أخبار

Knights of the Old Republic Remake ليست حصرية دائمة على PS5

تتوفر بعد فترة على Xbox Series X|S

واحدة من أضخم مفاجآت حدث PlayStation Showcase 2021 كانت الكشف بشكل رسمي عن ريميك للعبة Star Wars: Knights of the Old Republic. تلك تعتبر واحدة من أنجح وأضخم ألعاب Star Wars  على الإطلاق وهي تجربة RPG صدرت في عام 2003 على الحاسب الشخصي والجيل الأول من Xbox، ولم تصدر إطلاقًا لأي منصة من منصات PlayStation. كما ذكرت، فإن نسخة الريميك تم الكشف عنها بشكل رسمي خلال حدث PS Showcase الأخير كحصرية لمنصة PlayStation 5، فهل اللعبة حصرية دائمة أم مؤقتة ؟

الاستوديو المُطور للريميك Aspyr أعلن عن Knights of the Old Republic عبر حسابه الرسمي على Twitter موُضحًا الآتي :

” سنأتي بـ STAR WARS: Knights of the Old Republic – Remake على منصة PlayStation 5 كحصرية عند الإطلاق بالإضافة إلى منصة الحاسب الشخصي في شراكة مع PlayStation و Lucasfilm Games. “

الاستوديو أكد أن اللعبة ستكون حصرية على منصة PlayStation 5 (عند الإطلاق)، مما يعني أنها ستتوفر في وقتٍ لاحقٍ على منصات Xbox Series X|S أيضًا. نحن لا نعلم متى سيكون هذا الوقت خاصةً وأنه لم يتم الكشف حتى عن سنة إصدار اللعبة على الحاسب الشخصي و PlayStation 5.

Knights Old Republic Remake

نظرًا لأن عملية تطوير اللعبة لا تزال في مرحلة مُبكرة نسبيًا، فنحن لا نتوقع أن تصدر اللعبة خلال أي وقتٍ قريب، بل نتوقع إصدارها على أقل تقدير في عام 2023 ومن الممكن أن يؤجل الإصدار حتى 2024. اللعبة ضخمة ولها اسم كبير وستحتاج من الاستوديو مجهودًا ضخمًا لضمان تقديمها بجودة تليق بالجيل الجديد، وفي نفس الوقت تُحافظ على تراث التجربة الأصلية القديمة.

Aspyr لم يُعلن عن مدة حصريتها لمنصة PlayStation 5، ولكن التوقعات كلها تُشير إلى أن اللعبة ستكون حصرية لمدة سنة على المنصة مثل Deathloop و Ghostwire: Tokyo.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى