أخبار

المزيد من تضييق الخناق على اللاعبين الصينيين مع قرار جديد مُحيّر

الحكومة الصينية حقاً لا ترغب بأن يُضيع شبابها وقتهم على ألعاب الفيديو

على الرغم من عدم مضي أكثر من أسبوعين على قرار الحكومة الصينية بتحديد وقت اللعب لمن هم دون 18 عاماً بثلاثة ساعات في الأسبوع، يبدو أن قراراً جديداً يستهدف الشركات يقترب من التنفيذ، وذلك بعد اجتماع ممثلي الجهات الحكومية مع كبرى الشركات أمثال Tencent و Netease.

رأينا باكراً هذا الشهر قيام هيئة النشر والصحافة الوطنية “NPPA” بالكشف عن قرار يحد ساعات اللعب لمن هم دون 18 سنة إلى 3 ساعات في الأسبوع توزع بمعدل ساعة واحدة في كل من أيام الجمعة والسبت والأحد فقط، حيث أتى ذلك لمحاربة “إدمان ألعاب الفيديو” حسب الإعلان الرسمي، على الرغم من رؤية الكثير من اللاعبين والمحللين الصينيين القرار على أنه ظالم لفئات كبيرة أبرزهم محترفو الرياضات الإلكترونية.

الآن وحسب الجهة الإخبارية الحكومية Xinhua، يبدو أنه تم دعوة كبرى شركات الألعاب لتذكيرهم بالتزاماتهم تجاه شباب الوطن وحثهم على “عدم التركيز على الربح” في مجال ألعاب الفيديو، والتركيز عوضاً عن ذلك على نشر القيم والأجندات القومية والعادات الإيجابية والتوقف عن الترويج للعنف و “جني الأموال بجشع”.

“سيتم معاقبة الشركات التي تفشل بمقابلة هذه المتطلبات بشكل قاسٍ”

لم يمُر الخبر مرور الكرام على المستثمرين، فقد هبطت قيمة الأسهم في السوق التكنولوجية في كامل البلاد مع انخفاض “Hang Seng Tech Index” بنسبة %4.5 حسب Bloomberg، وهي النسبة الأكبر خلال ستة أسابيع، بينما واجهت NetEase انخفاضاً إضافياً هذا الشهر قُدر ب %5.2 و Tencent بمقدار %6.

يُذكر أيضاً بأنه تم الإيعاذ بالتوقف عن نشر أية ألعاب جماعية جديدة في البلاد للوقت الحالي، وهو أمر قد يكون كارثياً للشركات في حال تم تطبيقه بشكل رسمي.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى