مقالاتهواتف

تسريبات الهاتف الرائد Xiaomi 12 Ultra وهل سيكون اسمه هكذا حقاً؟!

منذ العام 2020 وشركة Xiaomi تُطلق إصدار Ultra من هواتفها الرائدة، أولها Mi 10 Ultra الذي قدم لنا مواصفات قوية في الشاشة والكاميرا وسرعة الشحن، بالإضافة إلى باقي المواصفات البديهية في أي هاتف رائد آخر.

غيرت الشركة في آخر العام 2021 مسمى هواتفها الأساسية إلى Xiaomi بدلاً من Mi، وقد أطلقت منذ عدة أسابيع في الصين بعض هواتف سلسلة Xiaomi 12؛ ألا وهي 12 و 12 Pro و 12X، ولكنها لم تطلق هاتف Xiaomi 12 Ultra بعد، ولذلك سنستعرض آخر المعلومات المتوافرة لدينا عن هذا الهاتف الخارق.

نبدأ بالتصميم ومواد التصنيع:

يُلاحظ من الصورة السابقة أن الهاتف يأتي بتصميم راقٍ لا يقل فخامةً عن تصميم هاتف Mi 11 Ultra، فالهاتف يأتي بشاشة منحنية بدون حواف تقريباً، مع ثقب صغير للكاميرا الأمامية، ومن الخلف يأتي بتصميم بروز دائري سميك للكاميرا على نتوء في ظهر الهاتف مما يشير إلى قدرات التكبير العالية.

Xiaomi 12 Ultra

الخامات ستكون بلا شك شديدة الفخامة؛ فالظهر الزجاجي اللامع سيكون بطبقة حماية Gorilla Glass Victus باللونين الأبيض والأسود، وقد يأتي بنسخة مصنوعة من الجلد أو السيراميك، وطبقة حماية الشاشة ستكون بلا شك Gorilla Glass Victus، مع مقاومة مياه بمعيار IP68، وهنا أؤكد لك يا صديقي أن Xiaomi لا تمزح في الخامات.

الشاشة التي تتميز بها هواتف Xiaomi الرائدة:

Xiaomi 12 Ultra

من المُتوقع أن تأتي شاشة هاتف Xiaomi 12 Ultra من نوع AMOLED من تصنيع Samsung بحجم 6.8 بوصة، وبدقة +QHD، وتدعم معدل تحديث متغير يصل إلى 120Hz، هذا إلى جانب دعم +HDR10 و Dolby Vision، ومن المُفترض أن تكون الشاشة منحنية الأطراف وبثقب للكاميرا الأمامية.

ماذا عن الأداء والعتاد الداخلي؟

كالعادة سيأتي الهاتف بالمعالج الأحدث من شركة Qualcomm، وهو Snapdragon 8 Gen 1، بالإضافة إلى تخزين يبدأ من 256GB من نوع UFS 3.1، هذا إلى جانب رامات بحجم 8GB من نوع LPDDR5، وسيضمن نظام التبريد المتطور استقرار الأداء مثلما رأينا في هاتف Mi 11 Ultra.

بالنسبة للسوفتوير، فمن المُتوقع أن يأتي الهاتف بنظام تشغيل Android 12 وواجهة MiUI 13، هذا مع دعم تحديثات للنظام لمدة 3 سنوات -مثل Samsung و Nokia- وتحديثات أمنية لمدة 4 سنوات وربما أكثر.

الاهتمام بالكاميرا يصل إلى مرحلة جديدة!

من المُتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية رباعية العدسات؛ الأساسية بدقة 50MP بمستعشر GN5 من Samsung، وواسعة جداً بدقة 48MP، هذا إلى جانب عدستين للتقريب بدقة 50MP مستشعر IMX766 من Sony؛ تيليفوتو بتقريب بصري 5x وبيريسكوب بتقريب بصري 10x وإلكتروني 120x. يوجد أيضاً مستشعر ثلاثي الأبعاد وفلاش ثلاثي وميكروفون لعزل ضوضاء الفيديو.

من المُتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا أمامية في ثقب بالشاشة بدقة 32MP. أداء التصوير واستغلال قدرات العتاد عبر السوفتوير سيكون بالتعاون مع Leica الألمانية التي رأيناها تبدع في هواتف Huawei الرائدة حتى سلسلة P40، والتي تحتاجها شركة Xiaomi في تعزيز تجربة التصوير بشكل أكثر احترافية، ولا ندرى إذا ما كان هذا التصميم الغريب من Leica أم لا.

بطارية ضخمة وسرعات شحن غير مسبوقة:

البطارية هنا ستكون بحجم 5000mAh على الأغلب، مع دعم قوة شحن سلكي لن تقل عن 120W، وتوجد توقعات أن تكون قوة الشحن 150W، ولا تنسى أن Xiaomi أعلنت في مايو 2021 عن شاحن بقوة 200W! أما عن الشحن اللاسلكي، فهو من المُتوقع أن يكون بقوة 50W مع شحن معاكس لن تقل قوته عن 10W.

ما العلاقة بين هاتف 12 Ultra وهاتف Mix 5 Pro؟!

حسب موقع LetsGoDigital فإن هاتف Xiaomi Mix 5 Pro -الذي ظهرت توقعاته اليوم- سيكون أقوى هاتف من Xiaomi، وهذا لن يحدث في حالة وجود هاتف مثل Xiaomi 12 Ultra، وبالتالي فإن الهاتف أياً كان اسمه سيصدر تحت مسمى واحد، وتختلف مواصفاته وتصميمه قليلاً عما ذكرناه.

يؤيد هذا التوقع بعض التقارير التي تشير إلى عدم توفر هاتف Xiaomi 12 Ultra بشكل عالمي، وهذا قد يعني أن اسمه سيكون Xiaomi Mi Mix 5، وذلك لأن الإصدار السابق من سلسلة Mix لم يتوفر عالمياً أيضاً، وإذا كنت تتساءل عن علاقة ما أقوله باختلاف الأسماء، فذلك لأن Xiaomi عادة تطلق مسميات أخرى على الهواتف في الصين عنها بشكل عالمي، وسيكون الأمر أقل تعقيداً في هذه الحالة.

ميعاد الإطلاق والسعر:

أتوقع أن يكون ميعاد الإطلاق في الصين يوم 31 مارس على الأغلب مثل Mi 11 Ultra، أي في فترة احتفال الربيع والذي سيُقام في الأول من فبراير. أما السعر فهو من المُتوقع أن يبدأ من ما يوازي 1200 دولار في الصين، وإذا فاجأتنا Xiaomi وأطلقته لاحقاً عالمياً، فقد يصل سعره إلى 1400 دولار مثل الإصدار السابق.

سردنا لكم الكم الأكبر من التفاصيل الخاصة بالهاتف الرائد المُرتقب Xiaomi 12 Ultra، مع الحرص على دقة ااتوقعات والاستناد إلى مصادر موثوقة، وننوه بأن هذه المعلومات ليست رسمية وقد تختلف عند الإطلاق الرسمي، ومن المُتفق عليه أن هذا الهاتف سيكون من أفضل الهواتف الرائدة لعام 2022!

Mohamed Tahazohier

محرر أول في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى