أخبار

شبكات الجيل الخامس: المشروع المصري الجديد؟

مرت حوالي 3 سنوات على تقديم شبكة 5G للاستخدام العادي في بعض الدول المتقدمة مثل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وبريطانيا، ومنذ هذا الوقت والدول تتسابق للحصول على هذه التكنولوجيا الجديدة، وبالفعل توفرت شبكات الجيل الخامس في بعض دول الشرق الأوسط مثل السعودية والإمارات، فهل حان دور مصر؟

مصر تدرس تقديم شبكات الجيل الخامس “5G” للمواطنين!

صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري د/ عمرو طلعت بأن مصر قد تعاقدت مع بيت خبرة استشاري لدراسة الشكل الأمثل لتقديم شبكات الجيل الخامس “5G” في مصر للأفراد والشركات، وستنتهي هذه الدراسة خلال شهرين.

حسب الشرق بلومبيرج، فقد ذكر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري على هامش معرض برشلونة الدولي للاتصالات أن مصر تدرس أفضل الطرق للدول المجاورة في كيفية استخدام شبكات الجيل الخامس “5G”، وذلك لتعزيز سرعات الإنترنت والاستجابة والتحكم.

الجيل الخامس, 5G

وأشار الوزير إلى أن نسبة تغطية استخدام شبكات المحمول تبلغ حالياً 100%، بينما بلغت نسبة وصول الإنترنت الأرضي 60% من المنازل بمصر، ومن المقرر زيادة هذه النسبة. كما صرح بأن الوزارة تتفاوض مع الفنادق في شتى أنحاء مصر لتنظيم توصيل إنترنت فائق السرعة بما يتناسب مع درجات تصنيف الفنادق لتعزيز تقديم خدمة إنترنت عالية الجودة للسائحين.

يُذكر أن هناك 4 شركات للاتصالات في مصر؛ المصرية للاتصالات WE الحكومية المصرية، وفودافون مصر التابعة لشركة Vodafone العالمية، وأورانج مصر التابعة لشركة Orange الفرنسية، واتصالات مصر التابعة لشركة Etisalat الإماراتية.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى