهده لإبقاء هذا الغضب الأشبه بالحمم تحت السيطرة، حتى لا يقتل أي شيء وكل ما يراه بشكل أعمى دون تفكير، وحتى لا يهدر كل شيء في طريقه، إنه يحاول تعليم Atreus ليكون أفضل مما كان عليه.

وبالطبع، عندما يقاتل Kratos وAtreus حتمًا ضد وابل لا هوادة فيه من الأعداء، فإن السرعة ستكون شيئًا يجب أن تتغلب عليه اللعبة أيضًا، لذلك أملنا هو أن God of War Ragnarok سوف تكون مليئة بتلك اللحظات الضخمة التي لن تُنسى ومعارك الزعماء التي لطالما اشتهرت بها السلسلة، حيث ينتقل Kratos و Atreus من معركة إلى أخرى على طول الطريق حتى النهاية عندما يواجهون Odin وجهًا لوجه والكثير غيره. لكن إذا كان الأمر كذلك، فأين ستنتهي قصة GOW Ragnarok؟، على الجانب الآخر لم تكن God of War 3 مختلفة جدًا في هذا الصدد، وفي بعض الأحيان، بدا الأمر وكأنها لعبة مقاتلة زُعماء، حيث بدا Kratos وكأنه في سلسلة لا نهاية لها من الرؤساء، لذلك قد يكون تبني نفس الوتيرة والهيكل هو أفضل طريق للعبة God Of War Ragnarok للمضي قدمًا.

هذا يعني عدم رؤيتنا للثور الهائج الذي اعتدنا عليه في God of War 3، لكن الظروف قد تجبر يده على الدخول في معارك ليس لديه نية للمشاركة فيها، عندما يكون خصمه شخص من أمثال Odin و Thor، ويطرق أتباعهم، و سيضطر Kratos للقتال وإلحاق الهزيمة بهم، يجب أن تتطلع God of War Ragnarok إلى تصعيد الأحداث بطريقة مشابهة للحبكة التي فعلتها God of War 3 بل أفضل.

يعمل Santa Monica Studio بجد على تحسين صورة اللعبة قبل إطلاقها، لم يتم تحسين أسلوب اللعب وتحسين الرسومات فحسب، بل وبينما من المحتمل أن تكون الأولوية لاستمرار قصة Kratos و Atreus، وفي الوقت ذاته هناك تفاصيل يمكن التطرق إليها من God of War 3، وهي خاتمة God of War 3، وهو شيء نأمل أن تلقي GOW Ragnarok بعض الضوء عليه.

بطلنا Kratos هو رماد Atreus القادم!

لا مفر من حقيقة أن كراتوس قد قتل عددًا لا يحصى من الأشخاص والمخلوقات عبر تاريخ God of War الممتد 17 عامًا، لكن الشخصيات الملطخة أيديهم بالدماء لا تميل إلى الحصول على نهايات سعيدة، وعلى الرغم من أن Kratos قد اتخذ خطوات لتخليص نفسه من خلال ابنه، فمن الصعب رؤيته يكفر عن كل جرائمه السابقة، بالنظر إلى أن Ragnarok هي الفصل الأخير من ملحمة Norse، فإن بطلنا أيضًا قد ينفذ الوقت منه.

كل ما سأقوله، الق نظرة فقط على Kratos في لعبة GOW 2018 لإثبات أن وفاته قد تكون وشيكة، على الرغم من مرور مئات السنين على اختتام God of War 3، لا يزال Kratos يحمل رماد عائلته على جلده، ولم يقرر السفر إلى عالم أسطوري آخر حتى يهرب من ماضيه الغامض بل علم ابنه ومازال سيعلمه المزيد.

الكلمة الأخيرة

حاليًا كل ما يمكننا فعله هو التكهن، لأن الكثير من ما قلته مبني على تكهنات لا أساس لها من الصحة في الواقع، ولكن أنا أتمنى شخصيًا أن يخوض كُلاً من Kratos و Atreus سلسلة معارك مع جحافل من الأعداء في Ragnarok، وأتوقع أن العصر الإسكندنافي لن ينتهي بشكل مختلف تمامًا عن كيفية انتهاء العصر اليوناني، أي بموت جميع أعداء Kratos. من المفاجئ في الوقت ذاته عدم اتفاق النهاية مع توقعاتنا على الإطلاق، وفي هذه الحالة قد تقوم مقاييس اللعبة و وتيرتها باعتماد أساليب مختلفة تمامًا.

من الواضح في God of War أن Kratos قد صنع بالفعل سمعته في العالم الإسكندنافي، ولم يكن محبوبًا تمامًا من قبل “آلهة”  هذا العالم .. إنه غريب، دخيل، شخص من الواضح أنه ينتمي إلى مكان آخر لا ينبغي أن يكون هناك، ربما أبرم Kratos نوعًا من الصفقات أو اضطر إلى استخدام السحر الممنوع لكسر الحواجز ودخول هذا العالم الجديد.

بطريقة أو بأخرى، كون God of War Ragnarok هي اللعبة الأخيرة في ملحمة “نورس” جعلت كُل شيء بالتأكيد أكثر إثارة للاهتمام، وكانت بالفعل مثيرة للاهتمام للغاية كما كانت حتى قبل الكشف عن أنها الخاتمة.

Mahmoud Mohamed

كاتب ومراجع في موقع Games Mix. أبلغ من العمر 18 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى