أخبار

أغنية ناجحة جديدة من Drake و Weekend – من صنع الذكاء الاصطناعي!

الذكاء الاصطناعي سيستبدل الفنانين؟!

تخيل أنك تستمع إلى أغنية جديدة من فنانك المفضل، وتستمتع بها، بل وتظن أنها من أفضل أعماله، فقط لتكتشف لاحقًا أنها من صنع الذكاء الاصطناعي بالكامل، وأن المغني لم يشارك بحرف واحد فيها!

في الأيام الماضية انتشرت أغنية جديدة في تعاون مشترك بين Drake و The Weekend تحت عنوان “Heart on My Sleeve”، وحققت مشاهدات ومرات استماع جنونية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث استقبلها الجمهور بحفاوة وإعجاب.

ذلك قبل أن يزداد الإعجاب والدهشة بعد أن تم الإعلان أن الأغنية ليست حقيقية! نعم، الأغنية بالكامل من صنع الذكاء الاصطناعي، من غناء وألحان وتوزيع، دون تدخل أي فنانين أو ملحنين محترفين!

https://www.youtube.com/watch?v=_Y0U4hmHt44

القصة بدأت بعد أن قام مستخدم على TikTok يحمل اسم Ghostwriter977 بنشر الأغنية على المنصات المختلفة، لتحقق أكثر من 15 مليون مشاهدة على TikTok، أكثر من 275 ألف مشاهدة على Youtube، و 600 ألف مرات استماع عبر Spotify. ذلك قبل أن تقوم شركة Universal Music Group بحذف الأغنية من جميع المنصات منذ يومين (بعد أن انتشرت في كل مكان بالطبع).

الشركة المالكة لحقوق الفنانيْن طالبت بشكل رسمي حظر استخدام الذكاء الاصطناعي في صنع الأغاني ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنصات الاستماع، وذلك لأسباب منطقية وأضرار مالية كبيرة تصيب الشركة والفنانين المستهدفين.

حسنًا إذًا لنأخذ خطوة إلى الوراء ونلقي نظرة على الصورة الكبيرة هنا، نحن نتحدث عن صناعة كاملة مهددة بالخطر بسبب الذكاء الاصطناعي، فأن يتمكن شاب في غرفته، دون معدات احترافية أو خبرات مسبقة، من صنع أغنية كاملة بأصوات الفنانين الذين يريدهم، وأن تبدو هذه الأغنية مثلها مثل الأغاني الاحترافية، بل وتتفوق على كثير منها، فنحن أمام خطوة فارقة جديدة في عالم التقنية!

كما صرحت شركة Universal Music Group، فإن المستثمرين حاليًا أمام خيارين في هذه اللحظة الفاصلة، إما أن يستمروا في دعم الفنانين والعمل الإبداعي الحقيقي، أو يختاروا جانب الذكاء الاصطناعي وتبدأ واحدة من أضخم الصناعات في لفظ أنفاسها الأخيرة! فقط تخيل أن أي حد بمعرفة بسيطة عن أدوات الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه، قادر على إنتاج أغاني بأصوات أي فنانين، أحياء أو موتى، وبالكلمات والألحان التي يريدها.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى