اخبارهواتف

عودة الجلاكسي نوت أخيرًا! إليكم أبرز التسريبات حول هاتف S22 Ultra المنتظر

مع انتشار الشائعات حول ما إذا كان سيكون هناك Galaxy Note 22 أو ما إذا كان Galaxy S22 Ultra سيأتي مع قلم S Pen مدمج، عاد المصدر الموثوق فيما يخص التسريبات وهو Steve Hemmerstoffer مع صور للتصميم التصوري للهاتف القادم لتوضيح كل شيء.

إليكم أول نظرة على الشكل الذي يجب أن يبدو عليه Galaxy S22 Ultra.

Galaxy Note عاد! ولكن ليس بالمعنى الحرفي

تأكيدًا للشائعات الأخيرة التي تتحدث عن تصميم مُربّع، توضح الصور المُسربة لـ Galaxy S22 Ultra أن سامسونج قد استلهمت التصميم من سلسلة جلاكسي نوت التي توقف إنتاجها. الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يأتي هاتف جلاكسي الرائد التالي مع شاشة بحجم 6.8 بوصة تتميز بحواف منحنية على كلا الجانبين وإطارات رفيعة للغاية تُحيط بالشاشة.

لا تزال الحافة السفلية أسمك قليلاً من واجهة الهاتف، ولكن مع كل جيل تكون الاختلافات أقل وضوحًا. بالإضافة إلى ذلك، وعلى الرغم من اعتماد الشركة على كاميرا أسفل الشاشة في Galaxy Z Fold 3، سيحتفظ Galaxy S22 Ultra بالثقب المركزي المعهود ولكن سيكون الآن أصغر من ذي قبل. هذه كانت أبرز التغييرات في التصميم التي سيأتي بها هاتف سامسونج جلاكسي القادم.

فيما يخص باقي التفاصيل. في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة سامسونج عن نتوء الكاميرا الجديد الذي أطلقت عليه “Contour Cut”، وهو شكل وحدة الكاميرا الذي رأيناه جميعًا في سلسلة S21، ولكن يبدو أنه بعد أقل من اثني عشر شهرًا ستقوم الشركة بالتخلص من ذلك الشكل.

تصميم وحدة الكاميرا الخلفية الجديد

سيتم استبدال تلك الوحدة بتصميم جديد على شكل P يضم أربع كاميرات ونظام ضبط تلقائي للصورة بالليزر وفلاش LED. لم يكن لدى مصدر التسريبات أي مواصفات لمشاركتها، لكن تسريبات الكاميرا السابقة قدمت تفاصيل عن العناصر الداخلية.

من المتوقع أن يأتي Galaxy S22 Ultra مع كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل إلى جانب ثلاث مستشعرات أخرى بدقة 12 ميجابكسل، أولًا لدينا عدسة فائقة الاتساع، ثم لدينا مستشعرين تلي فوتو يدعمان الزووم البصري الحقيقي حتى x3 وx10 على التوالي.

يُزعم أن كل واحدة من هذه الكاميرات تدعم خاصية التثبيت البصري (OIS) بشكل أساسي، من المتوقع أيضًا أن يأتي الهاتف القادم مع كاميرا أمامية بدقة 40 ميجابكسل مما سيُمثل إرضاءً لطموح مُحبي صور السيلفي ومكالمات الفيديو.

Galaxy S22 Ultra هو خليفة النوت الحقيقي

يمكن القول إن الجزء الأكثر إثارة في تسريبات Galaxy S22 Ultra هو ما يكمن في الجزء السفلي من الهاتف وتحديدًا الفتحة المخصصة لقلم S Pen، وهو الشيء الذي ظل حتى الآن حصريًا في هواتف جلاكسي نوت.

القلم المُدرج في Galaxy S22 Ultra
القلم المُدرج في Galaxy S22 Ultra

ستكون تلك الميزة بلا شك إضافة مُرحب بها كثيرًا بالتأكيد، وستمنح مستخدمي سامسونج المخلصين خليفة حقيقي لـ Galaxy Note 20 Ultra الذي تم إصداره في الأصل في أغسطس من العام الماضي.

يُمثل قلم S Pen المدمج الذي سيكون في Galaxy S22 Ultra تكملة لما قامت به سامسونج هذا العام. إضافة دعم S Pen إلى Galaxy S21 Ultra وإطلاق حافظات مُخصصة يُمكنها حمل القلم.

يدعم Galaxy Z Fold 3 أيضًا القلم الذكي، حيث أصدرت سامسونج مرة أخرى حافظات مخصصة. ومع ذلك، لا تساوي جميع تلك الجهود التي بُذلت هذا العام مع التكامل السلس لقلم S Pen المدمج في هواتف جلاكسي نوت.

ماذا عن باقي مواصفات الهاتف؟

الجانب السفلي من Galaxy S22 Ultra سيكون موطنًا لمنفذ USB-C ومكبر صوت ستيريو وميكروفون. هذا بالإضافة إلى قلم S Pen المُدمج المذكور أعلاه. وسيتواجد على الجانب الأيمن من الهاتف كُلًا من زر الطاقة وزري الصوت.

الجزء العلوي من الهاتف سيحتوي على ميكروفون آخر ودُرج SIM، بينما سيكون الجانب الأيسر من الهاتف خاليًا. لم يتم الكشف عن الخامات المُستخدمة في التصميم، ولكن من المتوقع أن تأتي الحواف المُحاطة بالشاشة من الألومنيوم.

فيما يخص العتاد الداخلي للهاتف، من المتوقع أن يتم الكشف عن S22 Ultra في إصدارين الأول سيكون بمعالج Snapdragon 898 والذي سيكون حصريًا للولايات المتحدة فقط، بينما سيتم إطلاق الهاتف الذي يأتي مع معالج Exynos 2200 محلي الصنع لسامسونج في أوروبا والأسواق الدولية الأخرى.

سيعمل الهاتف على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير. هذا هو نفس حجم بطارية S21 Ultra وهو أمر مثير للإعجاب بالنظر إلى أن قلم S Pen يُجبر الشركة على تقليص حجم البطارية.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى