الرياضة الإلكترونيةمقالات

چيكاي السعودي بتمثيل مشرف و رعد المصري بخروج مبكر

المستحيل ليس عربياً..

إذا كنت من عشاق الساحرة المستديرة فلابد أنك تابعت كأس العالم السابق وذُهِلت حالك مثل حال باقي المتابعين والشعوب من إنجازات المغرب و التمثيل المشرف للسعودية و تونس ، و بالمثل قد أذهلنا چيكاي السعودي ورعد المصري

چيكاي و المغرب بتمثيل مشرف

إن حال الرياضة الالكترونية لا يختلف كثيراً عن حال كرة القدم فيمكننا و بكل وضوح رؤية وجه التشابه بين چيكاي و المغرب في تمثيلهم المشرف ووصول چيكاي لدور المجموعات و ال Main stage ، وبين رعد والسعودية وتونس في خروجهم المبكر و المشرف أيضا فقد حققنا الحلم و أصبح الشرق الأوسط والوطن العربي على خريطة العالم في الرياضة الالكترونية و أصبح بالإمكان أن ننافس الفرق الأوروبية و ان نكون نداً لا يُستهان به وذلك من بوابة ال EMEA MASTERS التي بالطبع سيكون لها الدور الأعظم في تطور الفرق العربية و تطور مستوى اللاعبين العرب خصوصا بعد احتكاكهم باللاعبين الأجانب و الفرق الأوروبية فعلى سبيل المثال و ليس الحصر ، من كان يتخيل وصول لاعبين امثال محمد صلاح و رياض محرز و أشرف حكيمي لهذا المستوى.

الفرق الشعبية في مواجهة رأس المال

وعلى الجانب الآخر نرى فرق تسعى جاهدة أن تجاري التطور السريع و الضخم في مجال الرياضة الالكترونية على الرغم من فارق الميزانية الكبير بين الفرق ، فالفرق تنقسم إلى قسمين رئيسيين الأول هو الفرق الشعبية أمثال فريق عبعال و الصحبة و أنوبيس و الثاني هو الفرق ذات الميزانية الضخمة أمثال رعد و چيكاي و تريبل ايسبورتس.

فهل نرى في المستقبل فريق شعبي يصل لل EMEA Masters دون الحاجة ل imports ؟ او نرى في المستقبل تكرار لتجربة محمد صلاح ولكن نسخة الرياضة الالكترونية ؟ هل نتخيل يوماً ان نرى لاعب عربي في فريق مثل SKT T1 للعبة LOL او في فريق مثل Fnatic للعبة Valorant ؟ هذا ليس بالمستحيل فكما ذكرت و كما أثبتت فرق مثل چيكاي السعودي ورعد المصري ، المستحيل ليس عربياً….

لمزيد من أخبار الرياضة الإلكترونية والفرق الرياضية وأصحاب البث، تابع موقعنا وحسابات Esports Mix على فيسبوك وانستاجرام وتويتر.

Amr Alaa

مسؤول الرياضة الالكترونية في Games Mix ومدير eSports Mix. خبرة في مجال الرياضة الالكترونية عشر سنوات مهتم بتحويل عالم الرياضة الالكترونية في مصر خصوصاً و الوطن العربي عموماً الى مجال منتشر و يجتمع عليه الجميع مثل كرة القدم ، وعاشق لألعاب الشوتر والMOBA.
زر الذهاب إلى الأعلى