مقالات

ملخص حدث PlayStation Showcase 2021: هل استحق التشويق؟

أعلنت سوني في الحدث الأخير 2021 PlayStation Showcase، الحدث الذي امتد لـ 40 دقيقة تقريبًا، عن أحدث حصرياتها، كما تم الإعلان عن ألعاب جديدة كليًا خلال هذا الحدث الدسم، منها ألعاب منتظرة ودارت حولها الشائعات في الفترات الماضية، ومنها ألعاب ليست بهذه الأهمية.

تحدثنا عن أضخم العناوين التي تم الإعلان عنها في أخبار منفصلة، حتى يتسع المجال لتوضيح المزيد من التفاصيل والتسريبات حول هذه العناوين.

Star Wars: Knights Of The Old Republic Remake

الإعلان الأهم لعشاق سلسلة Star Wars، فقد تم الإعلان عن إعادة صنع “Remake” لجزء Knights Of The Republic، والذي صدر في 2011. اللعبة ستصدر كحصرية مؤقتة للبلايستيشن 5، ولكن لم يتم الإعلان عن موعد الإصدار أو أي تفاصيل أخرى.

Gran Turismo 7

استعراض أسلوب اللعب للجزء الجديد من لعبة السباقات المميزة، حصرية البلايستيشن، Gran Turismo. يأتي هذا الجزء برسوميات خرافية وميزات جديدة في أسلوب اللعب. تصدر في 4 مارس 2022 حصريًا على PlayStation 4 و PlayStation 5.

Tiny Tina’s Wonderlands

تم الكشف عن أسلوب اللعب للعبة جديدة في عالم Borderlands. تم التنويه في الإعلان أنه عالم من السحر والأسلحة.. الكثير من الأسلحة، وأنهار من المياه الغازية! تصدر اللعبة في 25 مارس 2022 على منصات الجيل القديم والحديث، بجانب الحاسب الشخصي.

Rainbow Six: Extraction

عرض جديد للعبة Ubisoft الجديدة، اللعبة التي تقع في عالم لعبة التصويب الشهيرة Rainbow Six: Siege، ولكن بتجربة مختلفة كليًا، حيث تلعب مع أصدقائك كفريق لمواجهة تهديدات ومشاكل مختلفة، لذا فهي لعبة تعاونية “Co-Op”، وليست تنافسية. تصدر في يناير 2022 على منصات الجيل القديم والحديث، بجانب الحاسب الشخصي والخدمات السحابية.

Ghostwire: Tokyo

لعبة مغامرات وخيال علمي من منظور الشخص الأول، حيث تجتاح قوى مظلمة مدينة طوكيو اليابانية، والتي تتسبب في اختفاء سكانها. تقع المسؤولية على عاتقيك للبحث عن الحقيقة والقضاء على تلك القوى، باستخدام قواك الخارقة! تصدر اللعبة في ربيع 2022 كحصرية مؤقتة لـ PlayStation 5، وعلى الحاسب الشخصي.

Alan Wake Remastered

مغامرات الكاتب المضطرب لأول مرة على بلايستيشن! على الرغم من أنه الخبر الأكثر انتظارًا عند عشاق “آلان ويك”، إلا أن العرض كان محبط بعض الشيء، فقد تم الإعلان عن نسخة مُحسنة برسوميات لا تليق بلعبة كبيرة مثل Alan Wake في أواخر 2021. تصدر اللعبة في 5 أكتوبر المقبل على منصات الجيل القديم والحديث والحاسب الشخصي.

نسخة محسنة من GTA V و GTA Online “لا، ليست GTA 6”

في خطوة مفاجئة وغير متوقعة من روكستار، جاء الإعلان عن نسخة محسنة من GTA للبلايستيشن 5، مع رسوميات أفضل تليق بالجيل الجديد، الانفجارات مثلًا أصبحت أكثر واقعية، مع ميزات جديدة في أسلوب اللعب. تصدر في مارس 2022 لـ PlayStation 5.

Marvel’s Guardians Of The Galaxy

بعد الإعلان عن Spider-Man 2 و Wolverine، مارفل تدخل عالم الألعاب وبقوة، بلعبة جديدة عن “حراس المجرة”. العب كـ “ستار لورد” مع “جامورا” و”روكيت” وباقي المجموعة في مغامراتهم لإنقاذ المجرة. تصدر في 26 أكتوبر القادم، على منصات الجيل القديم والحديث والحاسب الشخصي.

Bloodhunt

عرض جديد للعبة الباتل الرويال الجديدة من منظور الشخص الثالث، في عالم مصاصي الدماء، برسوميات قوية وأسلوب لعب مميز. اللعبة في مرحلة الوصول المبكر ومتاحة مجانًا عبر Steam. يمكنك أن تجد المزيد من التفاصيل حول اللعبة ومتطلبات التشغيل من هنا.

عرض القصة لـ Deathloop

عرض جديد للعبة التصويب من منظور الشخص الأول Deathloop. تلعب في حلقة زمنية متكررة، وتحاول أن تكسر تلك الحلقة حتى تنال حريتك. تصدر اللعبة في 14 سبتمبر الجاري، كحصرية مؤقتة على بلايستيشن 5، وعلى الحاسب الشخصي. ستجد متطلبات التشغيل الرسمية للعبة من هنا.

تجربة تفاعلية لألبوم Kid A Mnesia

الفرقة الموسيقية Radiohead تتعاون مع Epic Games في تجربة بصرية تفاعلية لألبومهم الجديد. تصدر في شهر نوفمبر القادم على PlayStation 5.

Tchia

لعبة مغامرات عالم مفتوح، حيث يمكنك التسلق والتزحلق في عالم كارتوني مليء بالألوان المبهجة، ويمكنك التحكم في الحيوانات والأشياء الموجودة من حولك. بيئة اللعبة مستوحاة من جزر “New Caledonia” الفرنسية الموجودة في المحيط الهادي. تصدر في 2022 على منصات الجيل القديم والجديد ومنصة الحاسب الشخصي.


إذًا، هذا كل ما جاء في حدث 2021 PlayStation Showcase. نترككم مع بعض الصور الرائعة من اللعبة المنتظرة Guardian’s Of The Galaxy المتاحة حاليًا للطلب المسبق، والتي ستصدر في 26 أكتوبر القادم.

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى