أخبار

ملخص ما أعلنته PlayStation في مؤتمر CES 2022

بالأمس فاجئت شركة Sony PlayStation الجميع من خلال الظهور في مؤتمر CESS وهو المؤتمر الذي تكشف فيه الشركات عن كل ما هو مرتبط بالتقنية والأجهزة المختلفة، مثل كشف Nvidia عن أحدث البطاقات الرسومية مثل RTX 3050 و RTX 3090 Ti والعديد من الأجهزة الأخرى، لكن في هذا المؤتمر فاجئتنا PlayStation بالكشف عن الجيل الجديد من نظارة الواقع الإفتراضي PlayStation VR والعديد من الإعلانات الأخرى سنتعرف عليها أدناه.

الكشف رسميًا عن نظارة الواقع الإفتراضي PlayStation VR 2:

Playstation VR 2

خلال مؤتمر CES كشفت شركة Sony Playstation بشكل رسمي عن نظارة الواقع الإفتراضي الخاصة بالجيل الجديد والتي ستحمل اسم PlayStation VR 2، كما وكشفت عن ذراع التحكم الخاص بنظارة الواقع الإفتراضي والذي سيحمل اسم PlayStation VR2 Sense controller.

أكدت PlayStation أن نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة تأخذ ألعاب الواقع الإفتراضي إلى مستوى جديد تماماً، وتتيح للاعبين بالدخول لعالم اللعبة بشكل لم يسبق له مثيل، مع ذراع التحكم وسماعة الرأس سيشعر اللاعبون بمجموعة مختلفة من الأحاسيس. يبدو أن نظارة PSVR 2 ستقدم تجربة لم نرى لها مثيل.

أما عن مواصفات نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة PlayStation VR 2 فستدعم عدد إطارات تتفاوت بين 90 و 120 إطار في الثانية الواحدة، ودعم دقة 4K و HDR. طريقة توصيل نظارة الواقع الإفتراضي مع جهاز الـ PlayStation 5 ستكون من خلال كابل USB Type C لسهولة التوصيل مع الجهاز.

لا يوجد حتى الأن موعد إصدار رسمي لنظارة الواقع الإفتراضي PlayStation VR 2.

الإعلان عن لعبة Horizon Call of the Mountain:

في ظل اقتراب موعد صدور لعبة Horizon Forbidden West فقد كشفت PlayStation خلال المؤتمر عن لعبة Horizon Call of the Mountain وهى لعبة مخصصة لنظارة الواقع الإفتراضي الجديدة PlayStation VR 2، ويتم العمل عليها من قبل استوديو Guerilla بالتعاون مع استوديو Firesprite، لعبة Horizon Call of the Mountain هى مشروع ضخم AAA بميزانية كبيرة على حد قول PlayStation.

لا يوجد موعد محدد لصدور اللعبة.

  • بعد العديد من التسريبات، رسمياً PlayStation تعلن عن إعادة إحياء لسلسلة Twisted Metal، لكن وللأسف لن تكون جزء جديد من اللعبة بل سيكون مسلسل تلفزيوني مقتبس من السلسلة، شركة Sony تعمل عليه حالياً على أن يصدر في وقت لاحق.
  • تم التأكيد رسمياً على أن جميع استوديوهات الطرف الأول الخاصة بـ PlayStation تعمل على 17 حصرية طرف أول لجهاز الـ PlayStation 5.
  • وأخيراً تعلن شركة Sony عن الفيلم المقتبس من اللعبة المميزة Ghost of Tsushima، كما وتم الكشف رسمياً عن مبيعات لعبة Ghost of Tsushima حيث حققت اللعبة 8 ملايين نسخة مباعة حول العالم حتى الأن.
  • عرض جديد يستعرض فيلم Uncharted المنتظر:

______________

هذا كان أهم ما أعلنت عنه PlayStation في مؤتمر CES 2022 بالأمس.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى