أخبار

ChatGPT في خطر بعد إعلان Google عن منافسه Bard

خلال الفترة القليلة الماضية ظهر موقع يدعى ChatGPT على الإنترنت وهذا الموقع هو عبارة عن ذكاء اصطناعي تقوم بمراسلته لكنه متطور بشكل كبير، حيث يمكنه مساعدتك في عملك أو الإجابة عن أي سؤال يخطر على بالك، وحصل هذا الموقع شهرة واسعة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي. الآن ظهرت Google بنسختها الخاصة من هذا الموقع يحمل عنوان Google Bard الذي من شأنه أن ينافس ChatGPT.

أعلنت شركة Google من خلال مدونتها الخاصة عن مشروع جديد وهو نظام ذكاء اصطناعي يحمل إسم Bard والذي ستنافس من خلال الذكاء الاصطناعي الآخر ChatGPT. وإن لم تكن تعلم ما هو هذا النظام بالضبط، فهو عبارة عن ذكاء اصطناعي سيتحدث مع الناس عن طريق الدردشة وسيعمل على الإجابة على استفسارات المستخدمين.

Google Bard ChatGPT

إذًا ما هي مميزات الذكاء الاصطناعي Bard أو قدراته ؟

لم تكشف Google بعد عن معظم قدرات أو مميزات الذكاء الاصطناعي الجديد Bard، لكن يبدو أنه مشابه للذكاء الاصطناعي الآخر ChatGPT ومن المتوقع أن يصدر بشكل مجاني مثله أيضًا. ووفقًا لما قاله Sundar Pichai فإن الذكاء الاصطناعي Bard يمكن أن يشرح لك العديد من الأشياء أهمها إمكانية شرح اكتشافات تلسكوب جيمس ويب.

سيتمكن Bard من الإجابة أيضًا عن الأسئلة المتعلقة بأي احداث حالية أو أخيرة وهو ما يعاني منه ChatGPT، بينما Bard قادر على الإجابة عليها فهو يعتمد على المعلومات المقدمة على شبكة الإنترنت.

ستطلق Google الذكاء الاصطناعي Bard كنسخة تجريبية ليتم اختباره من قبل العديد من المختبرين حول العالم للتأكد من خلوه من الأخطاء قبل إطلاقه في جميع أنحاء العالم مجانًا لجميع المستخدمين.

إقرأ أيضًا:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى