أخبار

مطور Hitman كان سيُباع مقابل دولار واحد.. لم يرغب أحد في شرائه

حينما كان مملوكًا لـ Square Enix

في 2016 لم تحقق لعبة Hitman النجاح التجاري المطلوب، ولذلك أرادت Square Enix -المالكة للاستوديو المطور- التخلص من استوديو IO Interactive بأي طريقة، لدرجة أن شركات أخرى كانت على وشك شرائه مقابل دولار واحد.

بالنظر إلى سلسلة Hitman حاليًا وما حققته من نجاح، على الجانبين النقدي والتجاري، يصعب تصديق أن استوديو IO Interactive كان من الممكن أن ينتهي به المطاف كاستوديو صغير يطور ألعابًا مجانية بقيمة إنتاج منخفضة. حين حدث ذلك في 2016، كان الاستوديو قد فشل في إدارة أي أرباح لأكثر من 10 سنوات، ما جعل التخلص منه ضروريًا عند المسؤولين في Square Enix.

لحسن الحظ أن الاستوديو نجح في النجاة، وتمكن من شراء نفسه من الشركة المالكة Square Enix، ليصبح مستقلًا ويستمر في تطوير ألعاب Hitman التي أحببناها.

يقول رئيس الاستوديو Hakan Abrak عما حدث حينها: “لم أكمل 90 يومًا حتى على رأس الاستوديو حين أعلمتنا الشركة الأم بأن عليهم التخلص منا”. وأكمل في حديثه: “كان الأمر بمثابة الصدمة بالنسبة لنا ولم نتوقع حدوثه. أخبرت الشركة أنني سأبذل قصارى جهدي لتحقيق مسعاهم، لكني لا أوافق عليه ولن أستمر في الاستوديو بعدها”.

ليس ذلك فحسب، بل أن بعض الشركات التي عرضت شراء الاستوديو طالبت بتقليل عدد الموظفين إلى الخُمس، لكي يركز الاستوديو التطوير على ألعاب Hitman مجانية بميزانيات مخفضة وجودة أقل.

الآن يُعد استوديو IO Interactive واحدًا من أبرز الاستوديوهات في الصناعة، وسلسلة Hitman لا زالت مدعومة بمحتوى وتحديثات مستمرة. الاستوديو يعمل أيضًا على لعبة جديدة في عالم James Bond بعد أن حصل على ترخيص الشخصية، فمن كان يعتقد أن هذا الاستوديو أُوشك أن يُباع مقابل دولار واحد!

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى