أخبار

عاجل: Sony تستحوذ على شركة Bungie – للرد على Microsoft!

مطور سلسلة ألعاب Destiny!

لقد صعق الجميع بإعلان شركة Microsoft استحواذها على شركة Activision Blizzard صاحبة أشهر العناوين مثل Call of Duty و Overwatch والمزيد من العناوين الشهيرة، منذ أن كشفت الشركة الأمريكية عن الاستحواذ الضخم وكثرت الأحاديث عن نية شركة Sony الاستحواذ على أحد الشركات للرد على الاستحواذ الضخم من Microsoft ولو كان بشكل بسيط.

الأن وفي سبيل تحرك شركة Sony قبل فوات الأوان قامت الشركة بشكل رسمي بالاستحواذ على واحدة من أهم الشركات في صناعة ألعاب الفيديو ألا وهي شركة Bungie الشهيرة مقابل 3.6 مليار دولار، وجاء الإعلان من خلال حساب الشركة الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

كانت قد قدمت الشركة لنا العديد من العناوين معظمها ألعاب تصويب من منظور الشخص الأول مثل لعبتي Destiny 1 و 2 وأيضاً الأجزاء الأولى من سلسلة ألعاب التصويب المميزة Halo الحصرية لأجهزة Xbox.

وقالت شركة Bungie في تصريحها الاخير حول الإنضمام إلى قسم PlayStation:

Bungie

“نحن وجدنا شريكًا يدعمنا دون قيد أو شرط في كل ما نحن عليه ويرغب في تسريع رؤيتنا لخلق ترفيه ممتد عبر الأجيال ، كل ذلك مع الحفاظ على الاستقلال الإبداعي الذي ينبض في قلب Bungie.

منذ انطلاق الرحلة في عام 1991 ، رسم Bungie دائمًا المستقبل بخريطة النجوم الخاصة بنا – وهو المسار الذي يقوده موظفونا ومجتمعنا. نحن نواصل هذه الرحلة مع عوالم جديدة قيد التطوير ، ولا يسعنا الانتظار لمشاركتها معك.”

واضافت الشركة في التصريح:

“نحن لا نزال مسؤولين عن مصيرنا. سنواصل نشر ألعابنا بشكل مستقل وتطويرها بشكل خلاق. سنستمر في قيادة مجتمع Bungie واحد وموحد. ستستمر ألعابنا في الظهور حيث يوجد مجتمعنا ، أينما اختاروا اللعب.”

استحواذ شركة Sony على شركة Bungie لا يعني أن العناوين المستقبلية الخاصة بها سيتم حصرها فقط عبر أجهزة PlayStation 5، بل ستعمل الشركة بشكل مستقل، وسيستمرون في إصدار عناوينهم على جميع المنصات بما فيهم منصات Xbox.

لكن اتخاذ شركة Sony PlayStation هذه الخطوة هو قرار ممتاز للمستقبل خاصة وأنها لا تملك عناوين كبيرة من تصنيف ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، التي تقدمها الشركة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى