أخبار

لعبة بريخا أول لعبة رعب نفسي من تطوير سعودي!

المملكة العربية السعودية أصبحت الآن من أكثر الدول العربية اهتمامًا بصناعة ألعاب الفيديو، فقد قامت في الأونة الأخيرة بالاستثمار في صناعة الألعاب من خلال الاهتمام بالرياضة الإلكترونية حيث قامت بشراء منظمتي ESL و Faceit مقابل 1.5 مليار دولار أميركي ، والاهتمام من ناحية أخرى بتطوير ألعاب الفيديو من خلال الاستثمار في كبرى الشركات أمثال EA و Take Two و Activision Blizzard، وقامت المملكة العربية السعودية مؤخرًا بالاستحواذ على شركة SNK التي قدمت لعبة Metal Slug أو كما تعرف بحرب الخليج، والأن تخطو المملكة العربية السعودية أول خطوة في إنتاج لعبة فيديو بميزانية ضخمة من إنتاج Addu Studio المستقل.

بريخا

حيث أعلن فريق Addu Studio السعودي المستقل من خلال مقطع قصير عن عملهم على تطوير أول لعبة رعب نفسي سعودية مستقلة، وهي الآن يتم تطويرها عبر محرك Unreal Engine 5 وهو أحدث محركات تطوير الألعاب والذي يتم تطوير به أغلب ألعاب الجيل الحالي ويقوم بتطوير اللعبة شخصين فقط، وهما عبد الله البلوشي مخرج ومصمم اللعبة و فواز إسحاق مصمم جرافيك ورسومات ثلاثية الأبعاد.

مما يتضح من المقطع الذي نشره فريق Addu Studio فإن لعبة بريخا تقدم مستوى رسوميات مميز، بجانب صوتيات رائعة يمكن أن تجعلك تندمج بداخل عالم اللعبة وبالطبع اللعبة مدبلجة باللغة العربية، وأحداث اللعبة ستدور في أحد الأحياء الشعبية لمدينة جدة الشهيرة بالمملكة العربية السعودية.

شاهد عرض استعراض استوديو Addu للعبة بريخا أدناه:

من المقرر أن يقوم فريق التطوير Addu Studio بإطلاق لعبة بريخا في وقت ما من عام 2023 المقبل عبر أجهزة الجيل الحالى PlayStation 5 و Xbox Series X|S، والجيل القديم PlayStation 4 و Xbox One، بالإضافة إلى الحاسوب الشخصي عبر متجري Steam و Epic Games، ونتمنى بالفعل أن تكون لعبة بريخا أول لعبة عربية مشرفة وأن تقدم تجربة جيدة لألعاب الرعب النفسي.

إذا كنت تود معرفة المزيد حول استثمار المملكة العربية السعودية في صناعة ألعاب الفيديو والرياضة الألكترونية فقم بقراءة هذا المقال:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى