أخبارهاردوير

مجموعة هاكرز يسرقون بيانات من Nvidia فردت الأخيرة عليهم بتشفير أجهزتهم!

شركة Nvidia الأمريكية تُعد إحدى أكبر شركات التكنولوجيا، وأكبر مصنعي البطاقات الرسومية للحواسيب في العالم، وتأتي في المركز العاشر ضمن أكبر شركات من حيث القيمة السوقية.

Nvidia

شركات التكنولوجيا عموماً تكون عرضة للهجوم السيبراني لسرقة البيانات أو تشفيرها، وقد تعطلت أنظمة Nvidia لمدة يومين ويجري التحقيق فيها، وهذا يتزامن مع ادعاء إحدى الجماعات المتخصصة في الاختراق بأنهم قاموا بسرقة بيانات الشركة فردت الأخيرة عليهم بتشفير أجهزتهم!

ما الذي فعلته Nvidia رداً على ادعاء جماعة المخترقين؟

تدعي جماعة $LAPSUS اللاتينية المتخصصة في سرقة البيانات وابتزاز المؤسسات أنها قامت باختراق خوادم Nvidia وسرقة بيانات ملكية بحجم 1TB. ليس هذا فحسب بل ادعوا أن Nvidia قامت بتنفيذ هجوم مضاد وقامت بتشفير آلاتهم!

توضح الصور المنشورة على Twitter ما يحدث، حيث ادعوا بأن Nvidia “مجرمة” وقامت بالهجوم على آلاتهم واختراقها ومن ثم تشفيرها، ولكن لحسن حظهم قد قاموا سابقاً بعمل نسخة احتياطية، ووصفوا ما فعلته Nvidia أنه غير أخلاقي!

لم ترد Nvidia على ما تدعيه جماعة $LAPSUS، وقد تكون هذه الجماعة سبب تعطل أنظمة Nvidia لمدة يومين وتكون هي قد نفذت هجمة مضادة دفاعاً عن نفسها، وقد يكون ادعاؤهم كاذباً وأرادو الحصول على بعض الشهرة استغلالاً للعطل الذي حدث.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى