أخبار

Epic Games مطالبة بدفع غرامة قدرها 245 مليون دولار بسبب Fortnite

في ديسمبر من عام 2022 الماضي أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية عن تغريم شركة Epic Games مبلغ يقدر بحوالي 520 مليون دولار أي نصف مليار دولار بسبب لعبتها الشهيرة Fortnite. تم تغريم الشركة الأمريكية بذلك المبلغ نتيجة لاختراق قانون “حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت مما أدى لحدوث تنمر وتحرش اللفظي على الأطفال الأقل من 13 عام من خلال فتح الدردشة الصوتية في اللعبة بشكل تلقائي. وأيضًا تصميم القوائم المضلل الذي يتسبب في حدوث عمليات شراء بدون قصد.

جزء من المبلغ الذي يجب على Epic Games دفعه هو 245 مليون دولار والمخصص لدفع تعويضات للاعبين المتضررين بما حدث. حيث سيتم إعادة أموال إلى اللاعبين الذي اشتروا عناصر داخل اللعبة بدون قصد أو بدون طلب اللعبة منهم أخذ إذن الوالدين. الآن أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية أمرًا بدفع الشركة للغرامة المالية المطلوبة منها والبالغة 245 مليون دولار كما قلنا.

Fortnite
Fortnite – MEGA

أما عن طريقة استرداد الأموال فقد قامت لجنة التجارة الفيدرالية صفحة بموقعها الرسمي توضح للاعبين من هم المؤهلين لاستعادة أموالهم وكيف يمكن استعادة تلك الأموال، ومن نفس الصفحة يمكن أن يطالب اللاعبون باستعادة الأموال أو دفع تعويضات لهم.

من بين الذين سيتم دفع تعويضات هم لاعبين لعبة Fortnite الذين تم قفل حساباتهم بين يناير 2017 وسبتمبر 2022 بعدما تواصلوا مع شركات البطاقات الائتمانية الخاصة بهم لاستعادة الأموال التي دفعوها عن طريق الخطأ. بينما ستمنع لجنة التجارة الفيدرالية شركة Epic Games من إغلاق حسابات لاعبي Fortnite الذين يتواصلون مع شركات البطاقات الائتمانية لاستعادة الأموال.

لعبة Fortnite متوفرة للتنزيل مجانًا على جميع المنصات بما في ذلك الهواتف الذكية. ويذكر أن الموسم الثاني من الفصل الرابع باللعبة قد انطلق منذ عدة أيام تحت عنوان MEGA وتم إضافة شخصية Eren Yeager داخل اللعبة من خلال تعاون مع مسلسل Attack on Titan الشهير.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى