هواتف

٥ ألعاب قتال للموبايل شبيهة بـ Mortal Kombat

لقد لعبنا جميعًا أفضل ألعاب القتال مرة أو مرتين على الأقل في حياتنا، أليس كذلك؟ بدأت رحلة اللعب لدينا بمثل هذه الألعاب منذ أن كنا صغارًا، وأنا أتحدث عن ألعاب مثل Tekken، و Mortal Kombat، و Street Fighter … إلخ. لا تزال هذه الألعاب قوية حتى وقت كتابة تلك السطور، إن لم تكن أقوى من أي وقت مضى، وما زالت تحصل على إصدارات جديدة بمنوال مستمر تزيد انبهار اللاعبين كل مرة.

تطور عالم ألعاب الفيديو على مر العقود ولم يعد الأمر مُقتصرًا كما كان في السابق على منصات اللعب المنزلية أو الحاسب الشخصي، حيث اقتحمت الهواتف الذكية عالم الألعاب بقوة وتطورت شيئًا فشيئًا لتصبح منصة لائقة لها قاعدة لاعبيها ومُطوريها المُخصصين وألعابها التي تصدر بشكل مستمر على أندرويد وiOS وأصبح من الطبيعي تمامًا أن يُطلق مصطلح جيمر على أي لاعب على الهواتف المحمولة.

إذا كان لديك إعجاب مسبق بألعاب القتال على منصات التحكم والحاسب الشخصي أو إذا كنت قد شاهدت للتو فيديو الاستعراض الترويجي لـ Mortal Kombat 1 وانبهرت بذلك العالم وتريد تجربة شبيهة على هاتفك الذكي، فأنت في المكان الصحيح حيث سنقدم إليك قائمة بأفضل ألعاب قتال للموبايل شبيهة بألعاب سلسلة مورتال كومبات.

Transformers Forged to Fight

أفضل ألعاب القتال للموبايل مثل Mortal Kombat

لنبدأ بسلسلة أفلام كلاسيكية تم تحويلها مؤخرًا إلى لعبة قتال هذا العام. Transformers Forged to Fight هي لعبة قتال أساسية ذات منظور جانبي بآليات لعب وضوابط بسيطة للغاية.

يمكن للاعب توجيه الاتجاهات للتحرك والهجوم، مع الإمساك بجوانب معينة من الشاشة لتغيير نوع الهجوم الذي تقوم به. جميع الآليات المألوفة جدًا وسبق أن رأيناها في العديد من ألعاب القتال الأخرى في السوق.

ما يجعل لعبة القتال هذه جيدة جدًا هي سلسلة الأفلام الشهيرة المُرتبطة بها. Transformers هم كائنات ميكانيكية يعرفهم كل شخص في العالم تقريبًا ولديهم قاعدة معجبين كبيرة بشكل هائل، وسيكون من السهل التعرف على عالم اللعبة والشخصيات والاعتياد عليها في وقت وجيز للغاية.

كان صنع لعبة حول هذه الروبوتات العملاقة المتحولة التي تقاتل بعضها البعض عبقرية من المُطوّر والناشر Netflix. وحقيقة أن اللعبة سهلة على المستخدم ولديها قصتها الخاصة التي تم إنشاؤها خصيصًا لها تزيد من سحرها الخاص.

Soul Calibur Mobile

Soul Calibur هي سلسلة ألعاب قتال كلاسيكية شقت طريقها مؤخرًا إلى المنصات المحمولة بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا على منصات التحكم. تُلعب اللعبة بشكل جيد للغاية على الأجهزة المحمولة مما يحافظ على كل المتعة الأصلية من إصدار وحدات الكونسول.

يُعد وجود مجموعة كبيرة من الشخصيات الفريدة التي يمكنك اللعب بها من أكثر الأشياء جاذبية لسلسلة هذه اللعبة. لديها حجم قائمة جيد للعبة القتالية وكل شخصية مختلفة وفريدة من نوعها مما سيجعل اللاعب يقع في حب أسلوب اللعب الخاص بها فورًا.

لقد حان الوقت لأن يقوم أي شخص لم يلعب هذه اللعبة مطلقًا أو يتطلع إلى إعادة إحياء متعة السلسلة بتجربتها فورًا. Soul Calibur Mobile هي إصدار محمول رائع للعبة الأصلية ويستحق المزيد من الاهتمام.

Mortal Kombat X Mobile

أفضل ألعاب القتال للموبايل مثل Mortal Kombat

لا يخفى على أي جيمر أن سلسلة Mortal Kombat هي الأب الروحي لـ أفضل ألعاب القتال تقريبًا. مع العنف الشديد والدماء وأسلوب اللعب الممزوج بسرد قصصى رائع ومستويات الأدرينالين المرتفعة، لم تنجح أي لعبة أخرى في تقديم تجربة شبيهة على مر السنين.

تسير لعبة Mortal Kombat X Mobile على نفس خُطى ألعاب السلسلة الأصلية. يعد إصدار الموبايل لعبة محاكاة كاملة لإصدار منصات التحكم، حيث يجلب معه كل شيء تقريبًا إلى الهاتف بخلاف عناصر التحكم بالتأكيد.

تتناسب اللعبة بشكل جيد مع ميكانيكا الهواتف المحمولة وهي سهلة الاستخدام للغاية مع وجود مشكلات صغيرة يمكن حلها عن طريق تحديثات مستقبلية. تجربة اللعب رائعة للغاية كما لو كنت تلعب لعبة منصات التحكم الكاملة ولكن على جهاز محمول.

بكل صدق، ربما لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين لم يلعبوا أو على الأقل جربوا Mortal Kombat X Mobile. ولكن بالنسبة لأولئك المنضمين إلى عالم مورتال كومبات حديثًا ويريدون تجربة شبيهة ولكن على الهاتف المحمول، فإني أوصيكم بهذه اللعبة بالتأكيد.

Injustice 2 Mobile

على غرار Mortal Kombat X، تعد Injustice 2 لعبة منصات أخرى تم استنساخ منها إصدار للهواتف المحمولة، والذي يشترك في الكثير من أوجه التشابه مع Mortal Kombat X.

الشيء المهم في Injustice 2 هو كونها لعبة قتال تدور حول عالم شخصياتDC Comics. وجود العشرات من أبطال وأشرار DC المشهورين للاختيار من بينها، ومع موضوع العوالم المتداخلة والمحتوى المتقاطع، هناك إصدارات مختلفة من نفس الشخصيات.

إن وجود أكوان متعددة كجزء كبير من تقاليد اللعبة يجعل هذه الشخصيات نفسها تبدو كأنها بشكل مختلف تمامًا. قد يكون وجود باتمان مقارنة بآخر مختلفًا تمامًا بناءً على المظهر أو أسلوب اللعب.

وهذا النوع من التنوع يجعل Injustice 2 بارزة حقًا. لكن أهم ما يميزها بشكل حقيقي هو نمط القصة.

حقيقة أن هذه اللعبة تُعد إصدار متطابق لنسخة منصات التحكم، تجعل أي شخص قادرًا على تجربة أجواء Injustice 2 والاندماج مع القصة فقط من خلال تشغيل إصدار الهاتف المحمول. إنها تبدو رائعة وعناصر التحكم سهلة بشكل جيد، مما يمنحها جاذبية كبيرة لأي من محبي عالم DC الذين يبحثون عن لعبة جيدة لنفس العالم الهزلي.

Marvel Contest of Champions

أفضل ألعاب القتال للموبايل مثل Mortal Kombat

نمتلك في جعبتنا أيضًا واحدة من أفضل وأضخم ألعاب القتال المحمولة في السوق في الوقت الحالي. ربما تكون لعبة Marvels Contest of Champions هي اللعبة الأكثر تحكمًا وسهولة في التعامل مع آليات القتال على الأجهزة المحمولة.

كونها لعبة تتبع عالم Marvel الهزلي، فإنك تحصل على قائمة ضخمة من الشخصيات، بداية من Avengers إلى X-men وأي شخصيات أخرى بينهما. هناك عدد مذهل من الشخصيات القابلة للعب في اللعبة وستجذبك باستمرار في محاولة جعلك تقوم بتجربة أغلبهم واللعب به.

تأتي لعبة Marvel Contest of Champions أيضًا مع وضع القصة الخاص بها خصيصًا للعبة. وخارج وضع القصة، هناك عدد قليل من أوضاع اللعب المختلفة لتجربتها.

حقيقة أنها مجانية تمامًا تجعلها من أفضل ألعاب القتال للموبايل على الإطلاق. إن إجراء عمليات شراء داخل التطبيق مثل معظم الألعاب المحمولة أمر جيد، ولكن ما تحصل عليه بمجرد اللعب مجانًا يعد أمرًا رائعًا وحافزًا جيدًا للاعبين لمواصلة اللعب. أوصي بشدة بهذة اللعبة لأيًا من محبي Marvel الذين يتوقون لتجربة محمولة. إنها واحدة من أفضل الألعاب في السوق ولن تخيب أملك بأي شكل من الأشكال.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى