أخبار

لا تقلقوا: لن تكون جميع ألعاب Activision حصرية لأجهزة Xbox

لقد تفاجئنا كثيراً البارحة بعد استحواذ شركة Microsoft على شركة Activision | Blizzard، لكن المفاجأة والصدمة الأكبر كانت المبلغ الذي أنفقته الشركة على إنهاء هذه الصفقة، حيث أنفقت الشركة قرابة 70 مليار دولار مما يجعلها أكبر واضخم مبلغ يتم إنفاقه على صفقة استحواذ في تاريخ ألعاب الفيديو. أيضاً لقد تفاجئ اللاعبين بشدة لأن ألعاب شركة Activision قد يكون بشكل حصري بداية من 2023، وأهم تلك الألعاب هى سلسلة Call of Duty الشهيرة.

بحسب تقرير جديد من موقع Bloomberg الشهير فلقد أكد هذا التقرير أن شركة Microsoft ستقدم بعض من ألعاب شركة Activision عبر باقى المنصات مثل PlayStation بعد إتمام الصفقة بشكل كامل والاستحواذ عليها تحت راية استوديوهات Xbox.

هذا ما أكده Phil Spencer رئيس Xbox حول ألعاب شركة Activision :

Xbox

في التقرير الجديد من موقع Bloomberg الشهير والذي تحدثوا فيه عن صفقة استحواذ شركة Microsoft على شركة Activision Blizzard، فلقد تم التأكيد أيضاً خلال التقرير من خلال تصريح Phil Spencer رئيس Xbox أنه بعد إتمام صفقة الاستحواذ على Activision بشكل رسمي فستيم توفير بعد العناوين من الشركة لباقي المنصات أيضاً.

حيث قال رئيس Xbox :

“سأقول فقط للاعبين الذين يلعبون ألعاب Activision Blizzard على منصة Sony: ليس هدفنا سحب المجتمعات بعيدًا عن تلك المنصة ، وما زلنا ملتزمين بذلك”.

Phil Spencer

هذا يعني أن شركة Microsoft هدفها الأساسي من الاستحواذ ليس لمنع باقي اللاعبين من تجربة تلك الألعاب أو حتى إجبارهم على شراء منصات Xbox Series X|S، بل هو من أجل خطتها بعيدة المدى لخدمة البث السحابي الخاص بها، والتي ستنافس بها شركات Amazon و Google و Facebook والمزيد من الشركات.

لكن هذا لا يعني أن جميع العناوين الخاصة بشركة Activision ستتوفر عبر باقي المنصات مثل PlayStation، لكن ستتمسك شركة Microsoft بإصدار أهم العناوين بشكل حصري عبر منصات Xbox، مثل أهم الأجزاء في سلسلة Call of Duty و Crash Bandicoot والعديد من العناوين الأخرى المهمة.

يذكر أن شركة Microsoft لم تنتهي من إجراءات الاستحواذ على شركة Activision Blizzard ومن المتوقع أن تنتهي كل الإجراءات في عام 2023، وحتى هذه اللحظة فستعمل شركة Activision بشكل منفصل عن استوديوهات Xbox.

مواضيع ذات صلة :

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى