هواتف

ألعاب موبايل بمساحات صغيرة

هل تبحث عن ألعاب للموبايل الخاص بك ولكنك مُقيد بسعة تخزين داخلية صغيرة أو باقة بيانات محدودة؟ هل هاتفك لا يمتلك الإمكانيات اللازمة لتشغيل معظم ألعاب الهاتف المتوفرة في الوقت الحالي؟ لا تقلق، سنسرد اليوم قائمة تتعلق بأبرز ألعاب الهاتف صغيرة المساحة والتي لن تُشكل أي عائق يُذكر في تشغيلها ولن تتطلب أقوى الهاردوير من أجل أن تلعبها بسلاسة.

لدينا فئات عديدة لتلك الألعاب منخفضة الميجابايت، هناك لعبة مناسبة لكل مستخدم في قائمتنا. ما يُميز هذه الألعاب أنها خفيفة حقًا على الجهاز ولن تدفعك إطلاقًا للتضحية بإزالة أحد التطبيقات من أجل تثبيتها.

ما الذي قد يدفعك لتثبيت ألعاب خفيفة؟

هناك بعض المكاسب عندما يتعلق الأمر بترك الألعاب الثقيلة جانبًا. أولها أنك ستوفر الكثير من مساحة التخزين الداخلية. بخلاف ذلك، يمكنها أن تكون أيضًا متطلبة للغاية من الهاردوير الخاص بهاتفك الذكي، مما يجعلها بطيئة في الاستخدام بشكل عام، خاصة إذا لم يكن لديك هاتف جيد.

بالنظر إلى قائمتنا، ستجد ألعابًا تعمل على كل من Android وiOS (حتى على الإصدارات الأقدم). وهو ما يعني أنه سيكون من السهل عليك العثور على لعبة تحبها وأن تكون قادرًا على لعبها بصورة طبيعية، حتى لو لم يتبق بهاتفك مساحة تخزين تقريبًا.

أفضل ألعاب الموبايل خفيفة الوزن التي ستشاهدها أدناه كلها أقل من 100 ميجابايت، وهي متوفرة على Google Play وApp Store. تحقق منها أدناه!

Alto’s Adventure

إنها ليست فقط الخيار الأول من بين أفضل ألعاب الموبايل خفيفة الوزن، ولكن Alto’s Adventure هي بسهولة واحدة من أفضل ألعاب أندرويد في السنوات الأخيرة. والسبب في ذلك بسيط جدًا:

تشغل Alto’s Adventure مساحة أقل من 100 ميجابايت وبالرغم من ذلك نجحت في أن تُثير إعجاب الكثيرين من خلال اتجاه فني فريد وجميل. بخلاف ذلك، فإن طريقة لعبها بسيطة وسلسة، مما يجعل تعلم اللعب أسهل بكثير. تعرف على المزيد حول جميع مغامرات Alto للتزلج على الجليد عبر تحمليها على Android وiOS!

MTB Downhill: متعددة اللاعبين

لمحبي الألعاب الرياضية والألعاب متعددة اللاعبين، تُعد MTB Downhill: Multiplayer خيارًا رائعًا. في هذه اللعبة، سوف تحتاج إلى ركوب الدراجات الخاصة بك وقيادتها عبر الجبال المنحدرة.

تقدم اللعبة 4 مناخات مختلفة، والتي تجلب طبقة إضافية من التحدي والقدرة على التكيف. على الرغم من أن مساحتها أقل من 100 ميجابايت، إلا أنها تأتي برسومات واقعية وتُتيح لك تخصيص دراجات جديدة حسب أهوائك الشخصية. اللعبة متاحة حصريًا لنظام iOS!

The Revenge of Shinobi Classic

كجزء من مبادرة تسمى SEGA Forever، يمكن تشغيل اللعبة الكلاسيكية من Master System وMega Drive على كل من Android وiOS. هذه اللعبة مُقتبسة من The Revenge of Shinobi العتيقة التي تم إصدارها في عام 1989، ولا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الشركة اليابانية.

يتمثل هدفه اللعبة في المرور عبر الخريطة وهزيمة الأعداء الموجودين في طريقك – ومواجهة زعيم في نهاية كل مرحلة، تجعلك اللعبة الكلاسيكية تعيش في أجواء انتقام سيد النينجا من المنظمة الإجرامية التي قتلت سيده.

يمكنك لعب The Revenge of Shinobi وتجربة شعور الحنين إلى الماضي مرة أخرى عن طريق تنزيلها من App Store أو Play Store.

Granny

كان لزامًا على هذه اللعبة أن تحصل على مكان في قائمتنا، حيث يبلغ حجمها 98 ميجابايت فقط. واحدة من أفضل ألعاب الرعب للأندرويد. تضعك اللعبة في أجواء منزل الجدة المرعبة بشكل رهيب! اللعبة التي تم إنشاؤها بواسطة مطور مستقل واحد، ليس لديها تأثيرات أو رسومات مُبهرة.

ومع ذلك، فإن بساطتها ومدى التوتر التي تصيبك به هو ما يجعلها ممتعة للغاية. المهمة هي أن تكون قادرًا على الهروب من هذه السيدة المخيفة والغريبة في 5 أيام فقط. المشكلة هي أنها ببساطة لا تسمح لك بالخروج، وتعلم كل ما يدور في منزلها وهو ما يُصعب من عملية هروبك ويُزيد من متعة لعبك.

تعرف على كيفية الهروب من هذا المنزل الغريب عن طريق تنزيل Granny على جهاز Android أو جهاز iOS الخاص بك!

Snake Rewind

هل تتذكر “لعبة الثعبان” الكلاسيكية القديمة؟ إذا كانت لديك ذكريات جيدة عن لعب هذه اللعبة الشهيرة على هواتف نوكيا القديمة، فإن Snake Rewind هي رهان آمن لك (وواحدة من أفضل ألعاب iPhone).

مع 12 مستوى مختلف من الصعوبة، سوف تحتاج إلى توجيه الثعبان إلى نقطة معينة على الخريطة، دون أن تصطدم بنفسك أو تصطدم بالجدران. ومع ذلك، كلما وصلت إلى هذه النقطة، فإنك تكبر، وتصبح المهمة أصعب وأصعب.

بسيطة وممتعة، Snake Rewind هي لعبة يجب أن تحتل مكانًا بين أفضل ألعاب الموبايل خفيفة الوزن. قم بتحميلها الآن من Play Store أو App Store!

Spaceteam

لعبة أخرى مذهلة يمكنك لعبها مع أصدقائك. ومع ذلك، بدلاً من اللعب عبر الإنترنت، يتم تشغيل Spaceteam باستخدام الاتصال اللاسلكي فقط بين الأجهزة. كل لاعب مسؤول عن قطاع من سفينة الفضاء التي على وشك أن تُدمر بفعل انفجار نجم.

التحدي هنا هو محاولة البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة. للقيام بذلك، ستحتاج إلى توجيه الأوامر والتعليمات لأصدقائك، بحثًا عن التزامن في تنفيذ أفعالك. استمتع مع Spaceteam، إحدى أفضل الألعاب متعددة اللاعبين، عن طريق تنزيلها لنظام Android أو iOS!

Dungeon Nightmares 2

على الرغم من إصدارها منذ أكثر من 5 سنوات، فإن لعبة Dungeon Nightmares 2 هي واحدة من أكثر الألعاب رُعبًا للأندرويد. ستلعب كشخص يجد نفسه عالقًا في كابوس في كل مرة يذهب للنوم، وسيتمثل دورك في مساعدته على الهروب من الزنزانة.

ومع ذلك، هناك مشكلة: كل ليلة يتم تغيير الزنزانة، مما يجعل من المستحيل حفظ الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها. يجب عليك جمع العناصر التي تحل اللغز في الكوابيس بينما تتمكن في نفس الوقت من البقاء على قيد الحياة طوال الليل.

Dungeon Nightmares 2 مُتوفرة على كُلًا من App Store ومتجر Play Store.

Battleheart

تعد Battleheart واحدة من أكثر ألعاب RPG تقييمًا على متجر Play، وهي واحدة من أفضل الألعاب المحمولة خفيفة الوزن التي تأتي مع آليات بسيطة ومثالية لأولئك الذين بدأوا للتو في الاهتمام بهذا النوع من الألعاب.

لتشغيلها، الأمر بسيط للغاية: ما عليك سوى اختيار الشخصية التي تريد تحريكها واسحب إصبعك إلى وجهتها، سواء كانت مكانًا مجانيًا أو لضرب الأعداء، أو لمساعدة حليف.

أثناء لعب اللعبة، ستتمكن من تجنيد شخصيات جديدة، تتمتع كل واحدة بخبراتها ومهاراتها الخاصة والفريدة من نوعها. يمكنك لعب Battleheard على هاتف Android أو جهاز iOS الخاص بك!

Crossy Road

تعد لعبة Crossy Road واحدة من أكثر ألعاب iPhone إدمانًا، وهي مزودة بآليات من ألعاب محبوبة للغاية في لعبة محمولة سترغب في الاستمرار في لعبها. وفي اللعبة، تلعب دور الدجاجة!

مع هذه الدجاجة، ستحتاج إلى عبور شارع لا نهاية له، وتجنب السيارات والشاحنات. الهدف هو الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط. يتم تبديل هذه النقاط بالعديد من الشخصيات الأخرى، بدءًا من الحيوانات الشائعة إلى شخصيات حرب النجوم، على سبيل المثال. قم بتنزيل Crossy Road لنظام Android أو iOS!

Planet Quest

فقط من اسمها، قد تبدو هذه اللعبة نوعًا من المغامرات الفضائية الأكثر جدية، المليئة بالحركة. في الواقع، فقط جزء العمل هو الصحيح. نقول إنه نظرًا لأن Planet Quest تتعامل مع موضوع مغامرات الفضاء بطريقة مختلفة: كلعبة إيقاعية، تشبه إلى حد كبير ألعاب الرقص.

يجب عليك الضغط على أزرار مختلفة بعد الأغنية، وجمع النقاط، والدخول في قوائم المتصدرين في اللعبة. مع هذا المستوى من البساطة، كان على Planet Quest أن تحتل مكانًا بين أفضل ألعاب الموبايل خفيفة الوزن. قم بتنزيلها الآن من App Store أو Play Store.

8 Ball Pool

هذه اللعبة مثالية لأولئك الذين ليسوا مهتمين بفئة الإستراتيجية أو ألعاب تقمص الأدوار أو ألعاب المنصات، ويفضلون شيئًا أقرب إلى الواقع. وليس هناك ما هو أقرب إلى الواقع من لعب البلياردو في الحانة، أليس كذلك؟

8 Ball Pool هي لعبة محاكاة بسيطة ، وواحدة من أفضل ألعاب أوفلاين، حيث تحتاج فقط إلى ضرب الكرات عن طريق تمرير إصبعك على شاشة اللمس. يمكنك اللعب بمفردك أو مع الآخرين عبر الإنترنت في عدة أوضاع. تعرف على المزيد حول 8 Ball Pool عن طريق تحميلها على Play Store أو App Store.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى