أخبارهاردوير

إصدار جديد أخف وزناً من PS5!

لطالما كانت منصات الألعاب من Sony ذات جودة عالية ومواصفات قوية وانتشار واسع، وقد لاقت اهتمام كبير من المستخدمين، وسلسلة PS5 مثل أي شيء بها مميزات وعيوب، لكن تلك العيوب قليلة ومن ضمنها ثقل الوزن نسبيًا، ولذلك حرصت Sony على إنتاج إصدار جديد بوزن أخف، سنتحدث عنه في تلك المقالة…

أولاً: المعلومات المُسربة للإصدار الجديد من PS5 Digital:-

•ظهر الإصدار الجديد على كل من دليل الاستخدام حسب تقارير IGN وكتيب التعريف المُسرب من Sony تحت مسمى رمزي (CFI-1100B)، ويوضحان أن الإصدار الجديد سيكون أخف بحوالي 300 جرام من الإصدار الرقمي الحالي من PS5 الذي يبلغ وزنه 3.9 كيلو جرام.

•يوضح دليل الاستخدام أيضاً أن الإصدار الرقمي الجديد من PS5 أصبح يعتمد على مسامير يدوية (Thumb Screws) بدلًا من المسامير العادية (Standard Screws)، والتي تستخدم لربط الجهاز بالقاعدة لاستخدامه في الوضع العمودي، وبالتالي لن تحتاج إلى استخدام أدوات معدنية لفك المسامير وتركيبها.

(صورة من دليل الاستخدام الرسمي).

•بالانتقال إلى كتيب التعريف نجد أن المواصفات والطاقة الكهربائية لم تختلف، حتى الأبعاد لم تتغير، وهذا يجعلنا نتساءل عن كيفية تخفيف الوزن رغم تشابه المواصفات والأبعاد، وفي تقديرنا فإننا نفسر ذلك في اختلاف مواد تصنيع بعض الأجزاء الداخلية، حيث توجد مواد قوية وفي نفس الوقت خفيفة الوزن.

(صورة من كتيب التعريف الرسمي).

•يمكنك الولوج إلي رابط تحميل دليل الاستخدام المسرب بصيغة PDF من هنا، كما يمكنك تحميل كتيب التعريف الرسمي بصيغة PDF من هنا.

ثانياً: ظهور الإصدار الجديد من PS5 Digital على متاجر إلكترونية في اليابان:-

•حسب أحد المسربين الموثوقين على منصة تويتر ظهر الجهاز على بعض المتاجر الإلكترونية مثل متجر GEO App ومتجر Nojima، حيث ظهر على الأخير بسعر 43,960 ين ياباني وهذا أعلى من سعر النسخة الرقمية الحالية، كما يمكنك شراء النسخة القادمة والحصول على نقاط خصم 30,100 ين ياباني عند الاشتراك في خط إنترنت أرضي تابع لشركة Nifty التابعة لشركة Fujitsu.

(صورة الإصدار الجديد من PS5 Digital على متجر Nojima).

ثالثاً: ذلك الجهاز ليس PS5 Slim كما يظن البعض:-

•على الرغم من أن تخفيف الوزن 300 أمر مثير ولكن لا تندفع وتظن أنه PS5 Slim، حيث أن أبعاده مازالت نفس أبعاد PS5 Digital الحالي أي 390x92x260mm.

•لكن هذا لا يعني استحالة قدوم PS5 Slim فالأمر مازال ممكناً في المستقبل وهذا تنبؤ خطير، ويخفف من حدة ذلك أن Sony تقدمت بشكل كبير في عمليات التصنيع بحيث أنها خففت حوالي ثلث كيلو جرام من وزن الجهاز دون تقليل الأبعاد، وبالتالي فقد تكون الشركة مستعدة لتقديم نسخة Slim بأداء مذهل كالعادة.

•من المؤسف أن نسخة PS5 Disc لن يلحقها نفس تطور النسخة PS5 Digital، وذلك أمر مخزٍ ولكن وزن تلك النسخة حالياً 4.78 كيلوجرام، أي أنه ثاني أثقل منصة ألعاب صنعتها Sony، وإن كنتم تتساءلون عن أثقل منصة ألعاب من Sony فهي PS3 الذي يحتل المرتبة الأولى بوزن 5 كيلوجرام!

(صورة جهاز PS3 أثقل جهازمن Sony PS).

رابعاً: أمل جديد لمحبي النسخ الرقمية من PS5:-

•يتضح لنا أن Sony مازالت واحدة من أكثر الشركات ابتكاراً، تلك التي استطاعت تطوير قدرات التصنيع خلال السنوات السابقة بشكل مذهل، كما أنها لطالما تميزت في تصميم أجهزة Playstation عن منافستها Microsoft بأجهزة Xbox، أيضاً فإن أجهزة Sony معروفة بخاماتها المميزة والعمر الافتراضي العالي.

•حسب بعض التسريبات ستبدأ Sony في بيع النسخة خفيفة الوزن من PS5 Digital هذا الصيف، وهذا خبر سار لمحبي النسخ الرقمية قليلة الانتشار في السوق، حيث إن المنتشر هي النسخ التي تدعم اسطوانات والتي يكون سعرها أغلى من النسخ الرقمية، وقدوم النسخة الرقمية الجديدة قد يحل تلك المشكلة.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى