أخبارهاردوير

Acer تعزز محفظتها من أجهزة Predator المخصصة لمحبي الألعاب

كشفت آيسر عن اثنين من الحواسيب المحمولة القوية Predator Helios المخصصة للألعاب، بالإضافة إلى شاشتَي ألعاب Predator. ويتضمن الحاسوبان، الأقوى بين الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب من آيسر حتى الآن، تصميماً جديداً بالكامل مع شاشات قياس 16 و18 بوصة، بالإضافة إلى أحدث معالجات إنتل Core من الجيل 13 والمخصصة للأجهزة المحمولة، وسلسلة وحدات معالجة الرسوميات GeForce RTX™ 40 من إنفيديا. وتتميز شاشة Predator X45 بحجم عملاق وإنحناء يبلغ 800R، كما حصلت على جائزة CES Innovation Award عن فئة ملحقات وإكسسوارات الحاسوب. جنباً إلى جنب مع شاشة Predator X27U، تعمل كلا الشاشتَين بتقنية OLED بمعدل تحديث سريع عند 240 هرتز.

الحاسوبان المحمولان Predator Helios 16 و Predator Helios 18

Acer Predator Helios

يشكل الحاسوبان المحمولان Predator Helios 16 (PH16-71) و Predator Helios 18 (PH18-71) إضافة قيّمة إلى أقوى سلسلة حواسيب محمولة مخصصة للألعاب من Acer، لا سيما وأنها مجهزة بأحدث وأفضل تقنيات Acer. ويتميز كلا الحاسوبين بتصميم جديد كلياً وآليات تبريد مُحدثة، فضلاً عن معالجات إنتل Core i9 أو i7 HX من الجيل 13 مع وحدة معالجة رسوميات تصل إلى GeForce RTX 4080 من Nvidia (تصل القدرة القصوى لمعالجة الرسوميات إلى 165 واط) ومجموعة من أحدث المزايا في عالم الألعاب.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ستيف لونج، نائب رئيس الشركة ومدير عام Intel في آسيا والمحيط الهادئ واليابان:

“يسعدنا التعاون مع Acer لتوفير منصات حواسيب شخصية عالية الأداء لجميع الراغبين باختبار الجيل 13 من عائلة معالجات إنتل Core المخصصة للأجهزة المحمولة. وسيكون المستخدمون على موعد مع أداء متفوق مقارنة بالبدائل الحالية في القطاع، حيث سجلت مختبراتنا أداءً متفوقاً بنسبة تصل إلى 40% في الاختبارات المعيارية Crossmark للاستخدام العام للحواسيب، وأداءً أفضل مرتين على معيار Blender، الذي يستعمله العديد من منشئي المحتوى”.

ولا تقتصر مزايا الجيل 13 من معالجات إنتل Core في الحواسيب على الأداء فحسب، حيث يضمن الأداء المتفوق والتصميم الهجين قدرةً فائقة على تنفيذ مهام متعددة وتوفير تجربة ترفيهية غامرة ومستمرة خلال تشغيل الألعاب. وتستفيد سلسلة وحدات معالجة الرسوميات GeForce RTX 40 من معمارية إنفيديا Ada Lovelace، التي تشكل قفزةً هائلةً في الأداء والرسوميات المدعومة بالذكاء الاصطناعي. ويمكن للمستخدمين اختبار عوالم افتراضية تنبض بالحياة وأداء رائع بفضل تقنيات تتبع الشعاع، وإطارات عالية الجودة بفضل تقنية DLSS 3، بالإضافة إلى تقنية Reflex لتسريع الاستجابة والاستفادة من ميزة تنافسية في الألعاب. ويأتي الحاسوبان مُجهزان بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت DDR5 بتردد 4800 ميجاهرتز وجهاز تخزين تصل مساحته إلى 2 تيرابايت SSD ومتوافق مع بروتوكول NVMe ومنفذ PCIe من الجيل الرابع مع تخزين بتقنية RAID 0، ما يجعل منهما خياراً مثالياً للاستمتاع بأضخم الألعاب وأشهرها.

ويتميز Predator Helios 16 بشاشة قياس 16 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ودقة عرض WQXGA (1600×2560) وتعمل بتردد 165 هرتز أو 240 هرتز أو بتقنية Mini LED بتردد 250 هرتز، والمدعومة بتقنية AUO AmLED التي توفر درجة سطوع تفوق 1000 شمعة، مع نسبة تباين عالية عند 1,000,000:1 وتغطية لكامل النطاق اللوني DCI-P3 لضمان ألوان غنية وواضحة. أما شاشة حاسوب Predator Helios 18 فهي قياس 18 بوصة (16:10) وتتوفر بدقة عرض WUXGA (1200×1920) وتردد 165 هرتز، أو بدقة عرض WQXGA (1600×2560) وتردد 165 هرتز أو 240 هرتز، أو بتقنية AUO فائقة السرعة بتردد 250 هرتز مع تقنية Mini LED والتي توفر نسبة تباين محيطي أعلى بثلاث مرات قياساً بالشاشات العادية وتدعم 1000 منطقة تعتيم، مما يعني إمكانية استخدامها في ظروف الإضاءة المنخفضة. تخفف الدقة العالية ومعدلات التحديث السريعة من حدة الظلال والتمزقات فتضمن الشاشة تجربة ألعاب سلسة غامرة على نطاق أوسع، وتُعد خياراً مثالياً لوصل شاشات متعددة والارتقاء إلى مستويات جديدة من الوضوح ودقة التفاصيل.

Acer Predator Helios

ويحتوي حاسوبا Predator على حلول حرارية مُحسنة تضمن الحفاظ على برودة الأجزاء الداخلية، وذلك من خلال اثنين من مراوح AeroBlade™ 3D من الجيل الخامس تم تصميمهما خصيصاً من المعدن، وأنابيب تبريد مستطيلة الشكل لتحسين نقل الحرارة، بالإضافة إلى الشحم الحراري المعدني السائل لضمان أداء حراري متفوق.

ويأتي الحاسوبان بتصميم جديد يضمّ هيكلاً خارجياً أسود اللون بنهايات واضحة وحواف ضيقة. ويوفر أيضاً العديد من المنافذ في الجهة الخلفية وشريط إضاءة RGB قابل للتخصيص فوق فتحات التهوية الخلفية.

وتضفي لوحة المفاتيح المُضاءة لمسةً خاصة على التصميم الجديد، حيث تتباعد أزرارها مسافة 1.8 ميلليمتر وتستجيب للضغط على أزرار متعددة في وقت واحد. وتم إعادة تصميمها لتسليط الضوء على لون موحَّد (مع وهج أقل) وإعطاء تأثير إضاءة سلس وديناميكي، فضلاً عن استهلاك أقل للطاقة والمساعدة على إخراج الحرارة بطريقة فعالة من خلال وحدة إضاءة مُصممة خصيصاً. ويمكن للمستخدمين التبديل بين الأوضاع بكل سهولة ويسر من خلال زر Mode لتحسين الأداء خلال الألعاب، في حين يتيح زر PredatorSense فتح التطبيق مباشرةً. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من PredatorSense لتفعيل إضاءة Predator Pulsar وتخصيص الإضاءة الخلفية لكل زر من أزرار لوحة المفاتيح. وتم تحديث PredatorSense، مركز التحكم الخاص من آيسر، للنسخة 4.0 التي توفر تصميماً مُحسناً يسهّل مراقبة النظام والتحكم بإعداداته، في حين تتيح خاصية Scenario Manager إنشاء ملفات شخصية لمختلف إعدادات الألعاب.

ويمكن للاعبين البقاء على اتصال مع حاسوبي Predator الجديدَين، إذ تم تجهيزهما ببطاقة شبكة Intel® Killer™ E2600 Ethernet Controller وإمكانية دعم نطاق التردد Intel® Killer™ Wi-Fi 6E AX1675 للاتصال اللاسلكي بالشبكة وضمان تجربة لعب سريعة وسلسة. ويدعم الحاسوبان مجموعة كاملة من أجهزة الملحقات بفضل منافذ USB 3.2 من الجيل الثاني، ومنفذ HDMI 2.1، ومنفذي USB Type-C Thunderbolt 4 يدعمان توصيل الطاقة، ومنفذ Micro SD. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من اشتراك مجاني لمدة شهر واحد بخدمة الألعاب Xbox Game Pass أو PC Game Pass للوصول إلى مجموعة كبيرة من أشهر الألعاب.

شاشات Predator X45 و Predator X27U لمحبي الألعاب

Acer Predator Monitor

تتميز شاشتا Acer الجديدتان والمخصصتان لمحبي الألعاب، Predator X45 و Predator X27U، بتقنية OLED وأداء فائق السرعة، حيث تأتي شاشة Predator X45 بقياس 45 بوصة ودقة عرض UWQHD (1440×3440)، وتتميز بتصميم منحنٍ يبلغ 800R بزاوية عرض واسعة للغاية، مع إطار ضيق يضمن توسيع حقل الرؤية وعيش تجربة ألعاب غامرة. وتدعم الشاشة 98.5 من النطاق اللوني DCI-P3 مما يعني عرض الصور بواقعية مذهلة. وتوفر الشاشة منفذ DisplayPort 1.4 ومنفذي HDMI 2.0، وتدعم توصيل الحواسيب وأجهزة تحكم الألعاب، كما أنها حاصلة على اعتماد TÜV Rheinland EyeSafe. وتدعم الشاشة كذلك تقنية HDR10 ودرجة سطوع تصل إلى 1000 شمعة، مما يضمن تبايناً ممتازاً وصوراً أكثر تفصيلاً، في حين تبلغ نسبة الوهج (Unified Glare Rating) أقل من 22، مما يسمح بتجربة ألعاب خالية من الوهج في ظروف الإضاءة القوية. وتأتي الشاشة مزودة بحامل معدني قابل للتعديل بتصميم أنيق ومتين.

وتتميز شاشة Predator X27U المسطحة قياس 27 بوصة بدقة عرض WQHD (1440×2560) مع تغطية بنسبة 98.5 للنطاق اللوني DCI-P3، ما يجعل منها خياراً موثوقاً وقوياً لعشاق الألعاب المحترفين. وتستفيد الشاشة، الحاصلة على اعتماد TÜV Rheinland EyeSafe، من درجة سطوع تصل إلى 1000 شمعة وتقنية HDR10، لتوفير تجربة استخدام مفعمة بالحياة.

Acer Predator Monitor

وتتمتع كلا الشاشتَين بمعدل تحديث عالٍ عند 240 هرتز وزمن استجابة بكسل يبلغ 0.01 ميللي ثانية، إلى جانب تقنية AMD FreeSync™ Premium لتوفير تجربة ألعاب سلسة. كما تم تزويد الشاشتين بمفتاح KVM يتيح التبديل بين الحواسيب بكل سهولة بدون الحاجة لتغيير لوحة المفاتيح والفأرة، بالإضافة إلى موزع USB مع منفذ USB Type-C لوصل الملحقات.

الأسعار والتوافر

  • يتوفر Predator Helios 16 (PH16-71) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر فبراير بأسعار تبدأ من 2559.99 دولار أمريكي.
  • يتوفر Predator Helios 18 (PH18-71) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر مارس بأسعار تبدأ من 2699 دولار أمريكي.
  • تتوفر شاشة Predator X45 في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال الربع الثاني بأسعار تبدأ من 1919.99 دولار أمريكي.
  • تتوفر شاشة Predator X27U في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال الربع الثاني بأسعار تبدأ من 1169.99 دولار أمريكي.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى