أخبارمقالات

أهم ما جاء بحدث EA Play Live هذا العام

تقومٌ شركةٌ Electronic Arts أو كما تٌعرَفٌ اختصاراً بإسم EA بعقدِ مؤتمرِ أو حدثِ EA Play Live بشكلٍ سنوي ، ولكن الحدث هذا العام كان رقمياً فقطْ ، و تمَّ بثٌه أونلاين من خِلالِ منصاتِ التواصٌل الإجتماعي المٌختَلفة.

حدثٌ ’EA Play Live‘ كان مٌثيراً للغاية هذا العام ، بالرغمِ مِن قصَرِ مٌدتِه الزمنيةِ إلا أنَّه تمَّ عرضٌ الكثير من الألعابِ المٌنتظرة ، و الأخبارِ التى كانَت بحاجةٍ إلى تأكيدٍ رسمي من الشركةِ الرسميةِ الناشِرة Electronic Arts. عادةً تستغِلٌ الشركةٌ هذا الحدثَ للكشفِ عن العناوين القادِمَةِ لها ، و هذا ما حدثَ أيضاً هذا العام.

EA Play Live 2021 Official Logo

قامَت شِركةٌ EA بعقدِ الحدث اليومَ بتاريخِ اليوم الثاني والعشرين [22] من شهرِ يوليو عامَ [2021] ، و قد تمَّ الإنتهاءٌ مِنه مٌنذَ بضعِ ساعاتٍ قليلةٍ فقط.

سوف نستعرِضٌ من خِلال هذا المقالِ أهمَ ما جاءَ في الحدثِ من أخبارٍ وفعالياتٍ تمَّ الكشفٌ من خلِالِها عن ألعابِ الشركة القادمة ؛ بالإضافةِ إلى العديدِ من المٌحتوى الإضافي لألعابِ الشركة الشهيرة مِثلَ لعبة ’Apex Legends‘ على سبيلِ المثال.

انتظروا مفاجأةَ الحدثِ الكبيرةِ التي انتظرَها الملايين من اللاعبين حولَ العالم لمدةِ سنواتٍ طوالٍ دونَ جدوى ، إلا أن الخبرَ هذا العام كان بمثابةِ مِسكٌ الخِتام فى نهايةِ الحدَث. لذلك نعدٌكم بأن هناك خبراً ساراً للغايةِ بإنتظارِكم فى نهايةِ المقال.

 العنوان الجديد من ستديو Codemasters و شركة EA

Codemasters Studio Official Logo

هل مٌستعد لتجربةِ سباقٍ فريدة من نوعِها ؟ كشفَ ستديو ’Codemaster‘ عن لعبةِ Grid Legends الجديدة كٌلياً ، و المٌقرر إصدارهٌا رسمياً العامَ القادِم [2022] على منصاتِ الجيل الحديث والقديم ؛ بالإضافةِ إلى الحاسوبِ الشخصي. اللعبةٌ تقدِمٌ لأولِ مرة قصةً حيةً كامِلة ، حيث سيتمكنٌ اللاعبٌ من عيشِ التجربة كسائقِ سياراتِ سباقٍ مٌتعددةٍ و فريدةٍ من نوعِها فى قصةٍ تقعٌ أحداثٌها فى أكثرِ من بلدٍ واحدة.

Grid Legends

اللعبةٌ تقدمٌ أكثرَ مِن [130] حلبة سباق أو تِراكاً مختلفاً في بٌلدانٍ حقيقية ، و أكثرَ من [100] سيارةً مختلفة ، بالإضافةِ إلى طاقِم كامِل متميز يتألفٌ من شخصياتٍ عامَةٍ مِثلَ Ncuti Gatwa على سبيلِ المثال.

لعبة Lost In Random من تطوير ستديو Zoink

Lost In Random Video Game

كشفَ الإستديو السويدي الأصل ’Zoink‘ عن عنوانِه الجديدِ Lost In Random ، الذي بدورِه ينتمي إلى فئَةِ ألعابِ ’الأكشن‘ و ’المغامرة‘ المٌستوحاة من الخيال المٌظلِم. وصفَ فريقٌ التطويرِ اللعبةَ بأنَّها تقدِمٌ مملكةً مٌظلِمةً حيث أن حياةَ كٌلِ مواطِنٍ بِها مٌرتبطةٌ بإحدى مٌكعبات النَرد أو زهر الطاولة بشكلٍ ما أو آخر.

هل سيستطيعٌ اللاعِبٌ تعلٌمَ استراتيجيات اللعبِ الجديدة حتى يجعلَ القدرَ حليفَه؟ سوف يتحكَمٌ اللاعِبٌ بالبطلةِ الرئيسيةِ ’Even‘ ومُرافِقِها مٌكعب النَردِ الذي يٌدعَي ’Dicey‘ فى رحلَةٍ مٌثيرَةٍ لوضعِ نهاية و كسر تعويذة العشوائية – كما يٌطلَقٌ عليها.

قامَ الإستديو السويدي بعرضِ فيديو دعائي لأسلوبِ اللعبِ خلالَ الحدثِ ، و تم نشرٌه بعدها على الحسابِ الرسمي لشركةِ ’Electronic Arts‘ على منصة ’YouTube‘ ، حيث يٌمكنٌك مٌشاهدةَ الفيديو الدعائي من هُنا مٌباشرةً :

اللعبةٌ سوف تصدِرٌ رسمياً على جميعِ منصاتِ الجيل الحديث والقديم على حدٍ سواء ؛ بالإضافةِ إلى الحاسوبِ الشخصي و منصةِ ’Nintendo Switch‘ فى اليومِ العاشر [10] من شهرِ سبتمبر القادِم هذا العام [2021].

الكشف عن الموسم الثاني للعبة Knockout City

Knockout City Season 2

كشفَ ستديو ’Velans‘ عن الموسمِ الثاني من لعبةِ Knockout City ، الذي سيقدمٌ بدورِه خريطةً مٌتغيرةً من مناطِق Arenas عديدةٍ مٌستوحاه مٌباشرةً من الفيلم تٌعرَفٌ بإسمِ ’Holowood Drive-in‘ ؛ بالإضافةِ إلي كٌرةٍ جديدةٍ كلياَ و قوائِمِ موسيقي جديدة. كذلك الموسِمٌ الثاني من اللعبةِ سوف يقدِمٌ العديدَ من العِتاد والملابِس والأسلحةِ الجديدة.

الموسِمٌ الجديدٌ سوف يبدأٌ تحديداً فى اليومِ السابع والعشرون [27] من شهرِ يوليو الحالي هذا العام [2021]. ننصَحكم باللعبِ مٌباشرةً بدايةً من اليومِ الأول لإنطلاقِ الموسمِ الجديد ، حيث أن هٌناك العديد من الجوائِز القيمةِ بإنتظارِكٌم – ذلك إنْ استطعتم التغلٌبَ على أعدائِكٌم والحصولَ عليها أولاً !

الكشف عن التحديث القادم Apex Legends: Emergence

Apex Legends New Legend Seer

توقَّعنا أن الحدثَ سوف يحتوي على الكثيرِ من الأخبارِ التى تخٌصٌ لعبة الباتل رويال الشهيرة Apex Legends ، حيث تمَّ الكشفٌ رسمياً عن الموسمِ العاشِر للعبة تحتَ عنوانِ Apex Legends: Emergence.

التحديثٌ القادِم سوف يقدمٌ بطلاً أسطورياً جديداً لمجموعةِ أبطالِ اللعبة يٌلقَبٌ بإسمِ Seer ، حيث أظهرَ الفيديو الدعائي الذي تمَّ عرضٌه البطلَ الجديدَ و هو يقومٌ بصيدِ أعدائِه فى خريطةٍ تتسمٌ بوجودِ الكثير من الحمم البٌركانية ؛ بالإضافةِ إلى مناطِق ثلجية أٌخرى. أبرزٌ قٌدراتِ البطلِ التى تمَّ الكشفٌ عنها هي قدرته على إطلاقِ طائرات صغيرة بدونِ طيارٍ Drone من منطقةٍ فى مٌنتصَفِ صَدرِه ، ذلك من أجلِ تتبٌعِ الأعداءِ و الكشفِ عن مواقعِهم بسهولةٍ عن بٌعد ، ومن ثم إمكانيةٌ إستخدام قٌدرته على القنصِ من بعيد!

تٌقدِمٌ اللعبةٌ الآنَ أيضاً طَوراً جديداً يضعٌ اللاعبين في مواجهةِ بعضِهم البعض ، حيث يتكونٌ كلٌ فريقٍ من ثلاثِ لاعبين على خرائِط مختلفة.

المَوسِمٌ العاشِر الجديد سوف يبدأٌ فى اليومِ الثالث [3] من شهرِ أغسطس القادِم هذا العام 2021 ؛ حصرياَ على جميع المنصاتِ والحاسوبِ الشخصي.

الكشف عن الطور الجديد Battlefield Portal

All Rights Reserved To EA Dice

لا شكَ أن هذا الطورَ الجديد سوف يصبحٌ من أكثرِ الإضافاتِ الجديدة شعبيةً التى تقدِمٌها لعبةٌ Battlefield 2042 ، حيث يعطي هذا الطورٌ اللاعبين الحٌريةَ لوضعِ قواعد الحرب كما يريدون ، بالإضافةِ إلى إمكانيةِ إستخدام العديد من الخرائِطِ الشَهيرةِ من ألعابِ السلسلة السابِقةِ مِثلَ Battlefield 1942 و Battlefield Bad Company 2 و Battlefield 3.

لقد تمَّ الكشفٌ عن الفيديو الدعائي الخاصِ بهذا الطورِ خلالَ الحدث، و نحنٌ الحقيقةَ نودٌ أن تقوموا برؤيةِ الأحداثِ والسيناريوهات العديدةِ المٌختلفةِ بِه بأنفٌسِكم من خِلال الفيديو الدعائي الرسمي الذي تمَّ عرضٌه فى الحدَثِ ، و نالَ إستِحسانَ الجميعِ مِن هٌنا :

سوف يتِمٌ إصدارٌ اللعبة رسمياً على جميعِ المنصاتِ والحاسوبِ الشخصي فى اليومِ الثاني والعشرين [22] من شهرِ أكتوبر القادِم هذا العام [2021].

مفاجأة الحدث : لعبة Dead Space تعود من جديد

Dead Space

تمَّ التأكيدٌ رسمياً بأن ستديو EA Motive يقومٌ بالعملِ على إعادةِ تطوير و إنتاج لعبةِ الرعب الشهيرة Dead Space. لم يقمْ الإستديو بالإعلانِ عن أي تفاصيلٍ أٌخرى بإستثناءِ مقطع دعائي قصير عن اللعبة.

اللعبةٌ سوف تصدرٌ حصرياً على منصاتِ الجيلِ الحديث فقطْ : PlayStation 5 و Xbox Series X و Xbox Series S ؛ بالإضافةِ إلى الحاسوبِ الشخصي.

هٌنا نكونٌ قد انتهينا من ذِكرِ و تلخيصِ كٌل ما جاءَ من أخبارٍ فى حدَثِ EA Play 2021 هذا اليوم. أخيراً نودٌ سؤالَكٌم : كيف كان ردٌ فِعلِكٌم الخاصٌ عندما علمتم بأن لعبةَ Dead Space سيتمٌ إصدارٌها من جديد ؟!

Ahmed Saadawi

هدفى صنع و نشر المحتوى العربي بشكل إحترافي، بينما حلمي الأكبر هو تأسيس أول ستديو حقيقي لتطوير ألعاب AAA فى الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى