أخبار

Agent: لعبة تجسس من Rockstar بأجواء James Bond في القاهرة – تخلت عنها الشركة بسبب GTA 4

كانت ستكون حصرية بلايستيشن 3

لا يتذكر الكثير اسم لعبة Agent التي أعلنت عنها Rockstar في 2009، لعبة التجسس والاستخبارات التي كانت ستصدر بشكل حصري على منصة بلايستيشن 3، ولكن بعد عام تقريبًا توقفت عملية التطوير ولم يرَ ذلك المشروع النور. الآن لدينا معلومات أكثر حول ذلك المشروع غير المكتمل، بفضل مدونة المطور السابق لدى Rockstar، السيد Obbe Vermeji.

كان من المفترض أن تكون Agent لعبة أكشن وتخفي على أسلوب James Bond، كما كانت ستصبح لعبة خطية أكثر من GTA بكثير، حيث تم تصميم أماكن منفصلة من أجل المهمات. كانت ستقع أحداث اللعبة في زمن الحرب الباردة، في السبعينيات، حيث كنا سنزور أماكن مختلفة أبرزها القاهرة ومدينة فرنسية، كما كان هناك مهمة أكشن تقع في الفضاء.

يقول Obbe أن فريق التطوير كان متحمسًا للغاية من أجل هذا العنوان الجديد، وأنه كان ينشد تغييرًا في الأجواء بعيدًا عن سلسلة GTA، حيث قال: “بعد San Andreas أردنا بشدة فعل شيئ مختلف عن GTA، كنا متحمسين وشغوفين بتطوير Agent، أتذكر حتى اليوم العمل على مهمة مطاردة على منحدر جليدي، وكان هناك إطلاق نار وأجواء حماسية”.

حينها كانت Rockstar تعمل على GTA 4، لذلك تم تقسيم فريق استوديو Rockstar North إلى نصفين، إحداهما عمل على أحدث إصدارات GTA والآخر عمل على Agent. كانت Rockstar تؤمن بالمشروع وتثق في لعبة Agent.

لكن للأسف لم تستمر عملية التطوير طويلًا، ويبدو أن حتى Rockstar قد تواجه عوائق في عمليات التطوير، فبعبارات السيد Obbe: “استمر تطوير اللعبة والعمل عليها لمدة عام، ولكن فريق التطوير لم يصل إلى النتيجة التي خطط لها في تلك الفترة الزمنية، وكان حتميًا أن تتفرغ جميع الاستوديوهات للعمل على GTA 4 في ذلك الوقت”. لذلك تم إيقاف العمل على Agent باعتبارها إلهاء، وتم تسليمها لفريق آخر في Rockstar، ولكن لاحقًا تم إلغاء المشروع كليةً وحُذف العنوان من موقع Rockstar الرسمي.

كان سيكون من الرائع أن نرى لعبة تجسس من تطوير Rockstar بعيدة قليلًا عن تركيبة العالم المفتوح، كما كانت ستقع في فترة السبعينيات. حاليًا تستعد Rockstar للكشف الأول عن الإصدار القادم من سلسلة GTA، والذي سيكون في مطلع ديسمبر المقبل.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى