أخبار

الذكاء الاصطناعي في GTA 6 سيكون ثوريًا – وفقًا لتفاصيل جديدة من التسريب الشهير

يبدو أن الذكاء الاصطناعي في GTA 6 سيحدث ثورة في عالم الألعاب ويقدم ذكاء غير مسبوق للشخصيات غير القابلة للعب “NPCs” فيما يخص تفاعلهم مع اللاعب ووعيهم بالعالم من حولهم.

نشر أحد المستخدمين منشورًا عبر Reddit يدعي فيه أنه توصل إلى تفاصيل جديدة من تسريبات GTA 6 الشهيرة التي وقعت العام الماضي، حيث يقول أنه عثر على قائمة باسم “AI Debug” تحتوي على أكثر من 200 خيار ليختار منها الذكاء الاصطناعي. تلك الخيارات تتضمن أمورًا عدة، مثل التحريك، بما في ذلك تعبيرات الوجوه والحركات بشكل عام، الذي سيكون أكثر ديناميكية وتفاعلًا مع الظروف المختلفة، وأيضًا ذكاء الحيوانات وتفاعلها مع اللاعب، ما يشير إلى احتمالية وجود حياة برية موسعة في GTA 6.

يشرح المستخدم u/Tobbelobben30 نقاطًا أكثر تفصيلًا حول جوانب كثيرة من الذكاء الاصطناعي، ولكن أهمها هو ما يخص الذكاء الاصطناعي للشخصيات “NPCs” ومدى تفاعلها مع اللاعب.

يقول المستخدم أنه عثر على خيارات تخص “ذاكرة الذكاء الاصطناعي” و”إدراك الذكاء الاصطناعي للرائحة”، حيث من الواضح أن الشخصيات غير القابلة للعب ستتذكر اللاعب وتفاعلاتها معه، فمثلًا إذا ضربت إحدى الشخصيات أو دخلت معها في عراك، ستتذكرك تلك الشخصية إذا قابلتها في وقت لاحق وستتصرف الشخصية على ذلك الأساس.

يبدو أيضًا أن “إدراك الذكاء الاصطناعي” يخص الرائحة بشكل ما، سواء تجاه اللاعب وحالة نظافته، أو تجاه الحيوانات مثلًا، ما قد يؤكد احتمالية وجود نظام حياة برية موسع كما افترضنا.

هناك تفاصيل أخرى مذكورة في المنشور، مثل إمكانية التفاعل مع شخصيات العالم بطريقة مشابهة لـ Red Dead Redemption 2، وأيضًا وجود نظام عميق ومطور للشرطة وإمكانية وجود سجل جنائي للاعب عوضًا عن نظام النجوم التي تختفي بعد فترة قصيرة.

جميع تلك المعلومات ما هي إلا توقعات مبنية على تسريبات وتحليلات من مختصين، وقد تكون بعيدة تمامًا عما ستحتوي عليه GTA 6 بالفعل. الآن لا نملك سوى انتظار تأكيد Rockstar لتلك المعلومات في إعلان ما، أو حين تصدر اللعبة أخيرًا.

يُذكر أنه قد أكدت Rockstar بالفعل موعد الإعلان الأول لـ GTA 6 بشكل رسمي، والذي سيكون في مطلع ديسمبر المقبل.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى