أخبار

بفضل Chat-GPT: مود جديد في Skyrim يجعل شخصيات العالم واعية!

يبدو أن الذكاء الاصطناعي لن يهدأ حتى يضع بصمته على ألعاب الفيديو أيضًا، حيث تم إصدار مود يجعل شخصيات العالم في Skyrim متفاعلة بشكل واعٍ بفضل Chat-GPT، حيث يمكنك الحديث معها في الوقت الفعلي وسؤالها عن أي شيء، وستجاوبك تلك الشخصية كأنها شخص حقيقي!

ليس ذلك فحسب، حيث يجعل المود شفاه الشخصيات تتزامن مع الكلمات والحروف المنطوقة، لتعطي واقعية بأفضل شكل ممكن. هذا المود أصدره مستخدم يُدعى Art from the Machine عبر قناته على يوتيوب، في مقطع يستعرض فيه المود ومميزاته، وما يمكن أن تفعله فيه.

المود يستخدم تقنية Speech to Text لقراءة كلام اللاعب وتحويله إلى عبارات يفهمها الذكاء الاصطناعي، وتقنية Text to Speech لتحويل إجابات الذكاء الاصطناعي إلى كلام مسموع بصوت يصنعه الذكاء الاصطناعي أيضًا. ذلك بالطبع بالإضافة إلى تزامن الشفاه.

وفقًا للمقطع الذي نشره صاحب المود، فإن المود يجعل شخصيات اللعبة تكون واعية بالوقت وتجيبك عليه إن سألتها، كما أنها تتعرف على ما تمسكه في يدك داخل اللعبة وتستطيع محاورتك حوله، والأبرز أنه يمكنك سؤال الشخصية عن ماضيها وتاريخها وستبدأ في سرد حكاية أسطورية لك عن نفسها! والمزيد من الأمور الجنونية التي يدركها الذكاء الاصطناعي خلف أوجه شخصيات Skyrim، فستشعر أن تلك الشخصيات واعية حقًا بفضل Chat-GPT.

لا أخفيك سرًا، المود لا يؤدي دوره كما تتوقع، أي أنه ليس سيناريو استيلاء الذكاء الاصطناعي على العالم وانقلابه على البشرية، ذلك السيناريو الشيق الذي تتمناه، إنما يظهر أن المود بدائيًا بشكل كبير وأن نطق بعض الكلمات غير صحيح، بالإضافة إلى تأخر استجابة الذكاء الاصطناعي بشكل ملحوظ. لكن المؤكد أنها تقنية لا تزال في بدايتها، وكأي تقنية جديدة، مع بعض الوقت ستصبح أكثر واقعية وجنونية!

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى