أخبار

لعبة GTA 6 لن تصدر على PC قبل 2026 – تعرف على المنصات المدعومة عند الإطلاق

بعد إطلاق الإعلان الرسمي الأول لـ GTA 6 من طرف Rockstar، والذي يضع اللعبة في عام 2025، تساءل الكثيرون عن المنصات التي ستصدر عليها لعبة GTA 6 حيث أن العرض لم يتضمن تلك المعلومة. الآن يبدو أننا حصلنا على المعلومة من جهة رسمية أخرى، والخبر السيئ للاعبي الحاسب أنها لن تصدر على منصتهم حينما تصدر للجميع في 2025.

في الساعات الأخيرة نشرت شركة Take-Two، الشركة الأم لـ Rockstar بيانًا إعلاميًا حول GTA 6 احتفالًا بالعرض الدعائي الأول للعبة، وفي ذلك البيان جاء الخبر اليقين، حيث كُتبت بصورة واضحة وصريحة، أن GTA 6 ستصدر في 2025 على منصة PlayStation 5 ومنصتيّ Xbox Series X|S، ولم يتم ذكر منصة الحاسب أو أي متجر من متاجرها. وبالطبع لن تتوفر GTA 6 على منصات PlayStation 4 وXbox One.

من المستبعد أن تكون تلك غلطة كتابية أو شيء من هذا القبيل، بل أنه كان أمرًا متوقعًا أن تصدر اللعبة للمنصات المنزلية أولًا ثم تتبعها منصة الحاسب بعد عام على الأقل، كما جرت العادة مع ألعاب Rockstar السابقة. كانت الآمال مرتفعة أن تتغير العادة هذه المرة، ولكن يبدو أن على لاعبي الحاسب الانتظار حتى 2026 لتجربة GTA 6.

حتى وقت كتابة هذه السطور لم تخرج معلومة رسمية من Rockstar نفسها بخصوص المنصات المدعومة، ولكن يمكن اعتبار Take-Two مصدرًا رسميًا بكل تأكيد.

من المقرر أن تصدر GTA 6 في وقتٍ ما من عام 2025 على منصة PlayStation 5 ومنصتيّ Xbox Series X|S، وحتى ذلك الوقت ستستمر Rockstar في إصدار عروض دعائية متتابعة للعبة.

Seif Fayed

مدير قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى