أخبار

مطورو GTA 6 مستاؤون من تسريب العرض التشويقي

منذ عدة أيام وبالتحديد في 1 ديسمبر أعلنت شركة Rockstar Games عبر حساباتها عبر منصات التواصل الاجتماعي أن العرض التشويقي الأول للعبة GTA 6 المنتظرة سيكون في يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت مصر والخامسة عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، ليقوم الجميع بما فيهم أنا بترتيب مواعيدهم بما يتناسب مع موعد العرض لكن حدث شيء لم يكن في الحسبان.

GTA 6

في فجر يوم الثلاثاء الماضي كان يتبقى ساعات قليلة فقط على إطلاق روكستار للعرض الأول للعبة GTA 6 الذي كان ينتظره جميع اللاعببن حول العالم، ليتفاجئ الجميع بما فيهم المطورين بداخل Rockstar بتسريب العرض من قبل أحد الأشخاص عبر منصة X (تويتر) لتقوم بحذف حساب المسرب سريعًا والتغريد قائلة: “لقد تم تسريب العرض الدعائي الخاص بنا، يرجى مشاهدة الحقيقي عبر اليوتيوب”

بعد هذا التسريب الذي اضطر Rockstar Games إلى إطلاق العرض التشويقي للعبة GTA 6 بشكل مبكر، عبَّرَ الكثير من مطوري اللعبة عن غضبهم واستيائهم من تسريب العرض بطريقة مثل هذه لأنهم كانوا يتطلعون إلى مشاهدة العرض مع زملائهم في العمل وأن التسريب أفسد اللحظة عليهم.

علق أيضًا مطورين آخرين من خارج Rockstar Games أن التسريبات على منصات التواصل الاجتماعي مثل ما حدث مع GTA 6 يمكن أن يكون ممتعًا أثناء متابعة الأمر، إلا أنه يعتبر شيئًا سيئًا للمطورين بداخل الاستوديوهات، حيث يعملون لساعات وأيام لتقديم أفضل شيء يجب الإنتباه عبر منصات التواصل الاجتماعي لكن التسريبات تفسد الأمر وقد تفسد عملية التسويق للعبة.

وبالرغم من التسريب الذي تسبب في استياء المطورين إلا أن عرض GTA 6 التشويقي حقق أرقامًا قياسية في وقت قياسي أدخلته موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يقترب في وقت كتابة هذا الخبر من الوصول إلى 110 مليون مشاهدة ويقترب من الوصول إلى 10 مليون إعجاب وهذا في غضون 24 ساعة فقط وهو رقم لم يحققه عرض GTA 5 إلا بعد 12 عام فقط!

تصدر لعبة GTA 6 في وقت ما من عام 2025 بعد المقبل فقط عبر منصات PlayStation 5 و Xbox Series X|S وعلى لاعبي الحاسوب الشخصي الإنتظار لعام إضافي على الأقل ليتمكنوا من لعب اللعبة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى