مقالات

ملخص لحدث Xbox Showcase 2024 الأكثر من رائع

حدث اسطوري بكل ما تحتويه الكلمة من معنى

استدل الستار منذ قليل على واحد من أفضل مؤتمرات الألعاب على الاطلاق. وهو مؤتمر Xbox Game Showcase 2024 والذي كان مليء بكل ما تحبه من ألعاب دسمة وتخطف الاذهان، وعودة عناوين ضخمة ومحبوبة. وإليكم في السطور القادمة ملخص سريع لأهم العاب هذا المؤتمر.

لعبة Perfect Dark

واخيراً عادت العميلة السرية الجميلة “جوانا دارك”. تم الاعلان عن لعبة Perfect Dark لأول مره في 2020 ثم اختفت. ولكن ميكروسوفت فاجأت الجميع بعرض جديد وقوي للعبة في حدث Xbox Showcase 2024. يوضح اسلوب اللعبة اكشن سريع ورسوميات مذهلة. تقع اللعبة احداثها في مصر وتحديدا القاهرة في المستقبل. واللعبة حصرية كونسول للأكسبوكس وقادمة من أول يوم على خدمة Game Pass.

لعبة South of Midnight

لقد جذبت انتباهي لعبة South of Midnight بشدة منذ ان تم الكشف عنها لاول مره العام الماضي. بسبب ما تقدمه اللعبة من توجه فني فريد ومميز للغاية. وفي استعراض جديد كشف لنا نظرة عن اسلوب اللعب مثل قتال الوحوش واستكشاف عالمها المدهش. وما رأيته جعلني اتحمس للعبة اكثر. اللعبة حصرية كونسول اكسبوكس وقادمة من أول يوم على خدمة Game Pass في عام 2025.

لعبة State of Decay 3

وأخيراً عادت لعبة State of Decay 3 للأضواء مجددا بعد غياب طال لأربع سنوات منذ الكشف عنها لأول مرة. حيث تم استعراض عن اللعبة المنتظرة في عرض مثير ودموي للغاية. تضمن مشاهد متفرقة لأسلوب اللعب وقتال الزومبيز. مع التأكيد على إظهار قوة رسوميات الجزء الجديد. اللعبة حصرية كونسول اكسبوكس وقادمة من أول يوم على خدمة Game Pass.

لعبة Doom: The Dark Ages

واحدة من أكبر المفاجآت في مؤتمر Xbox Showcase 2024 هي الكشف لأول مره عن لعبة Doom the Dark Ages. فبعد الكثير من التسريبات ها هي شركة Bethesda تؤكد رسميًا صحتها، وتُعلن عن جزء جديد لسلسلة DOOM الشهيرة والمحبوبة. بعرض قوي اكشن دموي خاطف للانفاس. اللعبة ليست حصرية للأكسبوكس ولكنها قادمة من اول يوم على خدمة Game Pass في عام 2025.

لعبة Call of Duty Black Ops 6

أبتدئ مؤتمر اكسبوكس بالكشف عن أقوى ألعابه ألا وهي Call of Duty: Black Ops 6. بعرض مثير للغاية يكشف النقاب عن أسلوب اللعب لأول مرة.وظهور شخصيات سياسية حقيقية من عالمنا في اللعبة. وفي آخر الحدث كان هناك عرض مطول للعبة. والذي كشف عن كل شيء يخص اللعبة مثل اسلوب الحركة الجديد حيث يمكن اللاعب من الركض في جميع الجهات. وعودة طور الزومي الكلاسيكي والمزيد والمزيد. اللعبة ستصدر رسميًا في 25 أكتوبر 2024 مع توفرها عبر Game Pass من اليوم الأول.

لعبة Dragon Age: The Veilguard

كشف لنا أستوديو BioWare عن بمقطع ترويجي جديد مثير للجدل للعبتهم المنتظرة منذ وقت طول Dragon Age: The Veilguard. وأخيرا تم تحديد موعد اطلاقها والذي سيكون خريف هذا العام قادمة لجميع المنصات.

اضافة Starfield: Shattered Space

مع حضور قوي لشركة لبثيسدا هذا المؤتمر. كشفت يثيسدا رسمياً عن التوسعة الكبيرة Shattered Space للعبة Starfield. والذي سيركز بقوة على قصة House of Varon. مع التأكيد ان التوسعة قادمة هذه السنة ولكن بدون تاريخ محدد. والجميل في الامر أنه رسمياً المودات اصبحت متاحة في Starfield بتحديث جديد يجلب المزيد.

لعبة Clair Obscur: Expedition 33 

تم الكشف عن عنوان لعبة جديد كلياً خطف انظار الجميع وهو Expedition 33. وهي لعبة تعاقب ادوار AAA من تطوير الفريق الفرنسي Sandfall Interactive. اللعبة قادمة لجميع المنصات في 2025 ولكنها من أول يوم على خدمة Game Pass.

لعبة Metal Gear Solid: Delta

حصلت لعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater, على عرض لعب جديد يعطينا فكرة عن القصة وتجربة اللعب. اللعبة هي ريميك للجزء الثالث لسلسلة الالعاب الشهيرة Metal Gear. وهو قيد التطوير لجميع المنصات ولكن لم يتم تحديد موعد للإصدار حتى الأن.

لعبة Flintlock: Siege of Dawn

تعود لنا لعبة Flintlock: Siege of Dawn بعرض جديد قوي يوضح أسلوب القتال. مع تأكيد اصدارها هذا العام يوم 18 يوليو على جميع المنصات ومن أول يوم على خدمة Game Pass. كما ان اللعبة متاحة الان للتحميل المسبق وحجمها في حدود 20 جيجابايت

اضافة Diablo IV: Vessel of Hatred

الكشف لأول مره عن توسعة Vessel of Hatred للعبة الجميلة للغاية Diablo IV. بعرض سينمائي مثير يوضح قصة اللعبة التي تقع بعد احداث القصة الأصلية. التوسعة قادمة لجميع المنصات يوم 8 أكتوبر.

لعبة FABLE

التحفة الفنية الخاصة بأستديوهات أكسبوكس FABLE تعود لنا من جديد بعرض جديد مذهل ومدهش للغاية. الاستعراض كشف لنا نظرة اعمق عن عالم اللعبة وقصتها ونظرات سريعة عن أسلوب اللعب. بلا ادنى شك عرض Fable كان من افضل ما تم عرضه في المؤتمر, والاجمل انه أخيرا تم تحديد نافذة اصدار اللعبة والتي ستكون في العام القادم 2025. لعبة Fable ستكون حصرية أكسبوكس ومن أول يوم على خدمة Game Pass.

توسعة WOW: The War Within

قامت شركة بليزارد بكشف النقاب عن توسعة العاشرة The War Within للعبة المحبوبة ذات الشعبية الكبيرة World of Warcraft. بعرض سينمائي يكشف عن شخصيات اللعبة وعالمها. التوسعة قادمة يوم 26 أغسطس هذا العام للحاسب الشخصي.

ريماستر Age of Mythology

لمحبي الألعاب الاستراتيجية ميكروسوفت لم تنساكم، حيث كشفت عن لعبة Age of Mythology Untold. وهو ريماستر للعبة الاصلية. اللعبة حصرية كونسول اكسبوكس وقادمة يوم 4 سبتمبر هذا العام ومن أول يوم على خدمة Game Pass.

لعبة MS Flight Simulator 2024

اذ كنت تريد ان تسافر لكل دول العالم وانت في مكانك فما أفضل من الجزء الجديد Microsoft Flight Simulator 2024؟. الجزء الجديد سيحتوي على كل ما يميز اللعبة الصادرة في 2020 لكن مع اضافة طور المهمات. اللعبة قادمة يوم 19 نوفمبر كحصرية كونسول اكسبوكس ومن اول يوم على خدمة Game Pass.

لعبة Life is Strange: Double Exposure

كشفت شركة سكوير اينكس عن لعبة Life is Strange: Double Exposure وهو جزء جديد من السلسلة. ولكن مايميز هذا الجزء الجديد هو عودة شخصية ماكس من الجزء الاول. اللعبة قادمة في 29 اكتوبر المقبل على كل المنصات.

لعبة Indiana Jones: The Great Circle

كشفت بثيسدا عن عرض جديد للعبة المنتظرة بشدة Indiana Jones and the Great Circle. التي تم الاعلان عنها لأول مره في بداية هذا العام. الاستعراض كان قوي وفكهاي وجعلنا متحمسين أكثر للعبة. لعبة انديانا قادمة هذا العام بدون تحديد تاريخ محدد كحصرية كونسول اكسبوكس ومن أول يوم على خدمة Game Pass.

لعبة Wuchang: Fallen Feathers

الكشف عن لعبة أكشن تقمص ادوار جديدة بأسم Wuchang: Fallen Feathers. باستعراض مذهل مليء بالاكشن والسرعة. اللعبة من تطوير فريق صيني وقادمة على جميع المنصات ومن أول يوم على خدمة Game Pass

لعبة AVOWED

عرض جديد للعبة Avowed يركز على الاكشن واسلوب القتال مع تحسن ملحوظ في الرسوميات. وسيتم بث عرض مطول للعبة اليوم. اللعبة قادمة يوم 12 نوفمبر كحصرية كونسول اكسبوكس ومن أول يوم على خدمة Game Pass.

لعبة Atomfall

الكشف عن عنوان جديد Atomfall وهي لعبة اكشن ومغامرات من نفس الفريق المطور للعبة Sniper Elite. اللعبة قادمة العام القادم على جميع المنصات ومن أول يوم Game Pass

لعبة Assassins Creed Shadows

وأخيرا حصلنا على نظرة أولى لأسلوب اللعب للعبة المنتظرة Assassin’s Creed Shadows. العرض يركّز على الشخصييتين الرئيسيتين للعبة والفروقات بينهما في أسلوب القتال، اللعبة قادمة إلى الي جميع منصات الجيل الحالي في يوم 19 من نوفمبر.

لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2

اعلان جديدة للعبة الاوكرانية المنتظرة بشدة STALKER 2 بعرض جديد مثير يركز على عالم اللعبة والاندماج فيه. يعتبر بلا ادنى شك هذا افضل عرض تم كشفه للعبة على الاطلاق بسبب كثرة التفاصيل التي به والتركيز على العناصر التي تميز اللعبة مثل اجواء الغموض والقلق. اللعبة ستصدر كحصرية مؤقتة للاكسبوكس في يوم 5 سبتمبر هذا العام ومن أول يوم على خدمة Game Pass.

نسخة كونسول جديدة من Xbox

رسمياً أعلنت مايكروسوفت عن النسخة الرقمية الكاملة (All-Digital) من جهاز Xbox Series X بسعر 450$ بالإضافة إلى نسخة 2TB Galaxy Black Special Edition من الجهاز بسعر 600$ وجهاز Xbox Series S – 1TB Robot White بسعر 350$.

لعبة Gears of War: E-Day

انتهى المؤتمر الاساسي Xbox Showcase 2024 بأكبر مفاجئاته وهي جزء جديد لسلسلة الالعاب الرهيبة Gears of War بجزء جديد يحمل أسم Gears of War E-Day. العرض كان سينمائي من محرك اللعبة اظهر رسوميات تخطف الانفاس مع عودة شخصيات المحبوبة Marcus و Dom. حيث ان اللعبة تعد بداية للقصة الاصلية (prequel) بعودة كلاسيكة سنحارب فيها ضد حشود ال Locust الذي ظهروا أول مره على سطح الكوكب.

وهكذا نكون أنتهينا من تلخيص اهم عروض هذا الحدث الاسطوري Xbox Showcase 2024 والذي لم نشعره به بأي لحظة ملل. وكان بمثابة عودة قوية لميكروسوفت وللـ Xbox لساحة الاخبار الجيدة مجدداً.

Ahmed Sami

مدمن فيديو جيمز، أعشق جميع انواع الالعاب، ولكن أقربهم إلي قلبي هي الالعاب الاستراتيجية، احب ان أتعمق في تصماميم الألعاب وفكرتها وتاريخ تطويرها والفرق المطورة وصناعة الألعاب ككل
زر الذهاب إلى الأعلى